من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انتقد تقرير اجنبي فشل حكومة الوفاق التي ترأسها أحزاب اللقاء المشترك في اليمن في اقناع المانحين بخطة اقتصادية مفصلية وسعى اعضائها لتحقيق مصالحهم ..

الثلاثاء, 31-يوليو-2012
صعدة برس -
انتقد تقرير اجنبي فشل حكومة الوفاق التي ترأسها أحزاب اللقاء المشترك في اليمن في اقناع المانحين بخطة اقتصادية مفصلية وسعى اعضائها لتحقيق مصالحهم الشخصية ،وعجزها عن تلبية على تلبية الاحتياجات الأساسية من الكهرباء والمياه للمواطنين ، ووصف التقرير حكومة الوفاق الوطني في اليمن بانها (أقل ائتلافاً من عائلة مفككة، وينعكس ذلك في الانقسامات التي لا تزال تجتاح البلاد) ..
وقالت الكاتبه " دانيا جرينفيلد " في تقرير نشرته صحيفة "مونيتور" : منذ تشكيل الحكومة لإظهار الوحدة الوطنية، العديد من وزرائها ليسوا تكنوقراط، بل شخصيات سياسية يسعون إلى تحقيق مصالحهم الخاصة، وليس بالضرورة مصالح البلاد الكبيرة. ففي كثير من الأحيان يأخذون التوجيهات من زعماء الأحزاب بدلاً من رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء..
وفي التقرير الذي اعادت نشره اسبوعة (المنتصف) اليمنية اعتبرت الكاتبة الامريكية الانتقادات الأخيرة من قبل الحزب الاشتراكي اليمني ضد محاولات التجمع اليمني للإصلاح للسيطرة على بعض الوزارات يدل على التوتر الكامن الذي يشل صناعة القرار وأضافت الكاتبة أنها رأت من خلال زيارتها الشهر الماضي لليمن أنه "لا يوجد رؤية للحكومة الجديدة"..
وقالت : الحكومة غير قادرة على تلبية الاحتياجات الأساسية من الكهرباء والمياه والعجز في الميزانية، ارتفع مع انخفاض عائدات النفط بسبب الهجمات على خطوط أنابيب النفط في محافظة مأرب وتدني مستويات تحصيل الضرائب والدعم الحكومي للوقود والغذاء. وانخفضت الاحتياطيات الأجنبية إلى حد كبير، لأن البنك المركزي يحاول دعم العملة المحلية.. كما تعاني الحكومة من عجز بقيمة 2.5 مليار دولار ..
وأضافت : السعودية مترددة في نقل الأموال التي التزمت بها، إلى الحكومة اليمنية حتى تقدم خطة اقتصادية مفصلة، مشيرة الى ان المسئولية تقع في المقام الأول على وزارة التخطيط والتعاون الدولي،( لأن الخطة التي قدمتها إلى اجتماع الرياض كانت ناقصة في العمق والتفصيل) ..

وكشفت حكومة الوفاق النقاب عن ( مخالفات قانونية جسيمة ) يرتكبها وزراء في الحكومية بتوظيف اقارب لهم وتفشي ظاهرة المحسوبية والوساطة في عملية التوظيف، وتوسع رقعة مظاهر الفساد المالي والاداري في مختلف الوزارات و الوحدات الإدارية المركزية التابعة للدولة .
م/المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)