من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف المبعوث الدولي الى اليمن جمال بن عمر قبيل مغادرة صنعاء امس، انه سيتم قريبا التواصل مع نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض لاقناعة للدخول في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقدة في نوفمبر المقبل.

الأحد, 15-يوليو-2012
صعدة برس -
كشف المبعوث الدولي الى اليمن جمال بن عمر قبيل مغادرة صنعاء امس، انه سيتم قريبا التواصل مع نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض لاقناعة للدخول في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقدة في نوفمبر المقبل.


وقال بن عمر في تصريح لـصحيفة «الراي» الكويتية ان «غالبية فصائل او تيارات الحراك الجنوبي وافقت للدخول في الحوار رغم ان بعضها لديه مطالب محددة، بينما لايزال البيض رافضا للمشاركة في الحوار وسيتم التواصل معه خلال الساعات والايام المقبلة لاقناعة بضرورة الدخول والمشاركة في الحوار الوطني»، رافضا اي تعليق في حال اصرّ البيض على الرفض.

وكان البيض رفض الدخول في الحوار تحت ما يسمى بـ «المشاريع الصغيرة، التى لاتلبي مطالب من الشعب الجنوبي المحتل في تحقيق استقلال الجنوب من احتلال الشمال».

وفي سياق متصل، نشرت صحف يمنية محسوبة على شخصيات بارزة، أمس، ان «عدداً من الدول الأوروبية حذّرت البيض من عقوبات قد تفرض عليه في حال لم يوافق على دخوله في مؤتمر الحوار الوطنى». ونقلت جريدة «أخبار اليوم» المحسوبة على اللواء علي محسن الاحمر الذي انشق عن صديقه الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ازمة عام 2011، عن «مصدر ديبلوماسي غربي» في صنعاء أن «دول الاتحاد الأوروبي بصدد اتخاذ عقوبات انفرادية على علي سالم البيض، كخطوة استباقيه لدفع المجتمع الدولي تبني هذه العقوبات عبر مجلس الأمن وإدراج اسم علي سالم البيض ضمن من سيستهدفهم قرار مجلس الأمن القادم الذي سيتبنى عقوبات ضد من يعرقلون المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والانتقال السلمي للسلطة والحوار الوطني في اليمن».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)