من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قائد الثورة: سندخل شهر رمضان ونحن في حالة جهاد نصرة للشعب الفلسطيني..

الإثنين, 11-مارس-2024
صعدة برس - وكالات -
هنأ قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني ومجاهديه الأبطال ومنتسبي القوات المسلحة والأمن بحلول شهر رمضان المبارك.

وتوّجه قائد الثورة في كلمته اليوم خلال لقاء موسع حضره علماء وقيادات الدولة استقبالاً لشهر رمضان المبارك بجامع الشعب في العاصمة صنعاء، بالتهاني والمباركة للأمة الإسلامية وفي المقدمة الشعب الفلسطيني المظلوم المجاهد الصابر.

وتطرق إلى العطاء التربوي لفرضية الصيام في أنها تساعد على التزام التقوى وأداء المسؤوليات وقوة الإرادة والصبر والتحمل، ومن أهم ما في الإسلام أنه يرّبي على قوة الإرادة .. لافتاً إلى أن الأمة التي تمتلك قوة الإرادة تكون قوية وفاعلة في مواجهة التحديات الكبرى.

وحذر السيد عبدالملك الحوثي من التفريط في فريضة الصيام وأهمية الالتزام بالتقوى، مشددًا على ضرورة التركيز على الجوانب الأخرى من المسؤوليات خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أهمية أن يحدّد الإنسان له أولويات خلال شهر رمضان وفي مقدمة الأولويات مع الصيام، والعناية بالقرآن الكريم بشكل أكبر من خلال تلاوته وسماع ترتيله بتأمل وتفهم لما يُفيد الإنسان والاهتمام بهدى الله من ثقافة القرآن الكريم.

ولفت إلى أهمية الإسهام في نشر هدى الله وتذكير الناس به والاستفادة من البرنامج الرمضاني والإقبال عليه والتفهم له.

وحث على تجنب هدر وقت شهر رمضان في مشاهدة المسلسلات والألعاب الإلكترونية، مؤكدًا أهمية توعية الأطفال وتحذيرهم من مفاسد تلك الألعاب والاستفادة من بركة هذا الشهر الكريم.

وشدد قائد الثورة، على ضرورة الاهتمام بالدعاء والاستفادة من الأدعية المأثورة والتي تشمل الجوانب المهمة التي يحتاجها الإنسان، وأهمها أدعية القرآن الكريم .. مبيناً أن الدعاء عبادة عظيمة والإنسان بحاجة إلى الله في كل شيء.

وأفاد بأن الدعاء له أهمية كبيرة في جلب الخير وصرف الشر عن الإنسان ورد القضاء، وينبغي على الناس الدعوة للنجاة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى ولنصر المجاهدين وتجديد التوبة للتخلص من الذنوب والمعاصي.

ولفت إلى أن الدعاء ليس بديلاً عن العمل وأنه يجب على الناس أن يأخذوا بأسباب الاستجابة .. موضحا أن الدعاء بالنصر يشترط استجابة الله في الجهاد والإنفاق في سبيله.

وتطرق قائد الثورة إلى أهمية ليلة القدر وعظمتها وفضّلها وأهميتها والتي تفوق مستوى ما يمكن أن يتخيله أو يصل فهم الإنسان إلى استيعابه، وتمثل نقلة كبيرة وتغيير لمجرى حياة لمن استثمر هذه الليلة واغتنمها وكتب له الخير فيها.

وأكد أهمية استفادة الإنسان من شهر رمضان للتهيئة الذهنية والنفسية والتقرب إلى الله والخلاص من الذنوب .. حاثا على الاهتمام بالعشر الأواخر من رمضان التي حث عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

كما حذر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من التفريط في صيام شهر رمضان إلا في حالة وجود عذر شرعي مثل المرض أو السفر وغيره، مشدداً على أهمية صلاة الليل لما لها من فضل عظيم وخير وبركة عند المولى تبارك وتعالى.

وبين أن من الأوليات في هذا الشهر الكريم، الإحسان والعطاء والمواساة للفقراء والمحتاجين وصلة الأرحام بقدر ما يستطيع الإنسان، وكذا العناية بإخراج فريضة الزكاة.

وقال “إن من أهم ما يتعلق بشهر رمضان أنه ليس فقط للأعمال العبادية على المستوى الروحي والنوافل وغيرها، بل من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله، والأعمال الجهادية في الشهر الكريم أجرها فوق ما يمكن أن يتخيله الإنسان”.

وذكر قائد الثورة أن الجهاد في شهر رمضان لم يكن عطلة، ولهذا كانت غزوة بدر الكبرى التي كانت فاصلة بين الإسلام والطاغوت .. مبيناً أن فتح مكة كان في الوقت الذي فرض الله فيه الصيام، وكان إنجازاً تاريخياً ومتغيراً كبيراً في واقع الأمة.

وأضاف “من توفيق الله أننا سندخل الشهر المبارك ونحن في حالة جهاد في سبيل الله، ونصرة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بكل ما نستطيع بالصواريخ المجنحة والباليسيتة والطائرات المسيرة، بالقتال وبالمال وبالتحرك الشعبي الواسع”.

وتابع “لا أستبعد أن يكون لدى الكثير من الناس حالة ملل لاسيما من الخروج الأسبوعي مع أنه من أبسط الأعمال”.. لافتا إلى أن خروج ساعتين في ميدان السبعين في الأسبوع يعني أنك تتحرك في موقف عظيم وليكن خروجك جزءاً من جهادك في أهم المراحل.

وأشار السيد عبدالملك الحوثي إلى أنه لو وصل الإنسان إلى درجة ألا يكون لديه أي إسهام ولا موقف ولا تحرك تجاه من يحصل من عدوان إجرامي في غزة لكان هذا من أكبر الإخلال بالتقوى.

وأوضح أن كثير من أبناء الأمة قابل نداءات أهل غزة بالصمم، ومن لم يخرج لساعتين في الأسبوع فقد وصل إلى درجة هابطة من الروح الإيمانية والجهادية والاستشعار لأهمية هذا الموقف وهذا العمل .. وقال ” المسألة ليست فقط مظاهرات، فالمظاهرات هي مرتبطة تماما مع الموقف الصاروخي مع القتال مع المسيّرات”.

وذكر قائد الثورة أن الأمريكي عندما يأتيه الصاروخ والمسيّرة إلى بوارجه في البحر فهو يرى أن وراءها هذا الطوفان البشري المتفاعل .. مؤكداً أن التفاعل الشعبي يُغلق على العدو العمل على إعاقة الفعل العسكري القتالي المباشر بالتلاعب بالوضع الداخلي وصرف الاهتمام بأمور بسيطة.

وأضاف” شعبنا اليوم بتوفيق الله في صدارة الشعوب الإسلامية حرية وعزة وكرامة وقوة، أنت تخرج بكل عزة وإباء وحرية وشموخ لتهتف وتصرخ بكل وضوح في وجه أمريكا الشيطان الأكبر وضد العدو الإسرائيلي وهذا موقف لا يتاح لكثير من الشعوب”.

وأردف قائلاً “هذه نعمة وفضل أن يكون شعبنا مجاهدا يحمل هم أمته ويستشعر ما تعانيه أمته والمظلومية الرهيبة للشعب الفلسطيني التي لا يصل الانسان إلى درجة ألا يبالي بها “.

وتساءل “أي قسوة وأي غفلة تصل بالإنسان إلى أن يتجاهل مأساة كبيرة ورهيبة وجرائم إبادة جماعية واستغاثة وصرخات وبكاء الأطفال والنساء وأمة الملياري مسلم تصم الأذان وتتجاهل؟!”.

ولفت قائد الثورة، إلى أنه إذا وصل الحال أن يسكت العالم الإسلامي والشعوب وألا يبقى لها صوت ولا حركة ولا موقف ولا تعاون مالي فهذه حالة خطيرة لها تبعات وعقوبات.. وقال” الأمة الإسلامية ستُعاقب على تفريطها وعلى تقصيرها الكبير تجاه ما يحصل في غزة”.

وأشار إلى أنه من النجاة للإنسان ومن الفوز والشرف وحتى الإنسانية، أن تبقى إنسانا لك قلب وشعور وضمير لذلك تتحرك وتخرج، ولا ينبغي للإنسان بحجة الصوم أن يشطب هذه المسالة من اهتماماته بل من صميم التقوى.

وأوضح أن “من أهم ما في التقوى أن يبقى لدينا اهتمام بتقوى الله في الأمور الكبيرة جداً وأي تفريط فيها سيواجه خطرا كبيرا”.

كما أكد قائد الثورة أن ما يجري في غزة هو جزء من استهداف للأمة بأكملها .. وقال” نحن أمة مستهدفة وإذا لم نكن في حالة يقظة ولم نحمل راية الجهاد، ونحمل الاهتمام بأمور المسلمين ونحن جزء من هذه الأمة فهي حالة خطيرة جداً”.

ولفت إلى أن الإنسان قد يموت على غير الإسلام نتيجة لتفريطه في تقوى الله سبحانه تجاه خطر الأعداء على دينه وأمته.. مبينا أنه” إذا استجدّت في شهر رمضان مستجدّات معينة سنواكبها إن شاء الله بما نلمس ونرجوه من توفيق الله فيما علينا أن نقوم به”.

وجدد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، التأكيد على “أن عملياتنا ستستمر إن شاء الله وتستمر أنشطتنا في معظمها وهناك أنشطة أساسية وضرورية ينبغي أن تستمر”.

وأضاف” لله وفي سبيل الله ومن صميم ديننا وإيماننا يا يمن الإيمان أن يبقى الاهتمام بالمستجدات والأحداث ضمن أولوياتنا الكبرى”.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)