من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفت السفارة الإيرانية في صنعاء، اليوم الأحد، بأن تكون وزارة الخارجية اليمنية قد استدعت دوبلوماسييها العاملين في إيران، موضحة أنه لا وجود لسفير يمني لدى..

الإثنين, 23-يوليو-2012
صعدة برس -
نفت السفارة الإيرانية في صنعاء، اليوم الأحد، بأن تكون وزارة الخارجية اليمنية قد استدعت دوبلوماسييها العاملين في إيران، موضحة أنه لا وجود لسفير يمني لدى طهران حتى يتم إستدعاؤه.

ونقل موقع (نيوز يمن) الإخباري المستقل عن متحدث باسم السفارة الإيرانية في صنعاء قوله "ننفى الشائعات التي تحدثت عن إستدعاء وزارة الخارجية اليمنية أمس السبت، عدد من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية في صنعاء، أو أن تكون أبلغتهم أنه لم يعد من المرغوب تواجدهم في الأراضي اليمنية وأمهلتهم 72 ساعة لتسوية أوضاعهم ومغادرة البلاد".

وأضاف أن "هذه الشائعات محض إفتراءات ولا أساس لها من الصحة ولا أساس لاستدعاء السفير اليمني لدى طهران، لأنه منذ قيام الثورة اليمنية العام الماضي، إنتقل السفير اليمني لدى طهران جمال سلال إلى نيويورك ليكون سفيراّ لليمن لدى الأمم المتحدة، ولم يتم تعين سفير جديد لليمن منذ ذلك الفترة".

وفي ما يتعلق بالإتهامات المتعلقة بضبط شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات، قال الدبلوماسي الإيراني "طلبنا من الحكومة اليمنية في إتهامات سابقة، بأن يأتوا بالأدلة ونحن سنقوم باتخاذ الإجراءات".

وكانت تقارير إخبارية أعلنت أن وزارة الخارجية اليمنية إستدعت أمس السبت عدداً من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية في صنعاء، وأبلغتهم أنه لم يعد من المرغوب تواجدهم في الأراضي اليمنية وأمهلتهم 72 ساعة لتسوية أوضاعهم ومغادرة البلاد.

ونقلت التقارير عن مصادر سياسية يمنية لم تسمها، أن اليمن "يعتزم إستدعاء سفيره في طهران للتشاور، وذلك على خلفية الكشف عن شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات، وتوجيه السلطات اليمنية إتهام مباشر لإيران بالتدخل في الشؤون الداخلية".

ونسبت إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بأنه أصدر تعليمات تقضي بتصعيد الخطوات السياسية والدبلوماسية تجاه الجانب الإيراني وبعثته الدبلوماسية في صنعاء، إضافة الى تعليق إستقبال أي وفود إيرانية أو إرسال وفود يمنية إلى طهران أياً كانت صفتها.



(يو بي أي)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)