من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن المرشح الرئاسي أحمد شفيق فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية، خلال مؤتمر صحافي عقده قبل قليل بالقاهرة. وقال الفريق أحمد شفيق "أعلن بكل ثقتي، أنني سأكون الفائز الشرعي ولكن..

الجمعة, 22-يونيو-2012
صعدة برس-متابعات -
أعلن المرشح الرئاسي أحمد شفيق فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية، خلال مؤتمر صحافي عقده قبل قليل بالقاهرة. وقال الفريق أحمد شفيق "أعلن بكل ثقتي، أنني سأكون الفائز الشرعي ولكن سأنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات، وهي صاحبة القول الفصل في الانتخابات وسوف أحترم كلمتها".

وذكر شفيق: "كمرشح رئاسي واستناداً لعمليات الفرز التي قامت بها حملتي، فقد حصلت على النسبة الأعلى من الأصوات".

وقال شفيق وسط هتافات أنصاره "دعونا ننتظر ظهور النتائج.. لقد تكلمنا كثيرا ويجب أن نصمت الآن لنسمع كلمة الناخب"، وانتقد شفيق حملات التخويف الإعلامي، ووصفها بأنها محاولة للضغط لدعم مرشح معين، في إشارة إلى خصمه محمد مرسي، قائلا "هناك من يحاول القفز على كلمة مصر".

وأضاف شفيق، وهو يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية،"لم نسعَ إلى جدل، ولم نسعَ لكي يشعر المجتمع بالارتباك، ولم ندعِ الفوز قبل انتهاء الفرز، فقد التزمنا الصمت وقررنا انتظار قرار اللجنة العليا للانتخابات التي هي صاحبة الحق الوحيد في إعلان النتيجة النهائية وأنا في انتظار كلمتها".

وناشد الفريق أحمد شفيق جميع المصريين للحفاظ على أمن البلاد، قائلا "أناشد الجميع، لنحفظ أمن مصر وأمد يدي للتعاون مع الجميع، ويجب أن ينتهي عصر الانتقام"، مضيفا "سيأتي الوقت الذي ننشر فيه الأرقام النهائية التي حصلت عليها ولكن بعد إعلان النتيجة رسميا".

وعلى وقع التوتر وأجواء الحرب النفسية بين أنصار المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق، والتحذير من انفجار الوضع في البلاد، لا يزال المصريون يترقبون إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، بعد الإعلان مساء الأربعاء عن تأجيلها بسبب حرب الطعون بين المرشحين، ونظرها من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فيما تعهد الأمين العام للجنة المستشار حاتم بجاتو بإعلان النتيجة في موعد أقصاه بعد غد (الأحد)، وصعدت جماعة الإخوان المسلمين لهجتها ضد المجلس العسكري الحاكم وحذرت من “مواجهة بين العسكري والشعب” إذا لم يتم إعلان فوز مرشحها في الانتخابات الرئاسية .

وهي تحذيرات ترافقت مع ضغوط على الأرض بالدعوة للتظاهرات والاعتصامات في الميادين، وأعلنت قوى إسلامية مختلفة وحركات سياسية وثورية مشاركتها في مليونية اليوم (الجمعة)، في ميادين بالمحافظات، للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل، وتأكيد فوز مرسي بالرئاسة، وانضم سلفيون وأعضاء سابقون بالبرلمان المنحل إلى معتصمي ميدان التحرير وسط القاهرة .



وحذر عضو مكتب إرشاد الجماعة محمود غزلان من “مواجهة بين الجيش والشعب” إذا ما أعلن فوز شفيق، مؤكداً أن “إصرار حملة شفيق على القول إنه فاز يوضح النوايا السيئة للمجلس العسكري واللجنة العليا للانتخابات” .

وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان عصام العريان “إننا نصر على البقاء في ميدان التحرير لتحقيق أهداف الثورة”، ودعت صحيفة الحزب كذلك إلى الاعتصام في التحرير إلى حين إعلان فوز مرسي .

ورأى وكيل مؤسسي حزب الدستور “تحت التأسيس” د .محمد البرادعي، أن “مصر على وشك الانفجار” إذا لم يتم إيجاد مخرج سياسي وقانوني للأزمة الحالية التي تشهدها البلاد .

ونفى عضو المجلس حمدي بدين قيام القوات المسلحة بعقد صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين لتمرير مرسي رئيساً لمصر، وقال إن المجلس العسكري لا يعقد صفقات مع أحد، مؤكداً أن “هذا الكلام يأتي ضمن الشائعات التي كثرت هذه الأيام ومنها أن القوات المسلحة قامت بنشر مدرعات وقوات في القاهرة وعلى المناطق الحيوية تحسباً لإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة” .

في الأثناء، انفجرت فضيحة جديدة لدى قيام أجهزة الأمن بتحقيقات موسعة مع عمال المطابع الأميرية بتهمة تسويد بطاقات إبداء الرأي للانتخابات الرئاسية لصالح أحد المرشحين، فيما خرج العمال للتظاهر رافضين اتهامهم بالتزوير، وموجهين اصبع الاتهام إلى وزارة الداخلية التي تسلمت بطاقات إبداء الرأي قبل إجراء الانتخابات بنحو 48 ساعة، لافتين إلى أن المطابع الأميرية تقوم دائماً بطبع بطاقات الانتخابات منذ ما يقرب من 40 عاماً ولم يعلن خلالها عن أي تزوير قام به العمال، كما يتردد الآن .

إلى ذلك، وصفت مصادر طبية بمستشفى القوات المسلحة بحي المعادي أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك أصبحت مستقرة، بعدما نجح الفريق الطبي المعالج له في السيطرة على حالته الحرجة . وقالت المصادر: إن “حالة الرئيس السابق أصبحت أفضل من اليومين السابقين، وأنها لم تعد في حالة حرجة كما كانت في السابق” .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)