من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية- رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن إن الاجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الخلية الإرهابية التي تقف وراء حادثة السبعين ممن يطلقون على انفسهم أنصار الشريعة..

الخميس, 28-يونيو-2012
صعدة برس -
قال علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية- رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن إن الاجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الخلية الإرهابية التي تقف وراء حادثة السبعين ممن يطلقون على انفسهم أنصار الشريعة-الذراع المحلي لتنظيم القاعدة.

تصريحات الانسي جاءت في ذكرى مرور 40 يوماً على مذبحة السبعين الارهابية حيث استهدف جنود كانوا يعدون لاستعراض عسكري عبر هجوم انتحاري بحزام ناسف تبناه تنظيم القاعدة ، واسفر عن سقوط 300 شهيد وجريح في فعل اجرامي شنيع هز اليمن والعالم .

وقال رئيس جهاز الامن القومي إن المتأمل لحادث السبعين الإرهابي يدرك بأن مخططي ومنفذي هذا العمل الإجرامي خرجوا عن إنسانيتهم وتحولوا الى وحوش بشرية تخطط وتدفع صغار السن لإرتكاب مثل هذه المجزرة الجماعية البشعة التي لا ترتكبها حتى الحيوانات في شريعة الغاب.

وأضاف الآنسي في تصريح نقلته اسبوعية 26 سبتمبر التابعة لوزارة الدفاع يوم الخميس إن الأجهزة الأمنية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ عليمات نوعية ضد الإرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة وستتواصل العمليات والضربات الموجعة ضدهم وملاحقتهم إينما وجدوا وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

ودعى الانسي الوحدات العسكرية والأمنية الى تكثيف وتعزيز الجاهزية لمواجهة أية أعمال قد تقوم بها العناصر الإرهابية إنتقاماً للهزائم المتكررة التي منيت بها في أبين والمحافظات التي فرت إليها منهياً المواطنين الى التعاون مع الاجهزة الأمنية للقضاء على هذه العناصر الضالة.

إلى ذلك تقيم وزارتي الدفاع والداخلية يوم غد الجمعة أربعينية شهداء ساحة السبعين بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأسر الشهداء..

وقال مسئول في وزارة الدفاع انه سيتم بهذه المناسبة إقامة خيمة وستلقى عدد من الكلمات وعرض تلفزيوني عن الحادث الذي أودى بحياة عدد من الشهداء واصابة عدد من الجرحى من منتسبي الأمن المركزي إضافة إلى عدد من الجرحى من الوحدات العسكرية والأمنية الاخرى.

يذكر أن ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تحول منذ الهجوم الارهابي ضد جنود العرض العسكري بذكرى الوحدة 22 مايو ، الى مزار شعبي يتقاطر عليه مئات الالاف من اليمنيين حيث صور الشهداء والفعل الاجرامي ، متضامنين مع اسر الشهداء ودانة الارهاب وافعالة الوحشية ، مسطرين في توقيعات مطالبة المجتمع الدولي بانشاء محكمة للنظر في جرائم الارهاب التي وقعت باليمن وراح ضحيتها الالاف من الجنود والمدنيين الابرياء خلال بضع سنوات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)