من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أحيت قيادة الأمن المركزي بميدان السبعين بصنعاء اليوم الذكرى الرابعة لشهداء العملية الإرهابية التي استهدفت عدد من أفراد الأمن المركزي في السفارة ..

الأحد, 05-أغسطس-2012
صعدة برس -
أحيت قيادة الأمن المركزي بميدان السبعين بصنعاء اليوم الذكرى الرابعة لشهداء العملية الإرهابية التي استهدفت عدد من أفراد الأمن المركزي في السفارة الأمريكية يوم 17 رمضان 1429 هجرية.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة طالب رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبد الله صالح بكشف الجناة المنفذين للعملية الإرهابية التي استهدفت أفراد الأمن المركزي في السفارة الأمريكية، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وقال:" إن أي تأخير في تقديم المجرمين أيا كانوا للعدالة وكشف حقيقة جرائمهم للشعب، يعني فقدان ثقة المواطنين بالدولة" .. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لمحاربة الإرهاب والتصدي للعناصر الإرهابية باعتبار ذلك مسؤولية مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع.

ودعا إلى كشف الجناة عن كافة الجرائم الإرهابية التي استهدفت أفراد الأمن المركزي بالسفارة الأمريكية وميدان السبعين وطلبة كلية الشرطة و كذا الشباب الذين طالتهم أيادي الغدر في جمعة الكرامة .

وشدد رئيس أركان حرب الأمن المركزي على الاصطفاف الوطني حتى لا يكون الوطن ضحية الإرهاب والعمليات الإرهابية التي ينفذها ضعفاء النفوس .. موضحا أنه لو تم محاكمة قتلة أفراد الأمن المركزي بالسفارة الأمريكية قبل أربع سنوات لما تجرأ أحد على ارتكاب مثل تلك الأعمال الإرهابية .

وألقيت خلال الفعالية كلمات لمساعد قائد الأمن المركزي لشؤون التوجيه المعنوي العقيد الركن شرف علي حمدين، وخطيب جامع دار الرئاسة الشيخ علي المطري والمحامي نزيه العماد والمحامي محمد علاو وأسر شهداء السفارة الأمريكية وميدان السبعين، وأسرة شهداء كلية الشرطة، طالبت في مجملها بكشف نتائج التحقيقات لكل الجرائم الإرهابية ومن يقف وراءها ويدعمها ويمولها وإحالتهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع .

وأشارت الكلمات إلى أن الإرهاب جريمة تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي والقيم والأعراف الإنسانية وأن هذه الآفة دخيلة على المجتمع اليمني ومرتكبي ومن يقفون ورائهم لن يفلتوا من العقاب مهما طال الوقت بهم وسيكون الشعب اليمني لهم بالمرصاد .

كما طالب المتحدثون الحكومة ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام والجهات المختصة، بكشف مرتكبي الجرائم الإرهابية بالسفارة الأمريكية ومسجد دار الرئاسة وميدان السبعين وكلية الشرطة وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة.

ودعت الكلمات في ذات الوقت جميع أبناء الوطن الى تجسيد تلاحمهم والتفافهم حول القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوقوف صفا واحداً لمواجهة آفة الإرهاب ومحاربتها بشتى الوسائل الممكنة وتوعية المجتمع بمخاطرها على التنمية المحلية بوجه خاص والمجتمع بشكل عام.

عقب ذلك جرى تدشين النصب التذكاري لشهداء ميدان السبعين .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)