من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - منحت الولايات المتحدة الأميركية الطبيب والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان جائز افضل اختراع طبي ، كما تم منحه الميدالية الذهبية وجائزة الجدارة ..

الأربعاء, 18-يوليو-2012
صعدة برس-متابعات -
منحت الولايات المتحدة الأميركية الطبيب والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان جائز افضل اختراع طبي ، كما تم منحه الميدالية الذهبية وجائزة الجدارة والتميز على اختراعه ذائع الصيت جهاز "نشوان باراساوند" والذي يمكن به معالجة تضيق الشرايين دون عملية جراحية وبدون أن تسبب المعالجة به أي آلام او مضاعفات .
جاء ذلك خلال السباق الدولي للاختراعات الذي نظمته الولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة من 13 – 15 من يونيو المنصرم ، وسبق أن منحت الولايات المتحدة الاميركية المخترع اليمني براءة الاختراع على اختراعه (نشوان باراساوند ) في العام 2010.
وقد حقق الدكتور خالد نشوان ارقاماً قياسية من حيث عدد ونوعية الجوائز العالميه التي تجاوزت الثلاثين جائزة منها ميدالية "وايبو الذهبية " التي تمنحها المنظمة العالمية للملكية الفكرية ، وتعتبر ميدالية وايبو الذهبية الجائزة الكبرى لمنظمة الامم المتحدة في مجال الاختراع والتي تمنح لأفضل مخترع .
والدكتور نشوان حاصل على جائزة ولقب مخترع العام 2006 في المجر وحاصل على جائزة ملك تايلند، وحائز على لقب ووسام فارس المخترعين الدوليين برتبة اوفيسور وميدالية ماريا كوري وميدالية الشرف الفرنسي ودرع الجامعة العربية والعديد من الميداليات الذهبية الدولية من كل من المانيا وسويسرا وروسيا وبولندا ورومانيا وكرواتيا وصربيا والمجر وتايوان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسلوفينيا.
كما حصل الدكتور نشوان على كأس الاتحاد الدولي للمخترعين وميدالية نيكولا تسلا الذهبية وكأس سدني من استراليا وغيرها من الجوائز والميداليات الذهبية الدولية الاخرى.
ويعتبر الدكتور خالد نشوان من الشعراء البارزين في المجر وهو يكتب الشعر بالمجرية والعربية على السواء وقد صدر له ديوان شعري بعنوان " أتيت من أرض ملكة سبأ " كتبه باللغة المجرية كأول شاعر اجنبي في تاريخ المجر ، وقد حاز على جائزة الادب المجري لعام 2001م من الفيدرالية العامه للاتحادات الاجتماعية المجرية "تس" .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)