من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش اجتماع اليوم في الشركة اليمنية للغاز برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف الإجراءات الخاصة بتامين احتياجات شهر رمضان من مادة الغاز المنزلي.

السبت, 14-يوليو-2012
صعدة برس -
ناقش اجتماع اليوم في الشركة اليمنية للغاز برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف الإجراءات الخاصة بتامين احتياجات شهر رمضان من مادة الغاز المنزلي.

وتطرق الاجتماع الى الجوانب الخاصة باسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات التي يقوم البعض باستيرادها لتحقيق مكاسب مادية دون التركيز على جوانب الامن والسلامة والمواصفات الصحيحة.

كما تم مناقشة الاجراءات الخاصة بنزول الفرق الفنية التابعة للشركة اليمنية للغاز الى محطات التعبئة ومعارض الغاز للاشراف على العينات المتواجدة ومدى مطابقتها للمواصفات ومدى توفر كميات الغاز في السوق.

واكد وزير النفط والمعادن ان الغاز المنزلي موجود بكميات كافية والشركة اليمنية للغاز والمعارض والوكلاء والقطاع الخاص جاهزين لتوفير احتياجات شهر رمضان..وقال" لن تكون هناك ازمة ومن يفكر ان يخلق ازمة فنحن مستعدين بكميات احتياطية كبيرة لانزالها للسوق لافشال اي محاولة لاختلاق ازمة خلال شهر رمضان".

واضاف " ندرك العبئ الكبير الملقى على الشركة اليمنية للغاز فيما يتعلق باستبدال الاسطوانات غير المطابقة للمواصفات وما تحتاجه من موارد مالية كبيرة خاصة في ظل محدودية الموارد" .

وأشار الى ان وزارة النفط والمعادن بالتنسيق مع رئاسة الوزراء تعمل للتواصل مع الجهات المانحة لاستبدال ربع الكمية من اسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات في السوق وفي نفس الوقت التنسيق مع وزارة المالية لتخصيص اعتماد مالي كل عام لاستبدال 20 بالمائة من هذه الاسطوانات للوصول الى استبدالها كاملة خلال ثلاث او اربع سنوات لان الامر مرتبط بامن وسلامة المواطن.

ولفت الى ان حملة سيتم تنفيذها خلال الثلاثة الاشهر القادمة لدى الجمارك ووزارة الصناعة والتجارة والعديد من الجهات في المنافذ الجمركية لضبط موضوع توريد اسطوانات الغاز بدون المرور على الشركة اليمنية للغاز للتأكد من المواصفات.

وأشار الوزير هشام شرف الى ان دول كثيرة تصدر لليمن اسطوانات غاز لا تتوافق مع معايير التعبئة والاستخدام وهذه جريمة في حق المواطنين ومحاولة تلبيس الشركة اليمنية للغاز تهمة هي ليست مسؤولة عنها اصلا..لافتا الى ان هذا الموضوع سيطرح على مجلس الوزراء وخلال الفترة القادمة سيتم اتخاذ اجراءات في هذا الجانب .

فيما اكد المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس انور سالم حسان ان الشركة بدأت باتخاذ عدد من الخطوات حيث بدأت اليوم فتح ستة من معارض الشركة في امانة العاصمة..مشيرا الى انه تم تعبئة اكثر من 40 الف اسطوانة غاز اليوم وخلال اسبوع سيكون اكتمل تعبئة اكثر من 350 الف اسطوانة غاز ستكون جاهزة لانزالها الى الاسواق عند الحاجة.

واشار الى ان اجراءات توفير الغاز المنزلي تسير في الطريق الصحيح وان حاجة السوق في حدود 75 الى 80 قاطرة من الغاز وان الشركة تعدت اليوم 85 الى 90 قاطرة وهو ما يؤكد استقرار السوق سواء في امانة العاصمة وعموم المحافظات..مؤكدا ان الشركة تراقب السوق ولديها مندوبين في المحافظات وفروع كمحطات وان الاستقرار التمويني من الغاز موجود والكميات كافية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)