من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد الأستاذ طه الهمداني - رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية في المؤتمر الشعبي العام على أن منظمات المجتمع المدني أبلت خلال الفترة الماضية بلاءا حسنا وقدمت..

الأحد, 05-أغسطس-2012
صعدة برس -
أكد الأستاذ طه الهمداني - رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية في المؤتمر الشعبي العام على أن منظمات المجتمع المدني أبلت خلال الفترة الماضية بلاءا حسنا وقدمت أدوارا عظيمة ومشرفة خصوصا خلال الأزمة التي مرت بها اليمن.
وقال الهمداني في كلمته التي ألقاها في الأمسية الرمضانية لقيادات المنظمات الجماهيرية، التي نظمها القطاع التنظيمي ودائرة المنظمات الجماهيرية في المؤتمر مساء السبت – أن المنظمات المدينة والجماهيرية قدمت خلال تلك الفترة العصيبة من عمر اليمن أدوارا كبيرة في كافة المجالات منها التنظيمي والحقوقي والإنساني والاجتماعي والسياسي والاقتصادي والزراعي وغيرها من المجالات.
وأضاف: "إن منظمات المجتمع المدني والجماهيري والاتحادات والنقابات المهنية وغيرها التي تشاركنا اليوم في هذه الأمسية التي نظمت برعاية كريمة من الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام – كان لها الدور البارز في الماضي من خلال دفاعها عن الشرعية الدستورية ولا تزال حتى اليوم تدافع عن الشرعية الدستورية والرد على كل الشائعات والأكاذيب والمؤامرات التي حيكت في السابق ضد الوطن والمؤتمر.
ونقل رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية للمشاركين بالأمسية ولكافة قيادات وقواعد المؤتمر تحيات الأستاذ صادق أمين ابور راس _ الأمين العام المساعد للقطاع التنظيمي – بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن فترة الـ30 عاما هي فترة العطاء والتواصل وتحقيق المنجزات العظيمة لهذا الحزب الرائد والذي نفتخر جميعا لانتمائنا له.
وعبر الهمداني عن شكره وشكر قيادات المؤتمر لكافة المنظمات الجماهيرية على ما بذلته من جهود مضنية وأدوار كبيرة في سبيل خدمة الوطن ، وقال: إن للمؤتمر الشعبي العام الفخر بأن كان له شرف تأسيس المنظمات المدنية وتوسيع قاعدة انتشارها في عموم اليمن وتعزيز العمل السياسي والحزبي من خلال إرساء دعائم التعددية السياسية والحزبية في اليمن.
ودعا الهمداني المنظمات الجماهيرية إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لإخراج اليمن من أزمته الحالية.
من جانبه دعا الدكتور عادل الشجاع في كلمته عن المنظمات الجماهيرية – المؤتمر الشعبي العام إلى عقد لقاء موسع وشامل لكافة المنظمات المدنية والأهلية والصحية والخيرية وغيرها في عموم اليمن لإيجاد خطة مشتركة تخدم اليمن ليتم طرحها خلال مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.
وعبر الشجاع عن تطلعه لوجود إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ، لافتا إلى أن الطريق إلى ذلك لن يكون إلى عبر منظمات المجتمع المدني .
وشدد على ضرورة أن يستعيد المؤتمر الشعبي العام دوره الغائب ، وقال: إن الجماهير في عموم اليمن تنتظر المؤتمر الشعبي العام أن يصحوا وأن يظهر بأكثر فاعلية كونه الحزب الوحيد القادر على إخراج اليمن من هذه المرحلة الصعبة خصوصا أمام الخلافات التي تدب حاليا داخل صفوف اللقاء المشترك.
هذا وقد ألقيت في الأمسية كلمات من قبل عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني أوضحوا فيها الصعوبات والمخاطر التي تواجهها بلادنا ، مطالبين المؤتمر بضرورة وقف تقديم المزيد من التنازلات والتي أصبحت أضرارها تطال الشعب اليمني وتهدد تجربته الديمقراطية والتعددية.
منتقدين الممارسات التي تقوم بها أحزاب المشترك وحكومة الوفاق تجاه كافة القضايا الوطنية محذرين من خطورة ذلك على التسوية السياسية وإعادة اليمن إلى المربع الأول.
وقد خرجت الأمسية بالعديد من التوصيات والقرارات التي اتخذت في حينه وكذلك تشكيل لجنة لتنفيذ نتائج الأمسية.
حضر الأمسية الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر والأستاذ عارف الزوكا الأمين العام المساعد لقطاع التعليم والشباب والأستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق والأستاذ عبدالقوي الشميري رئيس دائرة الدراسات والبحوث والتخطيط بالأمانة العامة ومحمد الجدري رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ومحمد الغربي عمران عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ومحمد علي علاو عن المحاميين اليمنيين وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة الدائمة والقيادات المدنية.
المؤتمر نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)