من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية اليوم (الأربعاء) خلية تابعة لتنظيم القاعدة بالقرب من مبنى المخابرات "جهاز الأمن السياسي" بصنعاء.

الأربعاء, 25-يوليو-2012
صعدة برس -
ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية اليوم (الأربعاء) خلية تابعة لتنظيم القاعدة بالقرب من مبنى المخابرات "جهاز الأمن السياسي" بصنعاء.

ونقل موقع ((براقش نت)) الالكتروني الاخباري المقرب من النظام السابق، عن مصدر أمني قوله إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلية تابعة لتنظيم القاعدة في حي الأمن السياسي، والذي يقع فيه مقر قيادة جهاز الامن السياسي بصنعاء.

وأوضح المصدر الأمني أن أعضاء الخلية المضبوطة، هم فتيان في سن المراهقة.

وكانت الأجهزة الأمنية اليمنية القت مطلع الشهر الجاري القبض على إحدى أخطر الخلايا الارهابية بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بصنعاء.

وحققت السلطات الامنية اليمنية نجاحات مهمة في التتبع والقبض على الخلايا الارهابية النشطة والنائمة التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي النشط في البلاد.

وقال مسئول في وزارة الداخلية اليمنية حينها لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن عملية تمشيط واسعة في صنعاء ومدن اخرى تقوم بها الاجهزة الامنية لتتبع كافة تحركات الجماعات الارهابية وأنشطتها.

وأضاف " لدينا خطط لعملية تمشيط واسعة لكافة الاحياء والمناطق في العاصمة والمدن التي يعتقد تسرب عناصر ارهابية اليها ولتعقب كافة الانشطة والخلايا الارهابية النشطة والنائمة في اليمن".

وأعلنت الاجهزة الامنية اليمنية مطلع يوليو الحالي تطهير صنعاء ومدن أخرى و9 خلايا ارهابية خطرة كانت تهدد امن واستقرار البلاد.

ويأتي التركيز وتتبع الخلايا الارهابية من قبل الأجهزة الامنية اليمنية عقب تهديد تنظيم القاعدة الشهر المنصرم بتوزيع عناصره على شكل خلايا في جميع المدن اليمنية عقب تلقيه هزائم كبيرة واستعادة الجيش اليمني للمدن التي سيطر عليها التنظيم الارهابي العام المنصرم وأعلنها امارات اسلامية في شرق وجنوب البلاد.

وقال بيان للتنظيم منتصف يونيو الماضي، إن التنظيم ليست لديه أية مشاكل في تقسيم المجاهدين الذين يقدرون بالآلاف إلى مجموعات صغيرة العدد أو خلايا لا يتجاوز عدد إحداها أصابع اليد الواحدة، لينتشروا في جميع أنحاء اليمن لشن حرب عصابات طويلة الأجل ضد مفاصل نظام صنعاء الدبلوماسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية وكذا مصالح الدول التي تدعمه.

المصدر: (شينخوا)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)