من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دشنت رئاسة الوزراء في شهر يونيو الجاري اللائحة المالية المعدلة لموظفي رئاسة الوزراء والتي تضمنت العديد من الامتيازات المالية لموظفي مكتب باسندوة وسكرتاريته وموظفي دوائر رئاسة الوزراء .

الأحد, 01-يوليو-2012
صعدة برس -
دشنت رئاسة الوزراء في شهر يونيو الجاري اللائحة المالية المعدلة لموظفي رئاسة الوزراء والتي تضمنت العديد من الامتيازات المالية لموظفي مكتب باسندوة وسكرتاريته وموظفي دوائر رئاسة الوزراء .
ويبين تاريخ صدور اللائحة المعدلة في 22 ابريل الماضي إن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه قد حرص منذ الأيام الأولى لتوليه هذا المنصب على تحسين الوضع المادي للمقربين منه الذين عينهم في مكتبه ومعهم أيضا موظفون جدد متعاقدون ومنتدبون جرى التعاقد معهم أو انتدابهم بتوجيهات من باسندوه وغالبيتهم من العناصر التابعة لحميد الأحمر وحزب الإخوان المسلمين (الإصلاح) والبقية من كواد بقية الأحزاب في تكتل اللقاء المشترك .
وبحسب صورة من اللائحة فان باسندوه احتسب لمدير مكتبه ونائب مدير مكتبه وسكرتيره حافزاً شهرياً ثابتاً بنسبة 70% من الراتب الأساسي ،واعتمد باسندوه لهم ولكافة موظفي رئاسة الوزراء طبيعة عمل شهرية بنسبة 50% من المرتب الأساسي .
واعتمدت اللائحة الإضافية ثلاثة مرتبات تصرف كـ"عيديات" في عيدي الفطر والأضحى والعيد الوطني .!
كما اعتمدت اللائحة لكل موظف بدلاً نقدياً كتغذية بمناسبة شهر رمضان بواقع 50الف ريــال ومبلغاً نقدياً كبدل مظهر بواقع 40% من المرتب الأساسي أو 40الف ريال (ايهما أفضل للموظف) بحسب اللائحة .
ورفعت اللائحة في مادتها السادسة بدل العلاج السنوي لمدير مكتب رئيس الوزراء إلى 4000 ألف دولار$ بالإضافة إلى قيمة تذاكر السفر بما يوازي بدل العلاج وقيمة التذاكر المعتمدة للوزراء .
فيما رفعت اللائحة نائب مدير مكتب باسندوه الى درجة نائب وزير في بدل العلاج السنوي والمحدد بثلاثة الف دولار وقيمة التذاكر .
وتحت مسمى مساعدي مدير المكتب وما في حكمهم اعتمد باسندوه لسكرتاريته في اللائحة المعدلة بدل علاج سنوي بمبلغ 2500 دولار$ وقيمة تذكرتي سفر تصرف نقداً .
ولم يقتصر بدل العلاج على ذلك فحسب بل نصت اللائحة في الفقرة الثانية من المادة الخامسة على إن يعتمد للموظف في حالة الأمراض المستعصية التي تتطلب علاجاً في الخارج منحة خارجية عبر وزارة الصحة بالإضافة الى 50% ممن المعونة المقررة لدرجته وتذكرتي سفر .!!
ومن المفارقات الظريفــــة التي احتوتها اللائحة المالية المعدلة لرئاسة الوزراء إن اللائحة نصت على إن يمنح كل موظف على مبلغ 150 ألف ريال عند ارتزاقه بمولود جديد كما يمنح نفس المبلغ عند ارتزاقه بتوءم (بواقع 75 الف ريال عن كل مولود) ومثل ذلك عند الولادة القيصرية .
كما نصت اللائحة على إن يصرف لكل موظف في رئاسة الوزراء على مبلغ 150 ألف ريال عند الزواج لأول مرة دون ان تحدد اللائحة أو توضح إجراءات التأكد من عدم زواج الموظف بزوجة أو أكثر أذا ما تقدم بطلب الحصول على هذا المبلغ تحت مسمى "الزواج".
المصدر : شبكة أخبار الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)