من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقشت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عدد من القضايا الهامة والمسائل المتعلقة بتطوير وتحديث المؤسسة الدفاعية والأمنية كمؤسسة وطنية دفاعية حديثة ومتطورة.

الأحد, 15-يوليو-2012
صعدة برس -
ناقشت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عدد من القضايا الهامة والمسائل المتعلقة بتطوير وتحديث المؤسسة الدفاعية والأمنية كمؤسسة وطنية دفاعية حديثة ومتطورة.
وأكدت اللجنة خلال اجتماعها اليوم مع أعضاء الفريق الفني المكلف بإعداد التصورات واتجاهات العمل لتنظيم وتحديث وتطوير وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، ضرورة الاستفادة من الخطط والهياكل والملاكات السابقة والاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء واستلهامها في تطوير وتحديث القوات المسلحة والأمن.
واستعرضت اللجنة بحضور الفريق العسكري الفني الأمريكي الذي يزور اليمن حالياً برئاسة نائب مدير الخطط والبرامج في القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى العميد رولف جروفر، ما توصل إليه الفريق الفني من عمل ومن خطط وبرامج تطويرية للقوات المسلحة وفق الخطة الزمنية المنطلقة من رؤية يمنية متخصصة ومستندة إلى التوجهات العامة للجنة الشؤون العسكرية حول تنظيم وتطوير وهيكلة القوات المسلحة والأمن والمستندة إلى بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
وأكد الاجتماع أهمية تطوير وتحديث المؤسسة الدفاعية والأمنية وتحقيق إنتقالة نوعية في بنائها وتنظيمها وفي الجوانب المتعلقة بمهامها العسكرية والدفاعية في سعي جاد لامتلاك القوات المسلحة للإمكانيات التي تكفل لها الإيفاء بالتزاماتها وواجباتها ومهامها العسكرية والأمنية.
وبحث الإجتماع الاتجاهات الجاري إعدادها بما يسهم في تحقيق التطورات المطلوبة للوصول إلى مصاف المؤسسات الدفاعية المتطورة والحديثة.
وأكدت اللجنة العسكرية المضي قدماً في ترتيب وإعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة والأمن كونها أحد الموضوعات والمكونات الأساسية الهامة للمبادرة الخليجية وباعتبارها الحلقة الرئيسية التي يتطلب تحديثها وتطويرها وإعادة تنظيمها وفق أحدث الأسس العسكرية وما تمليه السياسة الدفاعية للجمهورية اليمنية وبما يكفل لها الكفاءة الدفاعية العالية لتكون واحدة من المؤسسات السيادية الوطنية التي يقوم عليها بناء الوطن وأمنه واستقراره .
وأشارت اللجنة العسكرية إلى أهمية دعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء من أجل تحقيق وإنجاز هذه الخطوة المهمة .. مشيدة بكافة الجهود الطيبة التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء الراعون والداعمون للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)