من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فضح الناطق الرسمي للجنة العسكرية اللواء علي سعيد عبيد وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح والتي روجت الأكاذيب وفبركت الحكايات عن إنقلاب مزعوم لقائد الحرس ..

السبت, 11-أغسطس-2012
صعدة برس -
فضح الناطق الرسمي للجنة العسكرية اللواء علي سعيد عبيد وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح والتي روجت الأكاذيب وفبركت الحكايات عن إنقلاب مزعوم لقائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبد الله صالح على رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي واستخدمت لذلك ضعاف النفوس من مراسلي الصحف العربية للترويج لذلك.
عبيد دعا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في الأخبار والتغطيات الإعلامية وان يكونوا عامل بناء لا هدم وقال انه تم احتواء احتجاجات الأفراد التابعين للواء الثاني مشاة جبلي وضمّهم إلى قوام معسكر (48) قيادة الحرس الجمهوري.
وقال اللواء عبيد في تصريح لـ (الجمهورية): إن ما يقارب الكتيبتين (120ـ 150) جندياً من أفراد اللواء الثاني مشاة جبلي المرابط في محافظة أبين والذين كانوا قد توجّهوا إلى صنعاء وقاموا بالاحتجاج على القرار القاضي بضمّهم إلى قيادة المنطقة الجنوبية وبعض المطالب الحقوقية قد تم إقناعهم بضمّهم وإرسالهم إلى معسكر (48) حرس جمهوري.
وكان قائد عسكري بارز في قوات “الحرس الجمهوري”، قد نفى وقوع “أي تمرد” على قرارات الرئيس اليمني، متهماً أطرافاً، لم يسمها، بـ”محاولة التحريض” على أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق.
ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية عن العميد الركن أحمد مانع، الذي يقود لواء قتالياً تابعا لـ”الحرس الجمهوري” في مدينة الحديدة الساحلية ، قوله إن “قيادة وقوات الحرس الجمهوري ملتزمون بقرارات الرئيس الشرعي المنتخب عبدربه منصور هادي”، مشيراً إلى أن أطرافاً “تسعى لإثارة الاتهامات الباطلة ضد قوات الحرس” التي قال إنها “الأكثر كفاءة وتنظيماً ودفاعاً” عن البلاد.
الجدير بالذكر إن وسائل إعلام و أطراف سياسية شنت حملة تحريض استهدفت قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة العميد الركن احمد علي عبد الله صالح عقب القرارات العسكرية التي أصدرها الرئيس هادي مؤخرا .
وعلى مدى اليومين الفائتين شنت تلك الإطراف والوسائل حملتها مدعية عن حدوث تمرد على تلك القرارات ونشرت إخبارا ملفقة تدعم هذا الغرض في محاولة يائسة لدق إسفين وخلق توتر بينه والرئيس هادي.
وكان ناطق المؤتمر الشعبي الأستاذ عبده الجندي في مؤتمر صحفي قد كشف عن اتصال أجراه مع قائد الحرس يسأله عن موقفه من قرارات الرئيس هادي.
مضيفا:" أن العميد أحمد على قال له منذ متى كان القادة العسكريون يرحبون بقرارات رئيس الجمهورية نحن جنود والجندي ليس أمامه سوى الأوامر وبعد الأوامر التنفيذ، وليس بيدنا خيار ان نناقش قرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وكانت صحيفة عربية قد نقلت عن مسئولا في الرئاسة اليمنية «ان الرئيس هادي شكر حضور نجل الرئيس اليمني(علي عبدالله صالح) العميد احمد علي صالح مأدبة الإفطار التي أقامها .. ووصفه بالولد الوفي والشجاع والمخلص لعمله».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)