من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الرئيس علي عبدالله صالح الذي حكم اليمن ثلاثة وثلاثين عاماً وسبعة أشهر وأربعة أيام 17/يوليو1978ـــ 21 فبراير 2012م .. البعض المريض ...

الإثنين, 02-يوليو-2012
صعدة برس -
الرئيس علي عبدالله صالح الذي حكم اليمن ثلاثة وثلاثين عاماً وسبعة أشهر وأربعة أيام 17/يوليو1978ـــ 21 فبراير 2012م .. البعض المريض المأزوم الفاشل يرى أن اليمن خلال حكمه عانت من الظلم والاستبداد وغيرها من المصطلحات التي يرددها أولئك الذين لاهم لهم سوى اللهث خلف المال والسلطة ولو على حساب الوطن وأمنه وممتلكاته ودماء أبنائه .

بينما الحقيقة ان الزعيم التاريخي الرئيس / علي عبدالله صالح قدم اليمن الى العالم كدولة موحدة ذات سيادة ونهضه شاملة ، لها مكانتها ومجدها وتاريخها وحضارتها وهيبتها وطريقتها الخاصة في التعامل الدملوماسي في الشان الخارجي ماأكسب اليمن احترام العالم .

الحقيقة اليمن في عهد الصالح بنيت من الصفر ، فقبل مجيئه الى الحكم كانت اليمن تعاني ويلات التشطير والحروب الأهلية وفقر الموارد والمشاريع وغيرها من الخدمات التنموية ، لم تكن اليمن موحدة ولاتملك مصادر لموارد الدخل ، فجاء كالفجر المشرق ليرسم لليمن حاضر ومستقبل مضيئ ، وحد اليمن .. استخرج النفط والغاز والمعادن وبنيت المستشفيات والجامعات والمدارس والطرقات ومناخ ديمقراطي وحرية لاحدود لها إلا شرع الله وغيرها من المنجزات التي لااستطيع حصرها حتى اصبحنا نتعتمد على موارد البلد بعد ان كنا نعيش في فقر للخدمات العامة وعلى المعونات والمساعدات ، حتى على مستوى الموارد البشرية كانت مستوردة ، سواءً في مجال الطب او التعليم او الهندسة او الطيران وغيرها ، والآن مخرجات التعليم والمنجزات التي صنعها الصالح هي كوادر وطنية يمنية التي تدير وتعمل في جميع مؤسسات ومصالح الدولة ، بالاضافة الى انه جسد تعليم القيم النبيلة والتسامح والأخاء ونبذ التفرقة والعنصرية والمناطقية .. كيف لا وهي من ابرز صفاته الاخلاقية النبيلة ، خاصة عندما فضل الوطن وأمنه وحفظ دماء أبنائه على حياته في الاعتداء الارهابي والجبان على جامع دار الرئاسة الذي استهدفه وكبار رجال الدولة ، إلا انه كعادته فضل الوطن حتى وهو في احلك ظرف واجهه في حياته .

عفاش الأبن :

العميد الركن / أحمد علي عبدالله صالح قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الذي يحضى باحترام شعبي ساحق نظراً لأخلاقه العالية وتواضعه وتعامله الانساني وماقدم في عمله من اجل الوطن والذي يتمثل من خلال قيادته لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وفي فترة وجيزة استطاع ان يبني مؤسسة عسكرية وطنية نموذجية متطورة رائدة وقوة ضاربة حتى اصبحت الأقوى باليمن ومن ابرز المؤسسات العسكرية النموذجية الرائدة في المنطقة العربية ، اصبحنا نفتخر بها كثيراً ونخلع القبعات احتراماً لهذا القائد العملاق .

الشيخ توفيق صالح عبدالله صالح رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية (كمران) متواضع وصاحب أخلاق عالية والذي حول الشركة من عبئ على الدولة الى مصدر تنموي وصرح اقتصادي وطني شامخ حتى اصبحت رافد هام للاقتصاد الوطني ، عملت في عهده على انشاء العديد من المشاريع التنموية ،في عدة مجالات سواءً كانت في المجال التعليمي وبناء المدارس او الرياضي او الصحي او الثقافي والاجتماعي أو سدود وطرقات وغيرها التي لامجال لحصرها.

العميد الركن / يحيى محمد عبدالله صالح رئيس اركان قوات الامن المركزي لعب دوراً جوهرياً في التطور السريع الذي شهده الامن المركزي ومن الشخصيات الوطنية البارزة الداعمة لقضايا الامة والقضايا الاجتماعية والرياضية والثقافية .

ختاماً : رغم ان هذه قراءة مختصرة جداً إلا أن آل عفاش هامات وطنية شامخة لن يستطيع الاقزام النيل منها أو تشوية انجازاتها ، وحتماً على التاريخ سيسجل تلك الانجازات بأحرف من ذهب .

والله من وراء القصد
عن يمن لايف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)