من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بلغت حصيلة التبرعات التي تلقتها حملة “سندهم”، التي انطلقت أمس على مستوى الامارات العربية المتحدة ، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعم الشعب اليمني الشقيق 3 ملايين و275 ألف درهم في يومها الأول.

السبت, 30-يونيو-2012
صعدة برس -
بلغت حصيلة التبرعات التي تلقتها حملة “سندهم”، التي انطلقت أمس على مستوى الامارات العربية المتحدة ، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعم الشعب اليمني الشقيق 3 ملايين و275 ألف درهم في يومها الأول.

وتنظم الحملة التي بدأت أمس في تمام الساعة الثانية ظهراً واستمرت حتى الخامسة عصراً، فيما تتواصل اليوم وغداً من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء، هيئة الهلال الأحمر، بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام، والمؤسسات الإعلامية كافة في الدولة.


وفي أبوظبي، شهد مركز المارينا التجاري إقبالاً من المواطنين والمقيمين، الذين حرصوا على المشاركة في الحملة، وقدموا تبرعات مالية وعينية لتوصيلها إلى الشعب اليمني الشقيق لمساعدته والخروج من أزمته، وخصصت هيئة الهلال الأحمر 39 موقعاً للتبرع في مدينة أبوظبي و29 في بني ياس، و38 موقعاً في العين و10 في الشارقة، و24 في دبي و7 مواقع في الفجيرة، و4 في رأس الخيمة، و10 في عجمان، إلى جانب موقعين في أم القيوين، و4 مواقع في المنطقة الغربية، كما تستقبل فروع الهيئة داخل الدولة على مدار أيام الحملة تبرعات المحسنين المادية والعينية لمساندة الأشقاء اليمنيين.

وقال معالي الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليمني في تصريحات لتلفزيون أبوظبي: “إن دور الإمارات في دعم الشعب اليمني بارز وتاريخي، يجسده اهتمامها ببناء سد مأرب الذي يؤكد العلاقات التاريخية بين البلدين، وإن الإمارات تمد يد العون لليمن منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي المسيرة التي يكملها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، سواء في موقفه من الكوارث الطبيعية في حضرموت، وأخيراً توجيهات سموه بتقديم 500 مليون درهم لمساعدة الأسر الفقيرة باليمن، وإطلاق حملة “سندهم” التي تؤكد أن الإمارات دولة الخير والعطاء”. وأضاف معاليه: “هناك دعم من الإمارات لليمن لا يظهر، وذلك من منطلق أن ما تقدمه إمارات الخير من مساعدات باليد اليمنى لا تعرفه يدك اليسرى، ونحن ننظر إلى الإخوة في الإمارات أنهم أول من يقف مع اليمن في أزماتها ومعاناتها في مؤتمر المانحين القادم في سبتمبر القادم إن شاء الله”.


وقال عبدالله مطر المزروعي سفير دولة الإمارات لدى اليمن: “إن تجاوب الإمارات مع الوضع في اليمن بشكل عاجل وسريع لمواجهة الموقف الحالي، بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بتوفير الدعم المادي، جاء في وقته نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، ولا بد من توصيل المساعدات لمستحقيها بشكل عاجل”.

وأضاف أنه التقى بفخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، حيث ووجها الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة على هذه المبادرة الكريمة التي جاءت في وقتها، وحضر فريق من مؤسسة “خليفة الإنسانية” للمساعدة والإشراف على توزيع هذه المساعدات بشكل مباشر في جميع المحافظات”.


وقال راشد المنصوري مدير فرع الهلال الأحمر في أبوظبي، إن حملة “سندهم” لديها مكتب في اليمن، والمساعدات التي تورد من الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة الإنسانية لم تأت من فراغ، إنما تجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لرفع معاناة الشعب اليمني الشقيق، ولمساعدته للخروج من أزمته.

وقال إن اليمن يحتاج لدعم شامل، مشيراً إلى أن كل الفئات في اليمن بحاجة للرعاية والدعم المادي والعيني، علاوة على أن النقص الشديد في العلاج والمياه النظيفة والتغذية، وعدم استقرار الأوضاع، كل ذلك حال دون استكمال المشروعات التي بدأتها الإمارات في اليمن، ومنها مشروعات الآبار التي تم إنفاق 15 مليون درهم عليها، ولا بد من إعادة البدء في هذه المشروعات مرة أخرى.

وأشار تقرير بثه تلفزيون أبوظبي ضمن الحملة، إلى أن الأطفال من أكثر الفئات تضرراً في اليمن، حيث يوجد أكثر من 7 آلاف يتيم في اليمن، إلى جانب أن ما لا يقل عن 40% من الأطفال في اليمن يعانون سوء التغذية، وتأتي الحملة لتمثل نافذة لإنقاذ أرواحهم، ودعمهم لتخطي معاناتهم ومحنتهم.


من جانبه، أشار بدر بن عقيل المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية لدى الإمارات، إلى أن اليمن في تداعيات وأزمات سياسية، إلى جانب وجود اللاجئين من دول القرن الأفريقي، ممثلة في الصومال وإرتيريا، إلى جانب اللاجئين من العراق، إلى جانب ما تعانيه اليمن من النزوح الداخلي نتيجة للحروب المندلعة في جنوب اليمن.

وقال إن هذه الظروف انعكست على الجانب الإنساني ونقص الغذاء، ما أدى إلى انعكاس تأثيرها على الطفولة في اليمن، مضيفاً أن الإمارات لها وقفات مع اليمن في أوقات الفيضانات، تمثلت في بناء مساكن للمتضررين، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين قوية، ودائماً الإمارات تقف إلى جانب الشعب الإماراتي.

إلى ذلك، قال حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، في مكالمة هاتفية مع تلفزيون أبوظبي: “أتوجه بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة لدعم سموه الشعب اليمني الشقيق، داعياً إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني لتؤتي الحملة ثمارها”.


من جانبه، قال محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين بدولة الإمارات: “إن التعاون مع الدول الشقيقة أمر لا بد منه، وأن دور دولة الإمارات ليس جديداً عليها، حيث دائماً ما تقدم العون للدول التي تحتاج للمساعدات في أوقات الكوارث والأزمات”.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد أكملت ترتيباتها للحملة التي تجيء تضامناً مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن نتيجة لنقص المواد الغذائية وارتفاع أسعارها، ما أثقل كاهل المحتاجين والشرائح الضعيفة وزاد من معاناتها، كما تهدف إلى لفت الانتباه للتحديات الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع اليمني.


وحشدت الهيئة طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الأشقاء في اليمن، وأعدت عدتها لاستقبال التبرعات المادية والعينية وإيصالها لمستحقيها في جميع المحافظات اليمنية، ونشرت مندوبيها في 167 موقعاً لجمع التبرعات على مستوى الدولة، خاصة في المراكز التجارية والبنوك والجمعيات التعاونية، وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.

كما قام المتطوعون لدى فرق الهلال الأحمر بالتجوال داخل المراكز التجارية لتعريف مرتادي المراكز بالحملة ومساعدتهم على توصيل المساعدات أو تلقيها منهم على الفور أو توفير أي معلومات حول أرقام الحسابات الخاصة بالتبرعات.

وأعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن مشاركتها في الحملة لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في جمهورية اليمن الشقيقة، بالتعاون مع محطات الإذاعة والتلفزيون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تشارك مؤسسة الشارقة للإعلام في الحملة التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر، بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، لدعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ونقلت قناة تلفزيون الشارقة البث المباشر لمجريات حملة التبرعات من أبوظبي على مدى أيام الحملة الثلاثة التي بدأت اعتباراً من أمس، كما شارك مذيعو قناة تلفزيون الشارقة في البث الحي.

أربعة حسابات بنكية للتبرعات

أبوظبي (الاتحاد) - أوضحت هيئة الهلال الأحمر أنه تم تخصيص أربعة حسابات لتوجيه التبرعات إليها، حيث يمكن التبرع عبر البنوك على الحسابات التالية: مصرف أبوظبي الإسلامي 20865607، بنك دبي الإسلامي 003-52055862-5901، مصرف الشارقة الإسلامي 0060-445518-012، مصرف الهلال 02-6419000-069. كما يمكن التبرع عبر الرسائل النصية، من خلال شركتي اتصالات ودو، حيث يكون التبرع عبر اتصالات على النحو التالي: المتبرع بقيمة 10 دراهم إرسال رسالة نصية تحتوي كلمة (يمن) إلى الرقم 6881، وإذا كانت قيمة التبرع 50 درهماً يمكن إرسالها إلى الرقم 6885، و100 درهم إلى الرقم 4611، و 200 درهم إلى الرقم 5200، وبالنسبة لشركة دو فيمكن للمتبرع بـ 10 دراهم إرسال كلمة (يمن) إلى الرقم 7110، و50 درهماً إلى الرقم 7150، و100 درهم إلى الرقم 7100، و200 درهم إلى الرقم 7200، كما يمكن التبرع عبر صفحة الهلال الأحمر على فيسبوك وتويتر.
* (الاتحاد الاماراتية )



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)