من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال عضو البرلمان عبدالكريم جدبان أن أبناء محافظة صعدة يعتمدون في  حياتهم على الزراعة، كونها أرض زراعية ولا يوجد فيها أي مصادر للدخل غير  الزراعة.. وأن..

الأحد, 24-يونيو-2012
صعدة برس -
قال عضو البرلمان عبدالكريم جدبان أن أبناء محافظة صعدة يعتمدون في حياتهم على الزراعة، كونها أرض زراعية ولا يوجد فيها أي مصادر للدخل غير الزراعة.. وأن إغلاق منفذي البقع وعلب إعلان حرب سابعة، وأحذر الحكومة من الأستمرار بهذا النهج والأسلوب المتعمد وإغلاق منافذ صعدة عمليــــة مقصـــــــــــــــــودة لمضايقة ابناء صعدة ودفع انصار الله إلى رفض الحوار وهذان المنفذان لا يزالان مغلقين حتى اليوم ..

و ما زالا مغلقين والآن أنا في تواصل مع صعدة، وكذلك شفت تقارير صحفية في بعض المواقع الالكترونية لصحفيين نزلوا إلى هناك وتحدثت التقارير بأن الفواكه والخضروات تكدست وإن هذا حصار مثل حصار غزة.. وأطالب الحكومة بسرعة فتح هذين “المعبرين” وهناك بوادر لبداية حرب سابعة، وخاصة أنه بعد إرسال لجنة الاتصال التي نزلت من رئيس الجمهورية إلى عند الحوثي تم إغلاق المنافذ علينا مباشرة.. و يبدو لي أنها عملية المقصود منها دفع انصار الله وأبناء صعدة إلى ألا يشاركوا في الحوار، بينما يطالبون الحراك وحتى تنظيم القاعدة بالدخول في الحوار.. هناك من يطرح ويدعو إلى تدخل وشن حرب ضد أبناء صعدة والشهية المفتوحة بهذا القدر الكبير لدى الإصلاح لإشعال حرب سابعة ضد الحوثيين..

وقال نحن متضررون.. إذا كان صعتر يطلع في الفضائية اليمنية ويقول إن الحوثي يجبر الناس على تقبيل قدمه وإن الحوثيين يتهمون عائشة بالزنى.. هذا كذب وافتراء وهو- أي صعتر- في قوله هذا كذاب.. كذاب مفتري.
كون حديث صعتر يعتبر تحريضاً واضحاً ضد فئة كبيرة من فئات المجتمع، والأخطر أن يأتي هذا التحريض عبر قناة تلفزيونية مملوكة للشعب.


- وأضاف والله أنا أخشى إن كان يفكر- بهكذا عقلية مثلما كان في الماضي- انه يزج بطرف ضد آخر.. على أساس يقضي على الطرفين ويتخلص من خصومه السياسيين.. هذه بادرة خطيرة ولا تنم عن حكمة ولا عقل.. وهذه الحرب إن انفجرت لن تقف عند حد وستطال الجميع. في حال نشبت ستتعدى حدود صعدة و بلا شك.. إذا كانت الحرب الأخيرة وصلت إلى صنعاء.. إلى بني حشيش.. إلى حدود المطار. وهناك التناقض لا يطمئن.. واعتقد أنه امتداد لما هو حاصل الآن في “الثورة” حيث أصبح السائد فيها هو التقاسم والبحث عن المواقع وإقصاء الآخر، ونحن ما نزال في ساحات الثورة وحصل إحراق خيام.. وأنا طرحت هذا الموضوع في مجلس النواب ودعوت إلى تشكيل لجنة، وفعلا شكلت لجنة، وأقام الإصلاح عليّ الدنيا ولم يقعدها، سواء في صحفهم أو في قناة “سهيل” أو غيرها.. حدث ذلك عندما دعينا إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول إحراق خيام شباب الصمود في الساحة وجرح حوالي 30 شخص أو أكثر من هؤلاء الشباب.. وقبل أيام خرجت مسيرة إصلاحية، وتعرضوا لمجموعة من شباب الصمود وجرح عدد منهم.. وهذه المشاهد مسجلة في اليوتيوب وبإمكان أي شخص الاطلاع عليها، والشعارات التي يرددونها “لا حوثية لا إيران ثورتنا

ثورة إخوان” وقبل أربعة أو خمسة أيام نشرت هذه الشعارات.. وأنا شليتها ورويتها لبعض قيادات الإصلاح وقلت لهم هي ابسروا!!.. قالوا هؤلاء قد يكونون أفراداً.. فقلت: مش (أفراد).. هذا ما يردد في المسيرة ومروا من عندي في شارع الحرية وأنا خارج بالسيارة حيث أوقفتني مسيرة كبيرة وإذا بالمايكروفون يردد: “لا حوثي.. لا حزب الله”.. ما دخل حزب الله
والله هذه هي الفتنة المذهبية والطائفية التي تسعى أمريكا للزج بالمسلمين فيها.. وأقول: إن هذا لعب بالنار ولا ينبغي أن ينجروا إليها- يقصد الإصلاحيين- فيهم العقلاء وفيهم الحكماء.. حتى أنني كلمت أحد الأخوة اليوم، وقال: يا أخي هذه إرهاصات من قبل بعض المتشددين.. فقلت له: لكن المتشددين هؤلاء صوتهم هو العامي، وهم الذين يتصدرون المشهد السياسي الآن.. فما بش داعي تجي تقول لي إنك متضرر مثلما نحن متضررون.. يا أخي إذا كان صعتر يطلع في الفضائية اليمنية ويقول إن الحوثي يجبر الناس على تقبيل قدمه وإن الحوثيين يتهمون عائشة بالزنى.. هذا كذب وافتراء وهو- أي صعتر- في قوله هذا كذاب.. كذاب مفتري.

وبالأمس الزنداني أفتى بوجوب تسليح المعارضة السورية ودعا لتدخل عاجل في سوريا. . وهذا تشريع للحروب والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير) لكن أن آتي أنا لأشرع حرباً أهلية بين المسلمين وهناك مجال

وما حدث في الجنوب وفي صعدة وما يحدث اليوم في أبين وشبوة وغيرها من المناطق.. هذه الأمور نتجت عن فتاوى وتعبئة دينية خاطئة ومذهبية مقيتة. وهذه الفتاوى تعتبر أخطر شيء على البلاد والعباد.. الفتاوى الدينية والتكفيرية يستخدمها دائما الحكام الطغاة عبر التاريخ.. يستخدمون الإسلام وعلماء السلطة لضرب هذا أو ذاك.. وفتح مناطق جديدة فقط.

وأضاف في الواقع أمريكا هي الحاكمة في اليمن.. السفير الأمريكي هو “بريمر” اليمن الآن مثلما كان “بريمر” في العراق.. وهو المتصرف والذي يتحدث الآن حتى عن تعيينات في الجيش وفي الأمن.. خرجوا هذا، وهذا لا يخرج من موقعه.. يعني هو الحاكم الفعلي في اليمن حالياً. والحكم في اليمن الآن لا يتمتع بالاستقلالية الوطنية.. نحن الآن نُحكم من الخارج.. تحت وصاية خارجية بوضوح تام.. أنا قلت في مجلس النواب إن عبد ربه منصور يتحمل مسؤولية ما يحدث الآن في أبين.. البوارج الأمريكية في السواحل.. والمارنز الأمريكي يقاتل جنباً إلى جنب مع الجيش اليمني إذا لم يتقدم عليه.. ومن الأعذار أن هذا عمل لوجستي وتدريبات ومدري أيش!!!.. والحقيقة إن هناك قتالاً على الأرض، والأمريكيون موجودون فعليا في هذه المعارك.. وأنا قدمت سؤالاً لدولة رئيس الوزراء عن صحة وجود الآلاف جنود المارينز الأمريكيين نزلوا في سقطرى، وسؤالاً آخر عن صحة الخبر الذي نشر ومفاده أن سيارة محملة بالمساجين دخلت إلى السفارة الأمريكية للتحقيق معهم من قبل ضباط من الـ”سي. آي. إيه” موجودين داخل السفارة.. وقلت له هذا غاية في الإنكار للسيادة اليمنية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)