من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بدأت السلطات الأمنية اليمنية إجراءات التحقيق مع أعضاء خلية التجسس الإيرانية التي تم الكشف عنها في الثامن عشر من يوليو/تموز الجاري.

السبت, 28-يوليو-2012
صعدة برس -
بدأت السلطات الأمنية اليمنية إجراءات التحقيق مع أعضاء خلية التجسس الإيرانية التي تم الكشف عنها في الثامن عشر من يوليو/تموز الجاري.
وقال مصدر أمني مطلع لـ"العربية.نت " إن أعضاء الخلية سيتم إحالتهم إلى القضاء فور انتهاء التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكانت السلطات اليمنية كشفت عن إلقاء القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل باليمن منذ 7 سنوات، مشيرة إلى أن شبكة التجسس التي تم ضبطها يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، وهي تدير عمليات تجسس باليمن والقرن الإفريقي.
ووفقاً للمصدر، فإن المعلومات الأولية التي توصل إليها المحققون الأمنيون حتى الآن تشير إلى تورط موظفين بالسفارة السورية بصنعاء فضلاً عن دبلوماسيين وموظفين في السفارة الإيرانية بصنعاء.
وبحسب المصدر الأمني فإن أحد السوريين ضمن التسعة، من عناصر الخلية المعتقلين لدى جهاز المخابرات اليمني، فيما يوجد الآخرون معتقلين لدى أجهزة أمنية أخرى.
وأوضح المصدر أن الخلية تمكنت خلال فترة قصيرة من استقطاب عدد لافت من الشخصيات السياسية والأكاديمية والإعلامية للعمل لصالح النظام الإيراني والترويج لـ"التشيع" وللسياسة الإيرانية بشكل عام في المنطقة.
مبعوث نجاد في صنعاء قريباً
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر رسمية يمنية أن مبعوثاً خاصاً للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيزور صنعاء خلال اليومين القادمين لتسليم رسالة إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وقالت أسبوعية "26 سبتمبر" الناطقة بلسان وزارة الدفاع والمقربة من الرئاسة اليمنية إن "مبعوثاً خاصاً للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيصل إلى صنعاء في زيارة قصيرة الأسبوع المقبل، وسيسلم القيادة السياسية اليمنية رسالة من الرئيس الإيراني تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة".
وفيما لم تعط الصحيفة مزيداً من التفاصيل، أشار سياسيون يمنيون إلى أن الزيارة المنتظرة لمبعوث الرئيس الإيراني تأتي على خلفية إعلان صنعاء عن كشف خلية تجسس إيرانية، وبعد تحذيرات غير مسبوقة أطلقها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ودعا فيها القيادة الإيرانية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية، كما هدد باتخاذ "إجراءات صعبة ومرّة عليهم"، بحسب وصفه.
وفي تعليق على الخبر، قال المحلل السياسي كامل عبدالغني لـ"العربية.نت " إن "الزيارة القصيرة المرتقبة لمبعوث الرئيس الإيراني تؤكد أن موضوع خلية التجسس يوجد على درجة كبيرة من الخطورة وليس مجرد افتراءات كما ذهبت مصادر إيرانية في ردها على الاتهامات اليمنية".
وأشار المتحدث إلى أن "طهران تسعى إلى لملمة الموضوع قبل أن تظهر التحقيقات خيوطاً لشبكات إيرانية أخرى تعمل في اليمن على نطاق أوسع وأكبر، ويمكن أن تطال فضيحتها زعامات سياسية كبيرة".
و أضاف "أعتقد أن القيادة الإيرانية ستحاول عرض مساعدات سخية لاحتواء أزمة الخلية".
العربية نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)