من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر حكومي وقبلي إن جماعة أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة وافقت أمس على الإفراج عن القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطف لديها منذ مارس ..

الثلاثاء, 24-يوليو-2012
صعدة برس -
قال مصدر حكومي وقبلي إن جماعة أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة وافقت أمس على الإفراج عن القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطف لديها منذ مارس الماضي، مشيرا الى انفراجه كبيرة في القضية.



وأضاف المصدر أن: "انصار الشريعة كانت تشترط أن تلتمس إجراءات من الطرف الثاني... والآن قامت المملكة العربية السعودية بالفعل والإفراج عن سجينات سعوديات من تنظيم القاعدة فضلا عن إعادة فتح القنصلية بالسفارة في صنعاء لتدشين عملية منح التأشيرات لطالبي العمرة والحج والتي كانت الحادثة سببت في توقف نشاط السفارة قرابة 4 أشهر وتعطل مصالح الناس في البلدين».



وخطف الخالدي من أمام مقر إقامته في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم 28 مارس وظهر الخالدي مرتين في شريطي فيديو بثا على الانترنت طالبا الحكومة السعودية بتحريره وتنفيذ مطالب خاطفيه وذلك بفك أسر نساء معتقلات من القاعدة ودفع فدية.



وأكدت جماعة أنصار الشريعة في وقت سابق أنهم سيفرجون عن نائب القنصل السعودي في اليوم التالي في حالة لبيت مطالبها السلطات السعودية.



ونقل موقع المصدر اونلاين عن المصادر قولها إن الزعيم القبلي البارز الشيخ صالح بن فريد العولقي ومعه مشائخ آخرون يقوم منذ أسابيع بمفاوضات صعبة وجريئة مع قيادات أنصار الشريعة لتحرير الدبلوماسي السعودي وكانت في بعض الأوقات تجد طريقا مسدودا.



وقال أحد المصدران «كلما اقتربت(الوساطة)من حسم لموقف واجهت عراقيل من الجانبين (السعودية والشريعة) إلى جانب رفض الوسطاء القبليين المحليين بالالتزام بتلبية مطالب الخاطفين فيما يتعلق بمطالب الإفراج عن معتقلين محتجزين في سجون السعودية باعتبار ذلك شأن خارجي وأنهم مختصين بمتابعة المطالب ذات الشأن المحلي(الداخلي)».



وأضاف المصدران أن جماعة أنصار الشريعة قبلت الفدية التي سيدفعها الجانب اليمن وتقدر بأكثر من (عشرة ملايين دولار) بينما تقوم السلطات السعودية بتلبية وتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن المعتقلين ومنهم نساء زيجات عددا من قيادة الجماعة.



وتابع المصدران «سيتم إطلاق سراح الخالدي قريبا جدا...ننتظر تسلمه من عناصر جماعة أنصار الشريعة في القريب العاجل وفاءا منها الوفاء بالعهد».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)