من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أوستن.. الولايات المتحدة قلقة بشأن المزيد من “الهجمات على قواتنا” في الشرق الأوسط..

الجمعة, 27-أكتوبر-2023
صعدة برس - وكالات -
بقلم: تال أكسلرود
قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الولايات المتحدة “قلقة” من أن القتال بين كيان إسرائيل وحماس، في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر، قد يمتد إلى صراع أوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط من شأنه أن يعرض القوات العسكرية الأمريكية للخطر.

وقال أوستن لمذيع برنامج “هذا الأسبوع” على قناة ABC جوناثان كارل: “نحن قلقون بشأن التصعيد المحتمل.

في الواقع، ما نراه هو احتمال حدوث تصعيد كبير في الهجمات على قواتنا وشعبنا في جميع أنحاء المنطقة.

ولهذا السبب، سنفعل ما هو ضروري للتأكد من أن قواتنا في الموقع الصحيح، وأنها محمية وأن لدينا القدرة على الرد.

وتأتي تعليقات أوستن في الوقت الذي يقول فيه المسؤولون إنه تم اطلاق صواريخ على قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا، واعترضت البحرية مؤخرا صواريخ تم إطلاقها من اليمن، وكان هناك قتال متزايد على طول الحدود الصهيونية اللبنانية – وكل ذلك في الوقت الذي تواصل فيه كيان إسرائيل عملياتها العسكرية ضد حماس منذ عام 2018 وذلك في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة رداً على هجمات حماس.

أرسلت الولايات المتحدة المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور إلى الشرق الأوسط، وتتمركز المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتقوم الولايات المتحدة أيضا بنشر بطارية دفاع المنطقة الطرفية عالية الارتفاع وكتائب باتريوت، وكلاهما قادر على اعتراض الصواريخ.

وتصاعدت المخاوف من اتساع نطاق القتال في الشرق الأوسط منذ إطلاق صواريخ في اليمن والذي تم الإبلاغ عنه الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولو البنتاغون إنه من غير الواضح ما إذا كانت سفينة أمريكية أم كيان إسرائيل هي الهدف المقصود، لكن أوستن أشار في برنامج “هذا الأسبوع” إلى أن الهجمات كانت موجهة نحو الولايات المتحدة.

وقال: “عندما تواجه صواريخ كروز تتجه نحو إحدى مدمراتنا، فإن تلك السفينة ستفعل ما يتعين عليها القيام به لحماية نفسها، إن نشر أمريكا لأصول إضافية يعد رسالة أخرى إلى “أولئك الذين يسعون إلى توسيع هذا الصراع، إذا كانت أي مجموعة أو أي دولة تتطلع إلى توسيع نطاق هذا الصراع والاستفادة من هذا الوضع المؤسف للغاية الذي نراه، فإن نصيحتنا هي: لا تفعلوا ذلك، إننا نحتفظ بحق الدفاع عن أنفسنا، ولن نتردد في اتخاذ القرار” او “الإجراء المناسب.”

“ستواصل الولايات المتحدة تزويد كيان إسرائيل بالموارد العسكرية التي تحتاجها بينما تنصحها باتباع قوانين الحرب واتخاذ خطوات لحماية المدنيين في غزة”.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن أكثر من 4600 شخص قتلوا هناك حتى الآن، وإن الحملة التي تشنها كيان إسرائيل ضد حماس انتقدها البعض ووصفها بأنها عشوائية.

ووصف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حليف الولايات المتحدة، في نهاية هذا الأسبوع الأمر بأنه “عقاب جماعي لشعب محاصر وعاجز.”

قال المسؤولون الصهاينة منذ فترة طويلة إنهم يتخذون خطوات لتجنيب المدنيين، لكنهم أقروا بأنه بما أن حماس تدمج عملياتها المسلحة في الحياة المدنية – مثل إطلاق الصواريخ من مواقع مدنية – فإن كيان إسرائيل ستستهدف تلك الأماكن أيضا.

وقال أوستن إن الولايات المتحدة تذكر كيان إسرائيل مرارا وتكرارا بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وأن كيان إسرائيل تتخذ الاحتياطات اللازمة.

“نحن نشجعهم في كل فرصة… للتأكد من أننا نحصي المدنيين الموجودين في ساحة المعركة، وأننا نوفر لهم ممرات لمغادرة ساحة المعركة إذا لزم الأمر، وأنهم يسمحون لـ “المساعدات الإنسانية للوصول إلى هذا المجال أيضا.”

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تشن القوات الصهيونية قريباً غزواً برياً على قطاع غزة، التي تسيطر عليها حماس -الأمر الذي سيؤدي على الفور إلى زيادة حجم الحرب وكذلك الخسائر البشرية.

وقال أوستن إن أي عملية عسكرية لطرد حماس من غزة ستكون صعبة بالنسبة لكيان إسرائيل نظرا لأن المنطقة مكتظة بالسكان وحضرية، حيث يكون القتال “صعبا للغاية” و”يسير بوتيرة بطيئة”، وتستخدم حماس شبكة كبيرة من الأنفاق تحت الأرض. .

قال كارل “لقد كان لديهم وقت طويل للاستعداد للقتال، لذا أعتقد أنك ستشاهد قتالا يتسم بالكثير من [الأجهزة المتفجرة المرتجلة]، والكثير من الأفخاخ المتفجرة، والنشاط المؤلم حقا في المستقبل”.

وعندما سُئل عن الهدف الأوسع لكيان إسرائيل بعد الحرب، قال أوستن إن الحل يجب أن يكون نظاميا – ويهدف إلى إصلاحات اجتماعية وسياسية أوسع لحل العداء المستمر منذ عقود بين الصهاينة والفلسطينيين.

“في نهاية المطاف، تريد كيان إسرائيل رحيل حماس من غزة، ما هي المرحلة الانتقالية التي ستتبعها؟ لم يتم تحديدها بعد، لكنني أعتقد أن هذه قضية يجب على المنطقة والعالم أن يعملوا معا من أجلها، حماس ليست فقط “مجرد منظمة بل إنها أيديولوجية.”

وقال عن حماس التي تحكم غزة ” إنها فكرة سيئة والطريقة التي تهزم بها فكرة سيئة…

وأعتقد أنه من الآن فصاعدا، يحتاج المجتمع إلى العمل معا لمعالجة الأسباب الكامنة وراء عدم الاستقرار هنا.

وإلى أن نفعل ذلك، أعتقد سنواجه تحديات، ولكنني أعتقد أن الصهاينة يفهمون ذلك”.

*10 ربيع ثاني 1445 الموافق 25 أكتوبر 2023 موقع ” ABC News” الأمريكي
* المادة الصحفية تم ترجمتها حرفياً من المصدر و بالضرورة لا تعبر عن رأي الموقع


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)