من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت مصادر مطلعة عن الزيارة السرية المفاجئة التي قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي واللواء علي محسن الاحمر والدكتور ياسين سعيد نعمان الى دولة قطر..

الخميس, 09-أغسطس-2012
صعدة برس-وكالات -
كشفت مصادر مطلعة عن الزيارة السرية المفاجئة التي قام بها الرئيس عبدربه منصور هادي واللواء علي محسن الاحمر والدكتور ياسين سعيد نعمان الى دولة قطر وما رافقها من غموض.
وقالت المصادر ان محور الزيارة والقمة التي عقدت في الدوحة لساعات محدودة بين حاكم قطر والرئيس اليمني ومرافقيه كرست لمناقشة بنود وثيقة العهد بين كل من الرئيس هادي واللواء محسن والدكتور نعمان وأمير دولة قطر والتوقيع عليها.
وأضافت المصادر ان وثيقة العهد تتكون من عدت بنود أهمها ما يلي :
1- تمديد فترة الحكم للمشير عبدربه منصور هادي من سنتين الى اربع حتى ست سنوات لقطع الطريق امام احمد علي عبدالله صالح من الترشح لمنصب الرئاسة .
2- تعيين ياسين سعيد نعمان رئيسا للحكومة كممثل للحزب الاشتراكي اليمني بحكم انه كان يحكم اليمن الجنوبي سابقا .
3- تعيين حميد الاحمر نائبا لرئيس الجمهورية وفقا لمقترح الامير القطري .
4- تعيين علي محسن الاحمر قائدا لقوات درع الجزيرة بعد اقناعه من ان منصب نائب رئيس الجمهورية غير ملائم له في هذه الفترة
5- تشتيت قوات الحرس الجمهوري من خلال توزيع الالوية على المناطق العسكرية في محافظات الجمهورية بنفس الطريقة التي تم فيها تشتيت قوات العمالقة وخلق الفتنة بين قيادات الوية الحرس الجمهوري.
6- تشكيل 4 الوية تحت مسمى ( حماية رئاسية ) وبزي عسكري مختلف اقترح نوعه وخامته أمير دولة قطر لعدد مائة الف بدلة عسكرية بمقاسات مختلفة تم تصنيعها وتجهيزها في معامل الموساد الاسرائيلي حتى يصعب على الآخرين تقليد الخامة او انتشارها في السوق .
7- تكفل أمير دولة قطر بالموازنة المالية الخاصة بمنتسبي ( قوات الحماية الرئاسية ) .
8-اقصاء جميع قيادات النظام السابق من المراكز القيادية وعلى رأسهم اقرباء الرئيس صالح.
9- العمل على دعم قرارات الرئيس هادي لتمكينه من السيطرة الكاملة على المؤسسات الايرادية بما فيها البنك المركزي اليمني وكاك بنك ووزارة المالية عن طريق تعيين أقرباءه أو من يثق بهم من ابناء منطقته أو غيرها بالاضافة الى المناصب العسكرية المهمة لضمان الولاء وإحكام السيطرة.
10- التزام الرئيس هادي بتنفيذ الأجندة القطرية والرؤى السياسية في تسيير نظام الحكم في اليمن والقرارات التي يتم اتخاذها .
11- تلتزم الحكومة اليمنية بإلغاء كافة العقود الخاصة بالنفط والغاز بإعتبارها الغيت بخروج النظام السابق من العملية السياسية وتسليمها للقيادة القطرية مقابل الدعم القطري المفتوح.
12- تعهد حاكم قطر بإقناع قادة دول الخليج بتعديل بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية بما يخدم تمديد الفترة الرئاسية للرئيس هادي واقصاء الطرف الآخر ( المؤتمر الشعبي العام ) والعمل على الضغط لإخراج الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من اليمن كون خروجه سيسهل عملية تفكيك المؤتمر الشعبي العام وقواعده التنظيمية.
13- يلتزم علي محسن صالح بالكشف عن قيادات وعناصر القاعدة وأماكن تواجدهم ونوعية تحركاتهم لإثراء الكشوفات السابقة لتمكين الطائرات الامريكية ( بدون طيار) من تعقبهم والتي تتخذ من قطر قاعدة لها للقضاء عليهم بنفس الطريقة السابقة والذين تم تعقبهم بموجب تلك الكشوفات.
14- تعهد الحكومة اليمنية بالتطبيع مع اسرائيل وفتح سفارة لها في عدن .
15- الاستجابة للطلب الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية الى اليمن وطلبت من أمير قطر تبني عملية الوساطة .. تلتزم الحكومة اليمنية بمنح المملكة العربية السعودية ممر نفطي الى البحر العربي بعرض 100 كيلو متر أو تأجيرها محافظة حضرموت وجزء من شبوة مقابل تكفل المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي بدعم الاقتصاد اليمني وضم اليمن الى مجلس التعاون الخليجي.
16- تعهد امير قطر بإستمرار دعمه لشباب الاصلاح للبقاء في الساحات وذلك لقطع الطريق امام الطرف الآخر ( المؤتمر الشعبي العام ) من اللجوء اليها بحكم انها تشكل عامل تهديد من خلال رفض المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومطالبتها المستمرة بالغاء الحصانة عن قيادات النظام السابق.
وأشارت المصادر الى ان اللواء علي محسن صالح اعترض على بند تعيين حميد الاحمر نائبا لرئيس الجمهورية كون هذا المنصب من استحقاقه الا ان حاكم قطر اقنعه بأن حميد الأحمر رجل مناسب لهذا المنصب وأن اختيار اللواء محسن قائدا لقوات درع الجزيرة يعد صفقة كبيرة كون حاكم قطر يتطلع الى ان تكون قوات درع الجزيرة قوة ضاربة يتم استخدامها لتركيع الدول والشعوب العربية الخارجه عن توجهات مخطط رسم خارطة الشرق الاوسط الجديد تحت غلاف ( ثورات الربيع العربي ) بدلا من الاستعانة بقوات الناتو نظرا لتجارب علي محسن العسكرية الميدانية منها الحروب الستة التي خاضها في صعدة لدعم المد الوهابي على حساب تقويض المذهب الزيدي.
وأكدت المصادر ان رغبة علي محسن الجامحة في قص اجنحة العميد أحمد علي عبدالله صالح والقضاء على قوات الحرس الجمهوري التي تمثل الانموذج الأسماء والأرقى في صنوف وتشكيلات القوات المسلحة اليمنية والعربية لما شهدته وتشهد الكثير من الانجازات والتطورات في بناءها المؤسسي ( تدريبا وتنظيما وتسليحا ) وفق برامج وخطط محكمة ناهيك عن الكفاءات القيادية لقوات الحرس الجمهوري والذي باتت دول الخليج وإسرائيل توجس خيفة منه وهو ما كرست اسرائيل عن طريق بعض دول الخليج جهودها لتفكيك هذه المؤسسة العسكرية الرائدة كما فعلت بالأمس بالحرس الجمهوري العراقي الذي كانت تخشاه دول الخليج في السابق وكذا تمارس اليوم مخططها ضد الحرس الجمهوري السوري .
هذا وبعد مناقشة مستفيضة تم التوقيع على هذه الوثيقة من قبل الاطراف المذكورة عدى حميد الاحمر الذي تعمدوا عدم حضوره حتى لا تنكشف العملية السرية التي يقدمون عليها كونه سيوقعها فيما بعد.
يشار الى ان حضور ياسين سعيد نعمان وتغييب بقية احزاب المشترك يعد شريكا ثالثا لتقاسم السلطة القادمة والتي ستكون في اطار إئتلاف ثلاثي بين تجمع الاصلاح والاشتراكي والزمرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)