من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اكد المشاركون في المخيم الوطني الصيفي الاول لشباب الجمهورية الذي نظمته الهيئة الوطنية للتوعية تحت شعار "اليمن في قلوبنا" خلال الفترة من 15 وحتى 31 يوليو المنصرم تميز هذا المخيم لإنعقاده بمشاركة 200 طالب من المبرزين في المرحلة الثانوية من كافة محافظات الجمهورية. 

واعتبروا مشاركتهم في المخيم فرصة ثمينة اتاحت لهم بناء صداقات جديدة مع زملائهم من مختلف المحافظات فضلاً عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والانشطة التي تضمنتها فعاليات المخيم في شتى المجالات. 

واكدوا انهم جسدوا لوحة اخوية وحدوية من خلال توزيعهم في المخيم على مجموعات تضم مشاركين من مختلف المحافظات ، منوهين بالمسابقات الثقافية والرياضية التي اوجدت روح التنافس بين المجموعات وسعت كل مجموعة الى تشجيع فريقها بكل حماسة.

الجمعة, 06-أغسطس-2010
صعدة برس -
اكد المشاركون في المخيم الوطني الصيفي الاول لشباب الجمهورية الذي نظمته الهيئة الوطنية للتوعية تحت شعار "اليمن في قلوبنا" خلال الفترة من 15 وحتى 31 يوليو المنصرم تميز هذا المخيم لإنعقاده بمشاركة 200 طالب من المبرزين في المرحلة الثانوية من كافة محافظات الجمهورية.

واعتبروا مشاركتهم في المخيم فرصة ثمينة اتاحت لهم بناء صداقات جديدة مع زملائهم من مختلف المحافظات فضلاً عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والانشطة التي تضمنتها فعاليات المخيم في شتى المجالات.

واكدوا انهم جسدوا لوحة اخوية وحدوية من خلال توزيعهم في المخيم على مجموعات تضم مشاركين من مختلف المحافظات ، منوهين بالمسابقات الثقافية والرياضية التي اوجدت روح التنافس بين المجموعات وسعت كل مجموعة الى تشجيع فريقها بكل حماسة.

واشاد المشاركون في استطلاع اجرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بجهود المساهمين في انجاح فعاليات المخيم الذي نظمته الهيئة الوطنية للتوعية ، معربين عن أملهم في مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات المتميزة في مختلف المحافظات.

نائب المدير التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالله ابوحورية اعتبر المخيم باكورة اعمال الهيئة الصيفية سعت من خلاها الى تجسيد المبادئ والاهداف التي قامت عليها في نشر ثقافة المحبة والتسامح والاخاء وتعزيز قيم الولاء الوطني والاعتدال والوسطية وحب الوطن في نفوس النشء والشباب في سبيل التصدي لكل الثقافات الدخيلة على الوطن والمجتمع ونبذ ثقافة الكراهية والتطرف والغلو.

وقال " ون منطلق ادراكنا في الهيئة بان الشباب هم المستقبل وطاقات التنمية وأدواته وهدفه حرصنا من خلال فعاليات هذا المخيم الوطني استثمار وتوظيف المهارات والقدرات الشبابية وإطلاق الطاقات والإبداعات التنافسية الفردية والجماعية بين المشاركين ومد جسور التواصل والاتصال وتبادل الخبرات واكتساب قيم ومبادئ الولاء والانتماء لهذا الوطن.

واشار ابوحورية الى ان المخيم حقق اهدافه وأبرز طاقات وابداعات المشاركين في مختلف المجالات الثقافية والعلمية ، مستشهداً بنتاجاتهم المتضمنة تصاميم وابتكارات فنية وهندسية وكذا انشاء واطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالمخيم بالاضافة الى المواهب المكتشفة شعراً وفكراً وانشاداً.
الطالب احمد القطوي من مديرية الازارق بمحافظة الضالع يصف مشاركته في المخيم بقوله " كانت مشاركتي في المخيم الوطني فرصة جيدة استفدت منها الكثير من المهارات من خلال الانشطة والمسابقات الثقافية والرياضية بالاضافة الى اني حصلت على اصدقاء جدد من جميع محافظات الجمهورية كما استفدت الكثير من المعلومات حول مراحل النضال الوطني لشعبنا من اجل الثورة والوحدة في المحاضرات والندوات.

وغير بعيدا عن زميله من الضالع يقول الطالب نادر سلمان من مديرية زنجبار بمحافظة ابين " استفدنا الكثير من المعارف والمعلومات من خلال الانشطة والبرامج التي مارسناها في المخيم كما تعلمنا النظام وحب زملائنا وتعرفنا على اصدقاء جدد من جميع المحافظات واستفدنا الكثير من المعلومات من خلال المحاضرات لعدد من الوزارء والمختصين في مختلف الجوانب وخاصة الجوانب الوطنية".

فيما يؤكد عوض باخضر من مديرية الشحر بمحافظة حضرموت ان من ايجابيات المخيم تعميق الوحدة الوطنية والتعارف والتآلف بين ابناء الجمهورية، مشيرا الى ان فعاليات المخيم عززت قيم الولاء الوطني من خلال المحاضرات وتعارف جميع الطلاب وغرس قيم المحبة والسلام والعطف والتعاون والاخاء بين ابناء الوطن الواحد بالاضافة الى تعلم لقيم الصبر والقدرة على التحمل واحترام المواعيد والنظام".

اما الشاب ايمن الحكمي من المنصورة بمحافظة عدن فقد اشار الى ان المخيم اسهم في تعميق الولاء الوطني وحب اليمن والاحساس بنعمة الوحدة وفي تنمية مواهب الشباب وصقلها ، مؤكدا ضرورة اقامة مثل هذه المخيمات بشكل دوري وكل عام.

ولفت الى ان من ايجابيات المخيم احياء روح المشاركة والعمل بروح الفريق الواحد بالإضافة الى المحاضرات والندوات التوعوية المختلفة وتفعيل الجانب الديمقراطي بالمخيم وتقويم بعض العادات السلبية كمضغ القات وتضييع الوقت.

وعن استفادته الشخصية من المخيم قال الحكمي "استفدت تعزيز الثقة بالنفس وتكوين صداقات جديدة مع زملاء من مختلف المحافظات بالاضافة الى التعرف على مجلسي النواب والشورى وغيرها من مؤسسات الدولة وعدد من الاماكن السياحية".

واعتبر أن توزيع المشاركين على مجموعات مختلفة واشراكهم في الانشطة الجماعية بعثت روح التنافس والحماس بين المجموعات وتشجيع كل فرد للمجموعة التي ينتمي اليها ما ادى الى القضاء على ثقافة المناطقية.

الطالب صادق مهدي سيف من حريب بمحافظة مأرب يقول " هذا المخيم اول مخيم يجمع طلاب المرحلة الثانوية من جميع محافظات الجمهورية" ، مشيرا الى دوره في تعزيز قيم الوحدة الوطنية والولاء للوطن وقيم المحبة والاخاء من خلال فعالياته وانشطته المختلفة.

فيما يؤكد ابوبكر اليوسفي من محافظة تعز ان المخيم حقق اهدافه من خلال التعارف بين شباب الجمهورية وترسيخ الوحدة في قلوب الشباب وتوعية الشباب بأهمية الوطن والوحدة بالاضافة الى الفوائد الثقافية والرياضية والتعرف على عدد من المعالم التاريخية.

وقال " كان للمحاضرات والندوات التي ألقتها شخصيات عايشت الوضع قبل وبعد الوحدة وشرحوا لنا مراحل النضال الأثر الكبير في تعزيز قيم الولاء الوطني وثقافة المحبة والتسامح".

بينما الطالب علي الشعيبي من مديرية الشغادرة محافظة حجة يرى ان المخيم مثل فرصة للتعارف بين ابناء المحافظات والتعرف على الشخصيات الكبيرة في الدولة والمعالم الأثرية والتاريخية واكتساب العديد من الخبرات والمهارات الثقافية والرياضية من خلال الفعاليات والانشطة المختلفة بالاضافة الى تعلم النظام والانضباط ، مطالبا الهيئة الوطنية الاستمرار في دعم المبرزين في مختلف المجالات.
سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)