من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - علي البخيتي وحميدالاحمر

الجمعة, 06-يوليو-2012
صعدة برس-متابعات -
أكد المتحدث بإسم ما يسمى بـ " الملتقى العام للقوى الثورية اليمنية" علي ناصر البخيتي إن لقاء حميد الاحمر على قناة الميادين مع المذيع المخضرم سامي كليب تحول الى ما يشبه المحاكمة , فقد استطاع المذيع أن يجر الأحمر الصغير الى الكثير من الهفوات .
وقال البخيتي : ظهر حميد في المقابلة مزهواً بنفسه , يلبس الجنبية تأكيداً على دور القبيلة في النظام الجديد , مبتسماً بِتكلُف ( البسمة الصفراء ) الملازمة لبعض الإخوان وكأنها متوارثة , رافعاً رأسه معوضاً قصر قامته , تظهر الفخامة في عسيبه ومسكنه مذكراً بسطوة ماله , يشرب كثيراً لِيبرد حر الأسئلة , يلوك الماء بعد الشرب وكأنه يتوضأ فأربك المصور .



مضيفا : لم تظهر العروبة في كلامه ولا الوطنية , بل لم يستطع تمثيل الإخوان المسلمين ولا حتى الجناح القبلي في الإصلاح , ظهر ممثلاً لأسرةٍ بل لشخصه داخلها , مميزاً نفسه عن البقية بأنه لا يستلم راتباً من السعودية بعكس إخوانه ووالده , ولو طالت المقابلة قليلاً لميز رأسه عن جسده.

مسترسلا البخيتي في نقد ما تحدث به القيادي في حزب الاصلاح على قناة الميادين بالقول : طغى الأنا على حديثه , مرتفعاً الى أعلى درجاته عند تفاخره بأن ثروته تناقصت بسبب دعمه للثورة , ثروته التي جمعها من غربته في الحبشة أو في السعودية , فكان رفيقاً لهائل سعيد في كفاحه , منافساً للكبوس في تاريخ تجارته , ثروته التي عندما يسأل عن مقدارها لا يعطي أرقاماً مثل ( بل جيتس ) بل يقول ( ثروة طيبة ) , فعلاً بلدة طيبة وقانون غفور .

وقال البخيتي ان حميد الاحمر أظهر حقده على صالح وأبنائه , ليس غيرةً على الوطن ومكتسباته التي فرطوا فيها , إنما حقد الشيخ على الرعوي ( المشعب ) .

وسجل الناطق باسم القوى الثورية جملة من الملاحظات من مقابلة حميد الاحمر نوردها كما جاءت :


1 ) حاول دق إسفين بين الرئيس هادي وبين أبناء صالح عبر كشفه لحديث خاص لهادي اتهم فيه خلية في الأمن القومي بأنها وراء الاعتداءات على أبراج الكهرباء , متحدياً مصادر دار الرئاسة أن تكذب الخبر .


2 ) حاول كسر كبرياء الجنوبيين عبر اشتراطه ان يطلب الرئيس / علي سالم البيض شخصياً منه اعادة منزله الذي ( بسط ) عليه هو وإخوانه بعد فتح عدن في غزوة الجنوب عام 1994 م , متذرعاً بأنهم تملكوه من نظام صالح ( ببصائر ) , متناسياً أنه أنكر شرعية صالح ونظامه لكنه متمسك بشرعية ( بصائر ) صالح في بيع الجنوب , يريد حميد بشرطه ذلك إذا نُفذ أن يقول للجنوبيين بعدها اذهبوا فأنتم الطلقاء .


3 ) أظهر تحاملاً واضحاً على لجنة الاتصال مقللاً من إنجازاتها بسبب عدم وجوده فيها , ولتعديها على حقوق شركته الخاصة ( لجنة الحوار الوطني ) التي استثمر فيها كثيراً ولم يجني الأرباح المتوقعة كما تعود

.
4 ) وضع نفسه في موضع المتهم في حادث النهدين عبر رفضه للمثول أمام القضاء الا اذا تم محاسبة صالح أيضاً عن جرائمه , متناسياً أن صالح يتمتع بالحصانة التي منحوه إياها طمعاً واستعجالاً في عودتهم الى السلطة , ومع انهم يعتبرون ان الحصانة لا تشملهم لكنهم يلجؤون اليها بطريقة غير مباشرة , فهم أحوج الى الحصانة من غيرهم .


5 ) برر اختطاف العوبلي على أساس أنه أجرم في حق أبناء تعز , ومع اننا متفقين معه في مسؤولية العوبلي عن دماء الكثير , الا أننا نرفض سياسة الانتقام والاختطاف , ثم أن مطالب الإصلاحيين الذين اختطفوا العوبلي شخصية ومالية ولا تمت لجرائمه في تعز بصلة , وما تبرير حميد لذلك التصرف الا اعتراف بقربه من الخاطفين وعدم احترامه لسلطة القانون .


6 ) ظهرت مراوغته واضحة في قضية اتهامه للناشطات مدعياً وجود تسجيل يبرئه , وعندما طلب منه المذيع ذلك التسجيل ارتبك وقال القضية أمام القضاء ثم استدرك وقال انه سيرفع قضية , ولو كان صادقاً في كلامه بوجود التسجيل ما احتاج الى كل تلك المراوغة ولكان أظهر التسجيل وأراح نفسه وأراح الناشطات من عناء المحاكم , لكن الكذب عنده سنة مؤكدة , وقد ذكرنا موقفه ذلك بالتسجيل الذي ادعى الناطق باسم الفرقة / عسكر زعيل أن الفرقة التقطته للرئيس السابق وهو يأمر قواته أن تقتل النساء والأطفال , ووعد زعيل مذيع العربية أن يبث التسجيل خلال أيام , مضى أكثر من ثمانية أشهر ولم يظهر التسجيل , فمتى سيظهر تسجيل حميد ؟


7 ) اعترف بتلقي والده مساعدة من السعودية جاعلاً الموضوع أمراً عادياً كشربه للماء , مع ان تلك فضيحة لم تحصل في تاريخ أي دولة من قبل , فتلقى رئيس السلطة التشريعية في دولة ما مبالغ مالية من دولة أخرى ليس أمراً هيناً يا حميد , وقد يسقط ذلك وبشكل خاص قانونية وشرعية اتفاقية الحدود التي أقرت في مجلس النواب طالما رئيس المجلس موظف وتابع للدولة المفترض اختلافنا معها على الحدود .


8 ) تردد كثيراً وتلعثم في التنديد بالتدخل الأمريكي العسكري المباشر والمعترف به رسمياً في اليمن ثم قفز مئات الكيلومترات وأظهر حزماً ضد التدخل الايراني اللوجستي في سوريا .


9 ) اتهم الحراك والحوثيين بالتقارب مع صالح وابنائه , يريدهم أن يحقدوا مثله حقداً شخصياً , متناسياً أن لديهم قضية وليس خلاف مصالح , ثم أن حميد آخر من يتكلم عن التحالف مع صالح , لأن لحمه وشحمه وعظمه نبت من هذا التحالف , وثروته نشأت وتضخمت تحت حماية ذلك التحالف .


10 ) أظهر حقداً غير عادياً على الحوثيين معلقاً على شعارهم وحملهم للسلاح في صعده متناسياً ميليشياته في الحصبة في قلب العاصمة , ومناقضاً كلامه عن الحوثيين في اجتماع لجنة الحوار الوطني في 2011 م حيث قال ( ان صعده هي أول محافظة تتحرر من نظام صالح ) معلقاً على دخول الحوثيين صعده أثناء الثورة الشبابية , ومعترفاً بأن حربهم حرب تحرر من نظام ظالم .


المادة منشورة على مدونة البخيتي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)