من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اعترف القيادي الاخواني منصور الحنق، بتلقيه توجيهات من أطراف – لم يسمها- في حكومة الوفاق لمهاجمة معسكرات الحرس الجمهوري في أرحب ونهم..

الأحد, 01-يوليو-2012
صعدة برس -
* ما زلنا نتلقى توجيهات من الحكومة بمواجهة الحرس والحوثيين وبقايا النظام
*الحوثي متمرد وفكره مخالف للدين وعلى الدولة بسط نفوذها على صعدة وحجة والجوف وسفيان

اعترف القيادي الاخواني منصور الحنق، بتلقيه توجيهات من أطراف – لم يسمها- في حكومة الوفاق لمهاجمة معسكرات الحرس الجمهوري في أرحب ونهم.
وقال عضو الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح والذي يقود منذ أشهر حملة الاعتداءات ضد معسكرات الحرس: “على الحكومة ان تتحمل المسؤولية وألا تدع المسؤولية على أرحب فقط.. إذا فيه بقايا نظام قالوا عليكم يا أرحب.. وإذا فيه حوثيين قالوا عليكم يا أرحب”.

وأقر القيادي الاخواني منصور الحنق بأنه وعصاباته المسلحة كانوا هم من بادروا بمواجهة الحرس الجمهوري في أرحب بسبب رفضهم لدعوته ودعوة مشائخ آخرون ذهبوا معه إلى معسكرات الحرس وطالبوهم بالانشقاق عن الجيش والانضمام إلى ما أسماه “جيش الثورة” بقيادة المنشق علي محسن.. زاعماً بأن ألوية الحرس في أرحب ونهم حاولت دخول صنعاء بمعداتها العسكرية وأسلحتها الثقيلة والخفيفة من أجل اقتحام ساحة الاعتصام، وأن “أبناء أرحب” أدركوا هذه “المؤامرة” فاعترضوا طريق تلك الآليات وأوقفوها على الإسفلت!!.

كما أقر الحنق بمحاصرة عصاباته لمعسكرات الحرس قائلاً بأن من أسماهم “الثوار” تمركزوا في مواقعهم حول معسكرات الحرس ونصبوا الخيام خلف تلك المعسكرات من جهة الجنوب أمام صنعاء.

وتابع: “هنا تفجر الموقف تماماً ودخل الناس في حرب ورأى المواطنون انهم لا بد ان يدافعوا عن انفسهم فأخذ كل واحد منهم ما لديه من سلاح ليقاوموا “والوضع قائم حتى اليوم”!!.

وأكد الحنق ان مليشيات الاخوان المسلحة ما زالت تقطع طريق مأرب جوار بيت دهرة وأن تبة واصل ما زالت تحت سيطرتهم، وذلك في اعلان صريح من الحنق لرفض توجيهات اللجنة العسكرية بفتح خط مأرب صنعاء واخلاء تبة واصل وفك الحصار عن معسكرات الحرس ووقف اطلاق النار.

ورغم ادعاءات الحنق بعدم وجود إرهابيين من تنظيم القاعدة ضمن عصاباته المسلحة، إلا انه اعترف بصورة غير مباشرة بوجودهم في مديرية ارحب عندما قال بأن “أبناء أرحب نفوا تلك العناصر من صفوف الثوار ومن قبيلة أرحب أكثر من مرة”.

وبلغة يطغى عليها التعصب المذهبي، هاجم القيادي الاخواني منصور الحنق جماعة الحوثيين متهماً إياهم بـ”محاربة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم” وبـ”التعصب بكل أنواعه السلالي والمذهبي”.

وأضاف: “بالنسبة للحوثيين وتمددهم في المنطقة، نعتبرهم خطراً وانهم جماعة لن تخدم اليمن.. جماعة تثير الفتن والاشكالات”.

وبحسب الحنق فإن “الفكر الذي يحمله الحوثي لا يريد الحوار ويستخدم الحوار للمغالطة والكذب” وان على الحوثي إذا أراد الحوار أن ينخرط في حزب سياسي مثل الآخرين ويمارس نشاطه بالوسائل السلمية.

ووقع النائب والقيادي الاخواني منصور الحنق في تناقضات كثيرة، ففي الوقت الذي يرفض فيه الحنق أي تواجد للدولة في أرحب.. ويقود تمرداً على الدولة ويعتدي على معسكراتها منذ أكثر من عام، طالب رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بفرض هيبة الدولة في محافظات صعدة والجوف وحجة ومنطقة سفيان.. مؤكداً ان الحوثي “إذا تبين انه يرفض الانصياع للدولة ولا يريد ان يكون لها وجود فهو متمرد”.

وفي مقابل اعترافاته بحصار عصاباته المسلحة لمعسكرات الحرس الجمهوري ورفضه لقرارات اللجنة العسكرية، قال الحنق بأنه “كان على حكومة الوفاق ومن يرعى المبادرة الخليجية ان يزيلوا بؤر التوتر”.. زاعماً في فقرة أخرى بالقول: “نحن لم نعتدي على أحد من بداية الحرب ولن نعتدي”!!.

وفي معرض حديثه عمن أسماهم “الثوار” و”جيش الثورة” ورأيه بعدم وجود أي مبرر لوجود معسكرات الحرس في جبل الصمع الاستراتيجي، أكد الحنق ضرورة اكمال هيكلة الجيش.. وتحدث عن استمرار مليشياته في قطع خط مأرب صنعاء.. ليعود في فقرة أخرى للتأكيد على انه “لا تنمية ولا اقتصاد إلا بوجود الأمن”.

وإذ زعم الحنق بأنهم ليسوا عشاق حرب وليسوا راغبين في استمرار الحرب، عاد ليقول في فقرة أخرى: “سنحارب كل فكر يخالف الدين والشرع”.. مؤكداً في سياق حوار أجرته معه يومية “الجمهورية” الحكومية الاثنين الماضي ان “المتمترسون بالاسلحة.. ان اعجبهم الحوار تمام وإن لم يعجبهم فسوف يستخدمون الوسيلة الأخرى”.

وفي سياق متصل سخر مراقبون ومتابعون للشأن المحلي من مزاعم القيادي الاخواني منصور الحنق عن محاولة ألوية الحرس في أرحب ونهم دخول صنعاء بآلياتها وأسلحتها الثقيلة والخفيفة من أجل قصف ساحة الاعتصام أمام بوابة الجامعة.. وقالوا ان الاخواني الحنق وهو يسوق مثل هذه الأكاذيب التي بنى عليها مبرراته لمهاجمة معسكرات الحرس وحصارها بعصاباته المسلحة قد غفل أو نسي بأن معسكرات الحرس الجمهوري كانت وما زالت موجودة داخل العاصمة صنعاء ومتمركزة في جبالها، ولو كانت تريد قصف أو ضرب ساحة الاعتصام في أية لحظة لفعلت، دون الحاجة إلى الاستعانة بألوية وآليات الحرس خارج العاصمة صنعاء.

مؤكدين ان قوات الحرس الجمهوري أثبتت قولاً وفعلاً ولائها لله وللوطن والشعب رغم محاولات جرجرتها للاعتداء على المعتصمين أو للحرب مع المنشقين عن الجيش أو مع العصابات والمليشيات المسلحة، لا سيما بعد الحادث الإرهابي بجامع دار الرئاسة الذي استهدف اغتيال رئيس الجمهورية وكبار مسؤولي الدولة العام الماضي.

الجمهور نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)