من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المؤتمر يكرم الجرادي والمذابي لحصولهما على جائزة الرئيس للأدب
قال الامين العام المساعد لقطاع الفكروالثقافة والاعلام والتوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر أن المؤتمر الشعبي العام لازال وسيبقى حزبا رائدا يولى الثقافة والادب ورموز الابداع الثقافي اهتماما ورعاية خاصة باعتبارههما رافعة وعجلة تحريك للتطور والتقدم والبناء

السبت, 31-يوليو-2010
صعدة برس -
المؤتمر يكرم الجرادي والمذابي لحصولهما على جائزة الرئيس للأدب
قال الامين العام المساعد لقطاع الفكروالثقافة والاعلام والتوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر أن المؤتمر الشعبي العام لازال وسيبقى حزبا رائدا يولى الثقافة والادب ورموز الابداع الثقافي اهتماما ورعاية خاصة باعتبارههما رافعة وعجلة تحريك للتطور والتقدم والبناء
وأوضح الأمين العام المساعد -في حفل تكريم الزميلين المبدعين محمد الجرادي وهائل على المذابي لحصولهما على جائزة رئيس الجمهورية للادب على مستوى امانة العاصمة- ان الثقافة في برامج وسياسة المؤتمر الشعبي العام احتلت مكانة خاصة وبارزة ، مشيرا الى ان مراحل الصحوة لدى الشعب اليمني بدأت بالمثقفين الأوائل الذين خاضوا مرحلة النضال الوطني وكانوا شعلة اقتدت بها أجيال وأجيال (وحركوا فينا مشاعر كثيرة وأيقظوا فينا روح الحرية والتقدم).
وقال الدكتوربن دغر ان المثقفين الأوائل كانوا مناضلين كبار في وقتهم ولازالوا حتى الآن ينيرون الطريق بإبداعاتهم العظيمة.
وفي حفل التكريم - الذي أقيم بمقر صحيفة الميثاق بالعاصمة صنعاء بحضور عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام والإعلاميين - أكد بن دغر اعتزاز المؤتمر بالمواهب الإبداعية في مختلف مجالات الابداع والعطاء الثقافي والادبي والفني والعلمي ، متمنيا من الشباب الجدد الذين ينتمون للمؤسسة الثقافية في المؤتمر أن يواصلوا جهودهم في تنوير المجتمع وإفساح الطريق أمام الأجيال ا لقادمة لمزيد من العلم والمعرفة .

لافتا إلى انه ومن خلال الثقافة تعرفنا على أشكال التخلف والاستبداد في مرحلة ما قبل الجمهورية ، مشيرا إلى وجود مرحلتين على الأقل كانت الثقافة على موعد هام المرحلة الأولى بقيام الجمهورية اليمنية حيث تغيرت أفكار كثيرة ورأى المجتمع طريقة للتقدم والرقي ، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة الوحدة اليمنية المباركة.
وقال: يفترض على المؤسسات أن تهتم بمثقفيها وبالذات المؤسسات السياسية في اليمن. وبين إن الثقافة والعلم والمعرفة هي التي تنقل المجتمعات من مرحلة إلى أخرى.

الزميل مروان دماج – أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين- أكد من جهته على ان حفل تكريم الحاصلين على جوائز رئيس الجمهورية من العاملين بصحف المؤتمر يعد بادرة طيبة يقوم بها المؤتمر الشعبي العام معبرا عن سعادته لحضور حفل التكريم ، ومشيرا الى إن الزميلين الجرادي والمذابي يستحقان التكريم باعتبارهما من المواهب الكبيرة التي شكلت في الوقت نفسه مكسبا كبيرا لصحيفة الميثاق .
وزاد بالقول: نحن نراهن على المؤتمر الشعبي ا لعام كحزب حاكم أن يكون الحزب الأساسي الذي يبدأ بإصلاح أوضاع وتحسين معيشة الصحفيين داخل مؤسساته الاعلامية ، وتطرق أمين عام نقابة الصحفيين الى معاناة الصحفيين العاملين في الصحف الحزبية والإجحاف بحقوقهم الوظيفية .

ودعا مروان دماج قيادات المؤتمر الشعبي العام الى معالجة أوضاع الصحفيين العاملين في صحف المؤتمر وضمان حقوقهم ، وبما يمكن نقابة الصحافيين من الضغط على بقية الأحزاب السياسية في المعارضة لمناقشة أوضاع صحافييها.
وكان الاستاذ/ اسكندر الاصبحي- رئيس المركز الاعلامي للمؤتمر الشعبي العام- القى بداية الحفل التكريمي كلمة رحب في مستهلها بقيادات المؤتمر وامين عام نقابة الصحفيين لحضورهم حفل التكريم للزميلين محمد الجرادي وهايل المذابي.

حضر حفل التكريم الذي نظمته صحف (الميثاق- المؤتمرنت- المركز الاعلامي) برعاية الامين العام المساعد الدكتور احمد عبيد بن دغر، كل من رئيس الدائرة الاعلامية وعضو الامانة العامة / طارق الشامي ، ورئيس دائرة الثقافة عضو الامانة العامة/ شائف الحسيني ،ورئيس دائرة الرقابة بهيئة الرقابة عضو اللجنة الدائمة الدكتور/ بشير العماد ، واسكندر الاصبحي –رئيس المركز الاعلامي- ويحيى على نوري – القائم بأعمال رئيس تحرير صحيفة الميثاق- وعبدالملك الفهيدي- رئيس تحرير المؤتمرنت- وحشد من الصحفيين والمثقفين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)