من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة تطبيع الأوضاع الأمنية في اليمن اللواء علي سعيد عبيد، عن خطة حكومية لإنهاء حضور تنظيم القاعدة في البلاد وتجفيف منابع الدعم..

السبت, 30-يونيو-2012
صعدة برس -
كشف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة تطبيع الأوضاع الأمنية في اليمن اللواء علي سعيد عبيد، عن خطة حكومية لإنهاء حضور تنظيم القاعدة في البلاد وتجفيف منابع الدعم القبلي للتنظيم الأصولي في عدد من المحافظات، أبرزها أبين، شبوة، مأرب والجوف .

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية أن وزارة الدفاع أقرت إرسال تعزيزات عسكرية جديدة للمشاركة في الحملات العسكرية القائمة الهادفة إلى ملاحقة وتعقب الفارين من قيادات ومقاتلي جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة في المناطق الحدودية كافة المتاخمة لأبين .

وأشار اللواء عبيد إلى أنه تم تطهير معظم المناطق المتضررة التي شهدت اندلاع المواجهات المسلحة بين الجيش وفرق اللجان الشعبية ومقاتلي جماعة “أنصار الشريعة” في أبين من الألغام الأرضية التي زرعها مقاتلو الجماعة قبل انسحابهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها، منوها إلى أنه تم تطهير منطقة عزان بمحافظة شبوة بشكل تام من فلول القاعدة .

ووصف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية معنويات الجيش عقب تمكنه من دحر فلول تنظيم القاعدة من أبين وشبوة بأنها “مرتفعة”، معتبراً أن انتصارات الجيش على القاعدة أضفت المزيد من الزخم على معنويات الجنود وفرق الجيش المكلفة بمكافحة تنظيم القاعدة . ولفت اللواء عبيد إلى أن مقاتلي القاعدة الفارين من أبين يتمركزون حالياً في هيئة مجاميع متفرقة ومشتتة في بعض القرى والمناطق الجبلية النائية الكائنة في مناطق حدودية متاخمة لأبين .

من جهة أخرى، أعلن محافظ أبين جمال العاقل، أمس الجمعة، أن الحكومة تنوي استقدام فرق لنزع الألغام من دول مجلس التعاون، لتنظيف المحافظة من الألغام التي زرعها عناصر القاعدة الذين سيطروا على بعض مدنها أكثر من عام .

وقال إن رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وعد بالعمل على زيادة عدد الفرق العاملة في نزع الألغام التي زرعتها عناصر تنظيم “القاعدة” في مناطق متفرقة من المحافظة من خلال الاستعانة بفرق مكافحة الألغام من دول الخليج وبصورة عاجلة . واعتبر ان عملية التخلُّص من الألغام أولوية اثر مقتل العشرات في غضون فترة قصيرة، مشيرا إلى أن عملية نزع الألغام من شأنها عودة النازحين إلى مدنهم وقراهم بصورة آمنة، من أجل تجاوز آثار المأساة الناتجة عن الحرب ضد الإرهاب .

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الثلاثاء الماضي أن 73 شخصا بينهم 23 من العسكريين لقوا مصرعهم في انفجارات ألغام خلفها عناصر القاعدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين التي سيطروا عليها أكثر من عام وحررها الجيش منتصف يونيو/حزيران الجاري في عملية عسكرية كبيرة . وأزالت فرق نزع الألغام 3119 لغماً من شوارع زنجبار وضواحيها وفي المباني والمنشآت الحكومية . وتعمل 12 فرقة متخصصة في نزع الألغام في زنجبار .

- الخليج

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)