من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رفعت الأجهزة الأمنية حالة التأهب الأمني في العاصمة صنعاء تحسبا لهجمات إرهابية وشيكة بعد إحباط ثلاث هجمات انتحارية كان تنظيم القاعدة بصدد تنفيذها في مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء .

الإثنين, 02-يوليو-2012
صعدة برس -
رفعت الأجهزة الأمنية حالة التأهب الأمني في العاصمة صنعاء تحسبا لهجمات إرهابية وشيكة بعد إحباط ثلاث هجمات انتحارية كان تنظيم القاعدة بصدد تنفيذها في مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء .
وأكدت مصادر أمنية مطلعة لـ”الخليج” أن السلطات الأمنية تمكنت من اعتقال ثلاثة من أعضاء تنظيم القاعدة قبيل تنفيذهم لهجمات انتحارية في مدينة صنعاء القديمة وسوق باب اليمن بالتزامن مع اعتقال انتحاري ثالث أثناء محاولته الاقتراب من مقر “راديو اف ام يمن” الذي يمتلكه النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبد الله صالح .
وانتشرت مجاميع أمنية وعسكرية مكثفة في الشوارع الرئيسة كافة بصنعاء كما فرضت السلطات الأمنية المزيد من التدابير الامنية لتعزيز الحراسات المفروضة على محيط السفارات والممثليات الدبلوماسية بالعاصمة، بالترافق مع زيادة عدد القوات المكلفة حراسة مقر مجلس الوزراء ومنزلي الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة .
وتصاعدت التوجسات في أوساط السلطات الأمنية بصنعاء عقب إدلاء معتقلين من مقاتلي جماعة أنصار الشريعة باعترافات كشفت عن تسلل مجاميع من أعضاء تنظيم القاعدة إلى العاصمة صنعاء بهدف تنفيذ عمليات انتحارية ذات طابع انتقامي كرد على الخسائر التي تكبدها التنظيم في صفوف مقاتليه في أبين وشبوة .
ووجهت وزارة الدفاع اليمنية القيادات العسكرية كافة بتحري الحذر في تحركاتهم اليومية ورفع سقف التأهب في كل الوحدات العسكرية تحسباً لعمليات استهداف وشيكة من قبل تنظيم القاعدة .
من جهة أخرى شرعت السلطات بخطة أمنية واسعة في العديد من المحافظات ولا سيما الجنوبية قالت مصادر أمنية إنها تستهدف فرض إجراءات رقابة صارمة على حركة مرور الدراجات النارية التي يستخدمها اليمنيون وسيلة نقل سهلة ورخيصة الثمن، بعد ساعات من دعوة تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب مسلحيه الناشطين في اليمن إلى الاستعانة بالدراجات النارية في التنقل لتجنب إجراءات التفتيش التي تفرضها أجهزة الأمن اليمنية على السيارات .
ودعا التنظيم أعضاءه في محافظات حضرموت وأبين وشبوة إلى توخي الحذر عند التنقل وحضهم على استخدام الدراجات النارية وسيلة للتنقل لسهولة قيادتها والتنقل بها من دون مراقبة أو توقيف من حواجز التفتيش أو الحملات الأمنية المفاجئة التي تنفذها أجهزة الأمن بصورة دورية وشدد على أعضائه عدم التنقل بالسيارات إلا في الحالات الضرورية شرط أن تكون السماء ممطرة وملبدة وأن يكون ضمن مجموعات صغيرة جداً حتى لا يتم استهدافهم .
وفي موازاة ذلك حض التنظيم أعضاءه على التقليل من استخدام الهاتف الجوال والاعتماد على شبكة الاتصالات الأرضية .
وقال محللون سياسيون إن الخطوة التي باشرتها القاعدة جاءت بعد الضربات القوية التي مني بها مسلحو التنظيم في محافظات أبين وشبوة ومأرب وحضرموت خلال الشهور الماضية والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من قيادات التنظيم ، وخصوصاً مع تكثيف الطائرات الأمريكية من دون طيار غاراتها على أهداف متحركة للتنظيم في عدة محافظات يمنية .
الخليج

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)