من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تحدث العميد الركن طارق صالح عن رؤية لهيكلة الجيش قال ان هيكلة الجيش اليمني تبدأ من إعادة صياغة قانون الخدمة في القوات المسلحة بما يخدم الهدف المطلوب ..

الأحد, 12-أغسطس-2012
صعدة برس -
تحدث العميد الركن طارق صالح عن رؤية لهيكلة الجيش قال ان هيكلة الجيش اليمني تبدأ من إعادة صياغة قانون الخدمة في القوات المسلحة بما يخدم الهدف المطلوب من إنشاء القوات المسلحة ..

العميد طارق حدد مراحل الهيكلة في مقال نشره على صفحته على الفيسبوك ’ , وقال انه وبعد صياغة القانون يتم إعادة النظر في الهيكل التنظيمي لقيادة وزارة الدفاع وتحديد الاختصاصات والصلاحيات ابتداءاً من القائد الأعلى ثم وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ومختلف الدوائر والشعب والإدارات ..

ثم بعدها يتم تحديد قوام القوات المسلحة المطلوبة لحماية السيادة وبقية الاهداف والمهام المطلوبه من القوات المسلحة, وهذا يحتاج الى دراسة الأرض والعدو (التهديدات الداخلية والخارجية) والبعد الجيوستراتيجي ..

- ثم يتم حصر جميع ممتلكات القوات المسلحة من أسلحة ومعدات وآليات وعقارات وقوى بشرية وفقاً للتخصصات العسكرية ..

- ثم يتم تحديد الأولويات للبدء في عملية إعادة التنظيم ويتم أخذ الوحدات الغير مهيكلة وغير مرتبة ولا منظمة لإعادة ترتيبها ودمجها مع بعضها البعض وفقاً لما تم إقرارة مسبقاً ..

ابن شقيق الرئيس اليمني السابق يقول في سياق مقاله " ولايتم هذا مرة واحدة بحيث لايخل بمستوى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة فيتم الإبقاء ع الوحدات المهيكلة والمنظمة واضرب مثلاً هنا بوحدات الحرس حتى يتم الإنتهاء من الترتيب المبعثر ..

مضيفاً " والحرس ليش المشكلة فالمشكلة موجودة في باقي وحدات الجيش مع إختلاف نسبة الفوضى فلا يوجد معيار واحد او هيكل تنظيمي إلا في الحرس تم إعداده بعد تولي العميد الركن / أحمد علي عبدالله صالح قيادة الحرس الجمهوري وتم الإستعانة يومها بخبرات عراقية ..

واخيراً في الدستور اليمني الذي لم يتم تعديله حتى الآن يوجد مجلس الدفاع الوطني أو الأعلى وهذا من أهم أختصاصاته هو رسم السياسات للقوات المسلحة وبموجبه يتم إقرار دمج الحرس الجمهوري او توسعيه او إلغائه ..ولا تأخذ مثل هذة القرارات إعتباطاً او في غرف مغلقة ولا تحتاج للإعلان عنها في نشرات الأخبار.. على حد المقال الذي نسب الى طارق صالح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)