من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، وعلى ضوء التحسن الذي طرأ على الإيرادات والناتجة عن عودة ضخ نفط خام مأرب، صرف العلاوات السنوية المعتمدة في..

الثلاثاء, 31-يوليو-2012
صعدة برس -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، وعلى ضوء التحسن الذي طرأ على الإيرادات والناتجة عن عودة ضخ نفط خام مأرب، صرف العلاوات السنوية المعتمدة في الموازنة العامة للدولة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وموظفي الجهاز الإداري للدولة الذين لم تصرف لهم من قبل، وذلك مع راتب شهر أغسطس 2012م.
ووقف مجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة أمام ما تعرضت له وزارة الداخلية من اعتداء مسلح والعبث والنهب لممتلكاتها، تحت غطاء مطالبات حقوقية من قبل بعض منتسبي شرطة النجدة وغيرهم، بما يمثله هذا الاعتداء غير المسبوق منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني من تهديد وخطورة وانعكاسات سلبية على حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
واستمع المجلس إلى تقرير وزير الداخلية حول هذا الاعتداء الذي أشار إلى ان إقدام بعض أفراد النجدة على الاعتداء المسلح على الوزارة بحجة مطالبات حقوقية وإقالة عناصر فاسدة، يعد عمل غير عفوي يهدف إلى الزج باليمن في أتون الفوضى والصراعات.. موضحا بهذا الخصوص إقدامهم صباح اليوم على استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة بمهاجمة مبنى وزارة الداخلية، والعبث بمكتب الوزير ونهب محتوياته.
ولفت التقرير إلى ان الاعتداء وما حدث خلاله من مواجهات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.
وقد أدان مجلس الوزراء هذا الاعتداء وكل من يقف ورائه، ممن يسعون إلى إشاعة الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة العامة للمجتمع في محاولة يائسة لعرقلة وتعطيل العملية السياسية واستكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.. مشددا على ضرورة التعامل مع هذا الحادث بحزم وحكمة وتفويت الفرصة على كل من يريد تعطيل العملية السياسية والعودة باليمن إلى مربع العنف، الذي يحرص كل الخيرين على عدم الوقوع فيه.
وأكد المجلس على عقد اجتماع برئاسة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يضم مجلس الوزراء ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، واللجنة الأمنية العليا للوقوف بمسئولية أمام هذا الاعتداء، بما يمثله من خطورة على مسار العملية السياسية والأمن والاستقرار بشكل عام، وذلك بهدف اتخاذ الإجراءات و التدابير التي من شانها تطويق هذا الحادث ومنع تكراره ومحاسبة المتسببين فيه، ومحاكمتهم، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كافة ملابسات هذا الاعتداء ومن يقف ورائه.
وجدد مجلس الوزراء التأكيد على وقوف الحكومة جنبا إلى جنب مع الأخ رئيس الجمهورية ومؤازرة جهوده في فرض سلطة الدولة ومواجهة الأعمال الإرهابية والتخريبية أيا كان مصدرها ، باتجاه تحقيق أجواء الأمن والاستقرار وتجنيب الوطن ويلات التمزق والتناحر والفرقة.
ولفت المجلس إلى ان القيادة السياسية والحكومة وكافة ابناء الشعب اليمني لن يسمحوا لأي طرف كان بعرقلة العملية السياسية، وسيقفون صفا واحدا في وجه كل المخططات والمؤامرات التي تهدف إلى النيل من آمن واستقرار الوطن ووحدته وسلمه الاجتماعي.
وحث المجلس الدول الراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة من الأشقاء والأصدقاء على اتخاذ موقف حازم تجاه أي طرف يثبت سعيه لعرقلة تنفيذ بقية مكونات المبادرة واليتها التنفيذية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك السعي لإشاعة أجواء الفوضى والعنف.
واطلع مجلس الوزراء على تقرير أمين العاصمة حول الجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإبراز المظهر الحضاري للعاصمة من خلال حملات النظافة وإعادة تأهيل الشوارع وتنظيم الأسواق العشوائية وإيجاد أماكن خاصة للبساطين.. مبينا ان أمانة العاصمة اقترحت إعلان جائزة باسم رئيس الوزراء لأفضل حي نموذجي في العاصمة، وكذا جائزة رئيس الجمهورية لأفضل مديرية وذلك لتشجيع المجتمع المحلي على المساهمة في الاهتمام بالمظهر العام والنظافة.
وثمن المجلس الجهود التي يبذلها أمين العاصمة ودعمه لكل ما يقوم به لإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق.
واستعرض المجلس تقرير أمين العاصمة حول الإضرار التي لحقت بالمباني والمنشات الخاصة خلال فترة الإحداث، وأكد المجلس بهذا الشأن على اللجنة المشكلة في هذا الجانب استكمال حصر كافة الإضرار بشكل كامل ونهائي لجميع المنشات العامة والخاصة، بما يغلق الباب أمام أي مطالبات بإضافة حالات جديدة في المستقبل.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)