من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افتتح محافظ حجة فريد أحمد مجور ومعه الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور عطا المنان والوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورعمر مجلي اليوم مشروع المستشفى الميداني للنازحين بمنطقة المزرق بمديرية حرض. 

يتكون المستشفى البالغ تكلفته مليوني دولار بتمويل من منظمة المؤتمر الإسلامي من عدد من الوحدات الصحية المتنقلة أبرزها أقسام الطوارئ والرقود والولادة والأشعة والعمليات الجراحية والصيدلية.

الأحد, 08-أغسطس-2010
صعدة برس -
افتتح محافظ حجة فريد أحمد مجور ومعه الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور عطا المنان والوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورعمر مجلي اليوم مشروع المستشفى الميداني للنازحين بمنطقة المزرق بمديرية حرض.

يتكون المستشفى البالغ تكلفته مليوني دولار بتمويل من منظمة المؤتمر الإسلامي من عدد من الوحدات الصحية المتنقلة أبرزها أقسام الطوارئ والرقود والولادة والأشعة والعمليات الجراحية والصيدلية.

وفي حفل الإفتتاح أكد المحافظ مجور أهمية المشروع الإنساني الذي يسهم بدور كبير في تقديم المزيد من الخدمات العلاجية للنازحين والسكان المحليين بمنطقة المزرق.

وأشاد بالمبادرة الإنسانية لمنظمة المؤتمر الإسلامي من خلال إنشاء المستشفى بالشراكة الفاعلة مع منظمة أطباء بلاحدود الأسبانية والهلال الأحمر القطري ودورهم في إدارة وتشغيل المستشفى وتسخير خدماته المجانية للمرضى من النازحين والسكان.

وحث المحافظ مكتب الصحة بالمحافظة والعاملين في المستشفى على مساندة الجهود الإنسانية التي يقدمها المستشفى ، معربا عن أمله في استمرار مثل هذه الجهود وإسهام المنظمات الأممية والمحلية في إغاثة النازحين ومساندتهم حتى يتسنى إعادة ترتيب أوضاعهم في مناطقهم بمحافظة صعدة.

من جهته أشار الأمين العام المساعد للمنظمة إلى وقوف المنظمة إلى جانب اليمن عموما والنازحين خصوصا من خلال مهام عديدة في مقدمتها تقديم الخدمات الصحية ، مؤكد استعداد المنظمة تقديم المزيد من المشاريع المختلفة لدعم العمل الإنساني وتأكيد تضامنها مع اليمن في مختلف الظروف.

كما ألقيت كلمات من قبل وكيل وزارة الصحة المساعد وممثلة منظمة أطباء بلا حدود الدكتورة تريزا وممثل الهلال الأحمر القطري عادل ملحم أكدت في مجملها على أهمية هذا المشروع الإنساني في خدمة النازحين وضرورة تفعيل الشراكة بما يكفل استمرار المشروع واستدامة خدماته.

وكان المحافظ ومرافقوه قد اطلعوا خلال زيارتهم للمستشفى على كافة مرافقه وأقسامه ونوعية الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)