من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أثار الكتاب الذي وزعته حملة الدكتور محمد مرسي علي الإعلاميين في اليوم التالي لبدء عمليات فرز الأصوات في مصر جدلا كبيرا‏..

الخميس, 21-يونيو-2012
صعدة برس -
أثار الكتاب الذي وزعته حملة الدكتور محمد مرسي علي الإعلاميين في اليوم التالي لبدء عمليات فرز الأصوات في مصر جدلا كبيرا‏..‏ فقد سبقت الجماعة الجميع وألقت بعصاها أولا‏.وتلقفت كل وسائل الإعلام التي لم تستطع المتابعة الكتاب ونشرته مكتوبا ومرئيا ومسموعا في الداخل والخارج.

واعتمدت الجماعة علي شبكة مندوبيها بجميع اللجان العامة والفرعية وهي تعلم جيدا أن كل وسائل الإعلام مجتمعة لن تستطيع أن تجاريها في تغطية كامل الرقعة الجغرافية للجان الاقتراع. وأي عمل كبير كهذا لابد وأن تكتنفه الأخطاء بالنظر إلي كمية المعلومات والأرقام الواردة به.

وتساءل المراقبون عن سر إعداد الكتاب قبل ظهور النتيجة رسميا والذي يضم مئات الصفحات وآلاف الأرقام في سابقة هي الأولي في مصر.. وربما علي المستوي العالمي.

كتاب الجماعة.. ولأنه جاء علي عجل وبالقدر الذي يؤكد دقة التنظيم وسرعة الأداء وقع في عدة أخطاء. أولها وجد أخطاء في تجميع محاضر الفرز وهو المثل الذي بدا واضحا في نتائج محافظة, حيث ورد بالكتاب أن مجموع الأصوات الصحيحة هو(1.689.388) حصل منها المرشح محمد مرسي علي(971129) والمرشح أحمد شفيق علي(718059) وبحسبة بسيطة وبجمع عدد الأصوات التي حصل عليها كلاهما.. فإن الرقم يصبح(1.7689.188).. وهو أقل من عدد الأصوات الصحيحة برقم يصل إلي 200 صوت.

أما الملاحظة الثانية.. فتتعلق بوجود محاضر فرز من اللجان الفرعية أو العامة غير موقعة من القاضي رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات بها, كما في كشف نتيجة مصر وتجميع الأصوات باللجنة العامة رقم 29 ومقرها قسم شرطة قصر النيل.

والملاحظة الثالثة تتعلق بما يتضمنه الكتاب من محاضر غير مختومة بخاتم اللجنة, وهي بالعشرات في كافة المحافظات سواء في اللجان الفرعية أو العامة, كما في القاهرة في قسم شرطة الساحل وروض الفرج.

وفي اللجنة العامة رقم 10 في6 أكتوبر وفي عدة لجان بالدقهلية في المنصورة والكردي وتمي الأمديد ونبروه.. وفي الشرقية في اللجنة رقم11 أبوكبير والإسكندرية في لجان رقم8 بالعطارين و15 أول العامرية.. وأيضا في البحيرة بدمنهور وشبراخيت وفي الغربية في قسم ثاني المحلة الكبري وفي القليوبية من شبرا الخيمة والخانكة وبنها وقليوب.. وهو ما ينطبق علي عدة محافظات أخري.

رابعا.. وجود اختلاف واضح في بصمة خاتم كشوف اللجان الفرعية الواردة بالكتاب سواء في الشكل أو بيان ما يتضمنه الختم.. ففي الصفحة قبل الأخيرة من الكتاب مثلا نجد خاتما محتواه الجنة الفرعية رقم.. فقط وليس اللجنة وهي الخاصة بلجنة مدرسة بلال بن رباح التابعة لمركز شرطة نويبع.

أما قمة التسرع فتبدو واضحة في آخر صفحات الكتاب وهي الخاصة بكشف نتيجة الفرز اللجنة الفرعية رقم1 ومقرها مركز شباب طابا بجنوب سيناء والتابعة للجنة العامة رقم8.. حيث لم يرد في ترويسة الكشف أمام كلمة محافظة ذكر لأنها هي جنوب سيناء.. وتركت الخانة خالية رغم أنها معتمدة من أمين سر اللجنة والقاضي رئيس اللجنة. الملاحظات السابقة هي قراءة سريعة لمحتوي كتاب الجماعة الذي استبق الإعلان الرسمي للنتائج.

* جريدة الاهرام

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)