من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السياحة العسكرية تجذب إسرائيليين الى الجولان لمتابعة الأحداث في سوريةيبدو ان الإسرائيليين سيضيفون مفهوماً جديداً لعالم السياحة، وذلك بعد انتشار مفاهيم..

الأحد, 29-يوليو-2012
صعدة برس -
السياحة العسكرية تجذب إسرائيليين الى الجولان لمتابعة الأحداث في سوريةيبدو ان الإسرائيليين سيضيفون مفهوماً جديداً لعالم السياحة، وذلك بعد انتشار مفاهيم كالسياحة الجيولوجية والدينية والعلاجية والبيئية والجنسية والثقافية وسياحة المغامرات والتسوق والمؤتمرات، بالإضافة بالطبع الى السياحة التقليدية.

تشير الدلائل الى انه وفي المستقبل القريب ربما ستتم إضافة مصطلح جديد الى قاموس السياحة في الشرق الأوسط هو السياحة العسكرية، وذلك بعد ان أصبحت مرتفعات الجولان قبلة العديد من المواطنين الإسرائيليين الذين بدأوا يتوافدون عليها للاطلاع عن قرب على الأحداث الجارية في سورية، ومحاولة إلقاء نظرة على آخر المستجدات الميدانية المتاحة لهم، من خلال مراقبة الدخان المتصاعد في البلد الجار، أو استراق السمع الى أصوات المدافع والصواريخ التي تتناهى الى مسامع الإسرائيليين على الجانب الآمن وهم يمسكون بالنواظير والكاميرات لرصد ما يمكن رصده من وقائع.

وبحسب صحيفة "معاريف" فإن هضبة الجولان تحولت الى وجهة جذابة للسياح على المستوى الفردي في بادئ الأمر، ليتم لاحقاً إدراج الهضبة في البرامج السياحية بناءُ على طلب إسرائيليين وأجانب توجهوا به الى المرشدين السياحيين والشركات العاملة في هذا المجال لمتابعة آخر تطورات "الحرب الأهلية" في سورية.

ونقلت الصحيفة الإسرئيلية عن مواطن يُدعى يوسي جاء من تل أبيب ليقضي إجازته على بعد أمتار من المنطقة المتوترة قوله "رأينا قبل عدة أيام كيف راقب وزير الدفاع إيهود باراك المعارك في إحدى القرى السورية، وسألنا السكان المحليين من أين يمكننا رؤية المعارك فأرشدونا لهذا المكان"، مضيفاً "نحن نعلن ان ذلك يشكل خطراً كما نعلم ان الحدود في طريقها للانفجار.. ولكن مازال الأمر مثيراً للاهتمام".

واقتبست مواقع عربية مدير الشرطة في الجولان قوله "نحن موجودون هنا من أجل منع المتنزهين من الوصول للمناطق الحساسة التي يمنع الجيش الوصول إليها، يوجد كثير جداً من المتنزهين الذين يأتون لرؤية وسماع الانفجارات، نحن كشرطة في النقاط الحساسة"، خاصة بعد تعرض قرية غوبتا التي تبعد عن الجولان مسافة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)