من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فعاليات ومسيرات ووقفات احتجاجية وتبرعات تأييدا لعملية طوفان الأقصى..

الأربعاء, 25-أكتوبر-2023
صعدة برس - وكالات -
تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية وتبرعات مالية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث عقدت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى اجتماعا لها اليوم، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح.

واستعرضت اللجنة، الآليات المؤسسية والميدانية لنصرة القدس وأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة الأبية في مواجهة العدو الصهيوني الذي يشن منذ السابع من أكتوبر الجاري حرب إبادة شاملة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة ويرتكب المجازر اليومية التي أدت إلى استشهاد الآلاف جلهم من الأطفال والنساء.

وأدانت اللجنة العليا تلك المجازر التي تجري على مرأى ومسمع من الأنظمة العربية والإسلامية والعالم الذين يغضون الطرف عن جرائم الحرب كاملة الأركان التي يتعرض لها سكان القطاع المحاصر وبتواطؤ مشين.

وحيت العمليات العسكرية البطولية لكتائب عز الدين القسام وكافة فصائل المقاومة التي تخوض أنقى وأشرف المعارك ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدة أن للحرية أثمان باهظة لا تجود بها إلا الشعوب الحرة الكريمة وذات الإرادة الصلبة.

وأقرت اللجنة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها .. ودعت المواطنين إلى الاحتشاد يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين لأداء صلاة الجمعة والتضامن مع أبناء غزة وإدانة العدوان الهمجي الوحشي المتواصل الذي يتعرضون له من قبل العدو الصهيوني، وذلك امتدادا لمسيرات المناصرة والتأييد الواسعة للقدس والقضية الفلسطينية والوقوف مع المقاومة الباسلة وعملياتها البطولية ضد الصهاينة كأقل واجب.

محافظ صنعاء يؤكد الوقوف مع فصائل المقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى

دعا محافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، إلى الوقوف إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية البطلة، في معركة طوفان الأقصى، التي زعزعت وأرقت مضاجع العدو الصهيوني وأسقطت خرافة الجيش الذي لا يقهر، دفاعا عن غزة وكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح خلال لقاء موسع بموظفي ديوان المحافظة، اليوم ، أن العدو الصهيوني يستهدف المدنيين والأطفال والنساء في مجازر تعتبر الأفظع في تاريخ الحروب .

وأشار إلى ما تمثله الآيات القرآنية من أهمية في الولاء لله في مواجهة اعداء الله حتى الوصول إلى الغلبة على أعداء الله، داعيا الجميع إلى المساهمة في المعركة المقدسة لتطهير أرض فلسطين والمقدسات الإسلامية كل حسب إمكانياته المتاحة.

وقال خلال اللقاء، الذي حضره مديرو المكاتب التنفيذية والإدارات العامة بديوان المحافظة: نحن بحاجة أن نكون نحن الغالبون في هذه المرحلة وعلينا أن نعمل بالأسباب و أن لا نقف موقف المتفرج، ننتظر ما ستسفر عنه مجازر الكيان الغاصب بحق إخواننا الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وأكد أهمية التحرك الجاد من خلال عدد من الاتجاهات، تشمل المقاطعة والتعرف على أهميتها وتفعيلها في الواقع ومعرفة ماهي الاشياء التي يجب مقاطعتها، من المنتجات، والصبر على استخدام هذا السلاح، وتمثل صبر أهل غزة على نيران العدو ومجازره البشعة، وكذا الاعداد والعمل والتحرك الجاد لمناصرة إخواننا في غزة بكل الإمكانيات المتاحة من مسيرات ووقفات وفعاليات.

وأشار إلى أهمية الدعم المالي لفصائل المقاومة من خلال الإنفاق السخي من قبل الجميع وبحسب الاستطاعة، داعيا إلى المبادرة في التبرع ، باعتبار ذلك جهاد في سبيل الله ونصرة للقضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية.

وزارة السياحة تنظم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الصهاينة في غزة
نظمت وزارة السياحة، اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وندد المشاركون بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين في غزة واستهداف المرافق الصحية والمدارس، مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لأمريكا والصهاينة وجرائمهم ومجازرهم بحق الشعب الفلسطيني في غزة وكل الأراضي الفلسطينية.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وهتفوا بشعارات الحرية والعزة والكرامة والاستقلال، مؤكدين استعداد أبناء اليمن المشاركة والجهاد في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد قوات الاحتلال الصهيوني، ودعم وإسناد المقاومة وغزة بالرجال والمال ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ودعا المشاركون الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية في خوض معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة الغاصبين.

وحمّل بيان صادر عن الوقفة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأنظمة العميلة مسؤولية ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم يندى لها الجبين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

تخلل الوقفة الاحتجاجية إلقاء عدد من الكلمات من قبل عضو مجلس الشورى، يحيى المهدي، ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد، صالح الخولاني، ووكيل وزارة السياحة، عصام السنيني، أكدت أهمية ما حققته عملية طوفان الاقصى لفصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، وكسرها لشوكة اليهود وخرافة الجيش الذي لا يقهر .

وأشارت الكلمات إلى المواقف المتخاذلة للقوى العملية والمطبعة من الكيان الصهيوني وداعميه، مؤكدة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة في مساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في أرض فلسطين.

وزارة الثقافة تنظم وقفة تضامنية ومعرض تشكيلي مفتوح إسنادا وتضامنًا مع المقاومة الفلسطينية
نظم قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، اليوم، بصنعاء وقفة تضامنية ومعرض تشكيلي مفتوح اسناداً وتضامناً مع المقاومة في غزة وأبناء الشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وخلال الفعالية، التي احتضنها ميدان التحرير في العاصمة صنعاء، طالب وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله أحمد الكبسي، بفتح الحدود أمام المجاهدين لإسناد المقاومة الفلسطينية وتحرير كافة الأراضي الفلسطينية المغتصبة.

وأكد أن هذه الوقفة والمعرض التشكيلي، الذي يشمل عددا من اللوحات التشكيلية المعبرة عن صمود أبناء فلسطين وما تعرض له من بطش وظلم وعدوان، ليست إلا جزءا من الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها وزارة الثقافة للتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية أبناء اليمن المركزية، ومن ضمنهم شريحة الأدباء والكتاب والمثقفين.

كما أكد التأييد المطلق للقيادة الثورية لاتخاذ ما تراه مناسبُا في دعم المقاومة الفلسطينية وردع صلف الاحتلال الصهيوني الغاصب.

وجدد إدانة وزارة الثقافة لما ينتهجه الاحتلال الاسرائيلي من جرائم ومجازر بحق الشعب الفلسطيني بتأييد ودعم من قوى الاستكبار العالمي في الغرب، وفي ظل صمت وتواطؤ بعض الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأكدت الوقفة، التي شارك فيها وكلاء وزارة الثقافة ورؤساء الهيئات ومنتسبو وموظفو الوزارة وعدد كبير من الفنانين التشكيليين والمثقفين، الدعم لفصائل المقاومة الفلسطينية والمباركة لعملية طوفان الأقصى باعتباره الرد العملي على همجية وغطرسة الاحتلال.

كما أكدت الوقفة، التي شهدت رفع الأعلام الفلسطينية واليمنية بينما تم التمثيل بعلم الكيان الغاصب، رفض الشعب اليمني وتنديده بالجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية.

وعكست اللوحات التشكيلية، في المعرض الذي أقيم على هامش الوقفة، عظمة ما يقدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات ، منوهة بإرادة المقاومة وقوتها في مواجهة المحتل الغاصب.

القطاع الإعلامي في حجة يندد بمجازر العدو الصهيوني
ندد منتسبو القطاع الإعلامي في محافظة حجة بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستنكروا بأشد العبارات، في وقفة نظمها مكاتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وإذاعة حجة وقناة المسيرة والإعلام وقناة الساحات وقناة اليمن اليوم والمركز الإعلامي لأنصار الله والإعلام الأمني والتربوي، اليوم، استهداف النساء والأطفال والمدنيين بشكل عام والصحفيين على وجه الخصوص.

واعتبروا المجازر الوحشية بحق الصحفيين جرائم حرب مكتملة الأركان انتهكت كافة المعاهدات والمواثيق الدولية ويجب محاكمة مرتكبيها ومحاولة من الكيان الصهيوني لحجب الحقيقة عن العالم واسكات صوت الحق ومنع نقل صور جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

ودعا المشاركون في الوقفة المؤسسات والنقابات والاتحادات الإعلامية والإنسانية والقانونية الى الاضطلاع بمسؤولياتهم وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن هذا الاعتداء الغاشم وضرورة محاسبته وعدم إفلات من يقف وراء هذا الاستهداف من العقاب.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، بحضور وكيل المحافظة لقطاع الإعلام عادل شلي، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، إمعان العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين والأبرياء في قطاع غزة وفلسطين وجنوب لبنان.

وندد الذي تلاه مدير عام الاذاعة أحمد الهليلي بصمت المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين والإعلاميين وحرية الرأي والتعبير التي ترى وتسمع كل ما يفعله الاحتلال الصهيوني بحماية ورعاية أمريكية وأوروبية وتواطؤ من بعض الدول العربية المطبعة من جرائم بحق الصحفيين، داعياً للقيام بدورها في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على ممارساته الإجرامية وانتهاكاته المستمرة.

وثمن منتسبو القطاع الإعلامي دور كل الاعلاميين فرسان الكلمة والصورة الذين لم يتخلوا يوما عن القيام بمسؤولياتهم وأداء دورهم المهني وواجبهم الديني والوطني في فضح جرائم الاحتلال وكشف زيف روايته وإظهار حقيقة بطشه واجرامه بحق إخوتنا الفلسطينيين.

ودعا البيان أبناء شعبنا اليمني وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.. مؤكدا التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة والدعم اللامحدود لها في اتخاذ أي خيارات للوقوف في وجه العدو الصهيوني الغاصب ومن ورائه أمريكا ودول الغرب.

مسيرة ووقفات طلابية بمديرية السبعين تنديدا بالمجازر الصهيونية في غزة

نظم طلاب مدرسة الشهيد هاني طومر بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة تضامنية مع أطفال غزة وتنديدا باستمرار مجازر العدو الصهيوني الأمريكي تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

كما نظمت عدد من مدارس السبعين وقفات طلابية دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومساندة وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى” وما يحققه أبطال المقاومة من انتصارات وملاحم بطولية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

ورفع الطلاب في المسيرة والوقفات التي شارك فيها مدير التربية بالمديرية تاج الدين الكبسي وقيادات وكوادر تربوية، العلم الفلسطيني، واللافتات المؤيدة والداعمة للمقاومة الفلسطينية لمواجهة الغطرسة الصهيونية والأمريكية الإرهابية في غزة والأراضي المحتلة.

ورددوا الهتافات الغاصبة المنددة باستمرار المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمناطق السكنية والمدارس والكنائس والمساجد، بدعم أمريكا والغرب.

واستنكر المشاركون، بشدة الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من مجازر وإبادة ووحشية صهيونية لم يشهد العالم مثلها من قبل.

وجددت بيانات صادرة عن المسيرة والوقفات، تضامن ووقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الوسائل المتاحة، حتى تحرير كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف من دنس اليهود الصهاينة.

ودعت كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة الحرة لردع صلف وإجرام الاحتلال الصهيوني، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كونه خيار متاح للجميع ومؤثر لإيقاف الجرائم والعدوان على غزة.

مسيرة ووقفات طلابية بمديرية السبعين تنديدا بالمجازر الصهيونية في غزة

نظم طلاب مدرسة الشهيد هاني طومر بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة تضامنية مع أطفال غزة وتنديدا باستمرار مجازر العدو الصهيوني الأمريكي تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

كما نظمت عدد من مدارس السبعين وقفات طلابية دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومساندة وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى” وما يحققه أبطال المقاومة من انتصارات وملاحم بطولية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

ورفع الطلاب في المسيرة والوقفات التي شارك فيها مدير التربية بالمديرية تاج الدين الكبسي وقيادات وكوادر تربوية، العلم الفلسطيني، واللافتات المؤيدة والداعمة للمقاومة الفلسطينية لمواجهة الغطرسة الصهيونية والأمريكية الإرهابية في غزة والأراضي المحتلة.

ورددوا الهتافات الغاصبة المنددة باستمرار المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمناطق السكنية والمدارس والكنائس والمساجد، بدعم أمريكا والغرب.

واستنكر المشاركون، بشدة الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من مجازر وإبادة ووحشية صهيونية لم يشهد العالم مثلها من قبل.

وجددت بيانات صادرة عن المسيرة والوقفات، تضامن ووقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الوسائل المتاحة، حتى تحرير كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف من دنس اليهود الصهاينة.

ودعت كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة الحرة لردع صلف وإجرام الاحتلال الصهيوني، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كونه خيار متاح للجميع ومؤثر لإيقاف الجرائم والعدوان على غزة.

اتصالات البيضاء تندد بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة

نظم موظفو فرع المؤسسة العامة للاتصالات في محافظة البيضاء، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة و دعما و إسنادا للمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في الوقفة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء، ومنها مجزرة مستشفى المعمداني بغزة ، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى واستمرار العدو في قصف الأحياء السكنية .

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار الجرائم والابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في غزة.

وفي الوقفة، أكد مدير فرع المؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص ، تأييد ومباركة عملية طوفان الاقصى ضد الكيان المحتل ..مستنكرا مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين وانتهاك الأعراف والمواثيق الدولية.

وبارك بيان صادر عن الوقفة، عملية طوفان الأقصى، ضد العدو الاسرائيلي.. مستنكرا الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى مناصرة المقاومة في فلسطين ومشاركتهم في واجب الجهاد المقدس.

وقفة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني

نظم موظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة ،اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي تقدمها المحافظ محمد عياش قحيم، ووكيلا المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي و رئيس المؤسسة المهندس ياسر محمد أحمد، الأعلام الفلسطينية، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي بحق المدنيين في ظل صمت وإنحياز دولي، يشجع العدو على التمادي في استهداف الأعيان المدنية في غزة.

وأكدوا أن خيارات أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة في الرد على مجازر الاحتلال والدفاع عن النفس يمثل الحل الوحيد للجهاد في مواجهة العدوان الاسرائيلي، مجددين الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للقضية والمقاومة الفلسطينية.

ودعا المحافظ قحيم في الوقفة المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية القيام بدور مسؤول وحازم لوقف القصف الإسرائيلي على غزة ومحيطها والمدن الفلسطينية كافة، معتبرا هذه الجرائم إبادة جماعية لأهل غزة وعار في جبين الحكام العرب.

وأكد أهمية أن تتحرك الدول المطبعة بإغلاق السفارات الإسرائيلية وسحب سفرائها من كيان الاحتلال كخطوة أولى لوضع حد للغطرسة الصهيونية وتعديها الصارخ على أراضي فلسطين وأهلها.

وحيا البيان الصادر عن الوقفة القاه مدير التخطيط والاحصاء بالمؤسسة، وضاح مجمل، انتصارات المجاهدين الفلسطينيين عبر العملية العسكرية “طوفان الأقصى” التي أقضت مضاجع العدو التأريخي لأبناء الأمة و زلزلت كيانه بضربات عسكرية نوعية واسعة أصابت أهداف استراتيجية في العمق الإسرائيلي.

واعتبر البيان ما تحقق من نتائج عسكرية ميدانية في ارباك المحتل وتشتيت قدراته وفضح الدعاية الصهيونية بأنه الجيش الذي لا يقهر، رسالة واضحة لأنظمة العرب بأهمية توحيد الكلمة ولم الشمل العربي لتصويب البندقية نحو عدوهم المشترك.

ووجه رسائل لقادة هذه الأنظمة بأهمية الاذعان لمطالب شعوبها التي تنادي بالجهاد ومناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن من نعم الله العظيمة أن يكون للشعب اليمني قيادة حكيمة تحث على مساندة الفلسطينيين و تؤيد مشروع الجهاد لاستئصال الغدة السرطانية الصهيونية من أرض فلسطين.

وشدد البيان، على ضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية الاسرائيلية وكل الدول الداعمة والمنحازه لصف الاحتلال الصهيوني وتشكيل موقف عربي اسلامي موحد لاتخاذ عدد من الإجراءات تجاه ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة ومجازر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا أبناء وأحرار الأمتين العربية والاسلامية إلى تصعيد الاحتجاجات والمسيرات الغاضبة لمطالبة محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم لوقف الانتهاكات وجرائم الإبادة الدموية التي ينفذها الصهاينة بحق الفلسطينيين.

وأعلن المشاركون في الوقفة من منتسبي القطاعات العاملة بميناء الحديدة، تأييدهم لعمليات المقاومة الفلسطينية في غزة، وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخيارات المتاحة لتقديم الدعم والمناصرة العملية للأشقاء في فلسطين بما يسهم في ردع الكيان المتغطرس ووقف جرائمه.

مسيرة طلابية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظم مكتب التربية بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم، مسيرة طلابية لمدارس المديرية تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة الطلابية الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الاسرائيلي الأمريكي الوحشي على قطاع غزة..مرددين الشعارات المنددة بالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء والنساء والأطفال والشيوخ واستهدافه للمنازل والمستشفيات ودور العبادة في قطاع غزة.

وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي إلى أن الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني لم تكن لتحدث لولا تشجيع أنظمة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، وما يقابله من خذلان من قبل الأنظمة العربية والإسلامية للقضية الفلسطينية.

وأكد أن المجازر الوحشية بحق نساء وأطفال قطاع غزة ترقى إلى مستوى جرائم إبادة جماعية.

بدوره أشاد مدير عام المديرية جبران غوبر بخروج طلاب المدارس في هذه المسيرة وتضامنهم الصادق مع إخوانهم الطلاب في قطاع غزة الذين يستهدفهم العدوان على مدار الساعة.

وأعلن بيان صادر عن المسيرة الطلابية التي شارك فيها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومديرا التعليم الأهلي سلطان الحكمي وتربية المديرية راجح سعيد ، التأييد لعملية طوفان الأقصى التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضد العدو الاسرائيلي .

وأكد بأن للمقاومة والشعب الفلسطيني حقا مشروعا في استعادة أراضيه والدفاع عن الأقصى الشريف .

واستنكر البيان بأشد العبارات صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكا ودول الغرب.

مسيرتان في السياني والنادرة بإب تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظم طلاب عزلتي هدفان والهادس في مديرية السياني بمحافظة إب مسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع الطلاب في المسيرة العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني وقطعه للإمدادات الإنسانية واستهداف للمنشآت العامة والخاصة في القطاع وسط صمت دولي معيب.

واستنكروا جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء .. معتبرين ذلك جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة في فلسطين واستعداده للمشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

ودعا البيان أحرار الأمة إلى مناصرة القضية الفلسطينيين بالإمكانيات والوسائل المتاحة .. حاثاً الأنظمة العربية والإسلامية على نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف لمواجهة العدو الصهيوني وإفشال مخططاته ومساعيه الهادفة تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم وتصفية القضية الفلسطينية.

إلى ذلك شهدت مديرية النادرة، مسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة.

ورفع الطلاب العلم الفلسطيني، والشعارات المؤكدة على دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية وتأييد عملية “طوفان الأقصى” وما تحققه من انتصارات وملاحم بطولية ضد الكيان الغاصب.

وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في النضال حتى استعادة أراضيه وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .. مشددين على أهمية التحرك لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح لمواجهة آلة القتل والإجرام الصهيونية.

وندد الطلاب باستمرار تخاذل الأنظمة العميلة وعدم اتخاذ أي موقف تجاه تصعيد ومجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة .. مؤكدين موقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعوب وأحرار العالم إلى التحرك لنصرة القدس والنفير العام لمواجهة الاحتلال الصهيوني ومساندة المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم العدو.

واستنكر البيان المجازر الصهيونية الأمريكية الإرهابية بحق أطفال ونساء وأبناء غزة والشعب الفلسطيني في ظل التواطؤ الدولي والأممي تجاه ذلك.

وقفات بعدد من مدارس ريمة تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة

أُقيمت في عدد من مدارس محافظة ريمة اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين، ومباركة لعملية ” طوفان الأقصى”.

وردد الطلاب في الوقفات بمدارس مديريات كسمة والسلفية والجعفرية، الهتافات والشعارات المناهضة للعدو الصهيوني والمنددة بجرائمه بحق الفلسطينيين بدعم أمريكي.

وأكدوا تأييدهم ومباركتهم لعملية “طوفان الأقصى” وما حققته من انتصارات عظيمة ضد العدو المتغطرس .. مستنكرين ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية في قطاع غزة، خاصة في أوساط المدنيين من الأطفال والنساء.

وأكدت بيانات عن الوقفات حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وقضيته العادلة والرد على ما يرتكبه الكيان الغاصب من مجازر وفرض الحصار الشامل على أبناء غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وحمّلت البيانات المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية مجازر العدو الصهيوني وانتهاكاته واستهدافه للمستشفيات والمدارس في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعت البيانات، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى رفع شعار الحرية والكرامة المناهضة لأمريكا وإسرائيل ومقاطعة بضائعهم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض معركة الجهاد المقدس حتى استعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقفات طلابية في يريم بإب تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني

نظم طلاب كلية المجتمع بمديرية يريم محافظة اب اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين، ومباركة لعملية ” طوفان الأقصى”.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور عميد كلية المجتمع الدكتور ماجد العمري، المواقف المخجلة للأنظمة العملية تجاه جرائم العدو الغاصب بحق النساء والأطفال والمدنيين ..محملين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والزعماء العرب مسئولية تمادي الكيان الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم المدنيين في غزة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب اشقائه في فلسطين ودعمه وتأييده لحركات الجهاد والمقاومة واستعداده المشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة.

وحمل البيان أمريكا وقوى الشر في العالم كامل المسؤولية عما يرتكبه الكيان الصهيوني الغاصب من جرائم إبادة ومجازر.

على نفس الصعيد نظم طلاب وطالبات مدارس مديرية يريم، وقفات احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين، ومباركة لعملية ” طوفان الأقصى”.

واعتبر الطلاب صمت وتخاذل الحكام العرب تجاه ما يمارسه العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وصمة عار وتواطؤ في قتل المدنيين.

وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية الجرائم المروعة والابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في غزة.

واستنكر بيان صادر عن الوقفات مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين وانتهاك الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا البيان أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتحرك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والإمكانات والمواقف، حتى تحرير أرضه وإعلان دولته وعاصمتها القدس الشريف.

مسيرة طلابية في سنحان بصنعاء تأييداً للمقاومة الفلسطينية

نظم مكتب التربية بمديرية سنحان مسيرة طلابية تأييداً ودعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

ورفع الطلاب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من جولة الألفين حتى شارع الثلاثين بمدينة حزيز العلمين اليمني والفلسطيني ولافتات منددة بالمجازر الصهيونية بحق النساء والأطفال والشيوخ والمرضى في القطاع والأراضي المحتلة.

وخلال المسيرة حث وكيل المحافظة طالب دحان، على وحدة الموقف مع محور المقاومة في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأٌقصى” ضد الكيان الصهيوني.

فيما أشار مدير مديرية سنحان مجاهد عايض، إلى أن القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والأمة، مؤكداً التأييد لعملية “طوفان الأقصى” والجهوزية والاستعداد لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الطلابية تأييد الطلاب ودعمهم لطوفان الأٌقصى التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة ضد العدو الصهيوني.

وأشار إلى حق الشعب والمقاومة الفلسطينية المشروع في استعادة الأرض والدفاع عن الأٌقصى الشريف.

وندد البيان بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق آلاف المدنيين والنساء والأطفال ومنع دخول الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر .. مستهجناً انحياز وتواطؤ قوى الاستكبار العالمي ودعمها للكيان الغاصب في قتل الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.

ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الانتصار للشعب الفلسطيني وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كأسلحة فاعلة ومؤثرة.

وقفة للهيئة النسائية في شدا بصعدة تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
نظمت الهيئة النسائية العامة في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بمجازر العدو الصهيوني الإسرائيلي في غزة، و تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة .

وخلال الوقفة باركت المشاركات عملية طوفان الأقصى ،و ما حققته من إنجازات عظيمة كشفت هشاشة الجيش الصهيوني وفشله ، كما استنكرت الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وسط تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية .

ودعا بيان الوقفة الأمة العربية والاسلامية إلى اتخاذ مواقف جادة وحازمة تجاه الصلف الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وقفتان في بعدان والعدين بإب دعما للشعب الفلسطيني

نُظمت في عزلة سير بمديرية بعدان محافظة إب، وقفة دعما للمقاومة والشعب الفلسطيني وغضبا لما يتعرض له من حرب إبادة على أيدي الصهاينة المجرمين.

وعبر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية مفضل الجلال، عن بالغ استيائهم وحزنهم على الدماء الزكية التي سقطت في غزة جراء القصف الوحشي لطيران الصهاينة وبصورة لم يشهد لها مثيل .. مؤكدين في بيان وقفتهم أن هذا الإجرام الصهيوني الذي يعاني منه أبناء فلسطين لن ينتهي الا بتلاحم أبناء الامة جمعاء للجهاد في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني من رجس اليهود الغاصبين.

واستنكر البيان الموقف المخزي لجامعة الدول العربية التي باتت مع الكثير من الحكام العرب عونا للصهاينة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي مديرية العدين أقيمت وقفة قبلية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لأبشع إجرام غاشم.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن ابطال المقاومة الفلسطينية تمكنوا من خلال عملية طوفان الأقصى من كسر حاجز الصمت وإسقاط تلك الهالة التي حاول الصهاينة من خلالها تخويف أبناء فلسطين والأمة الإسلامية بجيش العدو الذي لا يقهر .. مشددا على ضرورة استمرار هذه العملية العظيمة ومساندتها من كافة أبناء الامة.

وحث البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى مساندة ودعم ابطال المقاومة الفلسطينية . مشيدين بمواقف قيادة الثورة والشعب اليمني تجاه إخوانهم في فلسطين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)