من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفرج تنظيم القاعدة في اليمن مساء السبت عن الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي بعد وساطة يمنية رسمية وقبيلة، مع تنظيم القاعدة الذي احتجز الخالدي منذ ..

الأحد, 12-أغسطس-2012
صعدة برس-متابعات -
أفرج تنظيم القاعدة في اليمن مساء السبت عن الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي بعد وساطة يمنية رسمية وقبيلة، مع تنظيم القاعدة الذي احتجز الخالدي منذ أربعة أشهر من اختطافه، ومن المرجح أن يصل الخالدي بصحبة الرئيس اليمني غدا إلى جدة.



الرياض: أفرج تنظيم "القاعدة" في اليمن عن الدبلوماسي السعودي نائب القنصل في مدينة عدن اليمنية عبدالله الخالدي، بعد أربعة أشهر قضاها مختطفا لدى التنظيم الذي ساوم كثيرا على حياته؛ قبل أن تتمكن المفاوضات بين الحكومة اليمنية والمختطفين من تحقيق الأهم. فيما لم تصدر الحكومة السعودية حتى الآن أي بيان رسمي حول إطلاق سراحه.

وسيصل الدبلوماسي عبدالله الخالدي الذي اختطف في الثامن والعشرين من آذار (مارس) الماضي من أمام مقر إقامته في مدينة عدن، برفقة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي غدا إلى جدة، الذي سيرأس وفد بلاده في قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية، بعد مفاوضات قادها ابنه جلال هادي في التفاوض المباشر مع قادة التنظيم، مع إثنين من أعيان القبائل اليمنية وهما طارق الفضلي وأوسان الجعدبي، اللذان قادا وساطة قبلية مع تنظيم القاعدة امتخذ من أبين مقرا له.

وكان التنظيم بث في خلال الثلاثة أشهر الماضية شريطين مسجلين للخالدي الذي نقل فيه مطالب التنظيم، في رسالة موجهة للعاهل السعودي الملك عبدالله، وهي طلبات رفضتها الحكومة السعودية، كان إطلاق سراح الخالدي مرهونا بتحقيقها، مرتكزة على إطلاق جميع المحتجزات في السجون السعودية، وتسليمهن إليه في اليمن، وبينهن هيلة القصير التي حكم عليها بالسجن 15 عاما، إضافة إلى نجوى الصاعدي، وأروى بغدادي، وحنان سمكري، وهيفاء الأحمدي.

ولم يقتصر طلبهم على ذلك فقط، بل طالبوا أيضا بإطلاق جميع المعتقلين في سجون قطاع المباحث العامة، محددين أسماء شملت بعضها ممن تم القبض عليهم وقادوا جرائم إرهابية في السعودية خلال العامين 2003 - 2004 وبعض رجال الدين السعوديين المحكوم على عدد كبير منهم بالسجن وهم: فارس بن الزهراني، وناصر الفهد، وعبدالكريم الحميد، وعبدالعزيز الطويلعي، وسليمان العلوان، ووليد السناني، وعلي الخضير، ومحمد الصقعبي، وخالد الراشد.

وكانت أعلنت السعودية منتصف تموز/يوليو أنها أفرجت عن خمس من السجينات لهن صلة بتنظيم القاعدة، نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن يكون الإفراج عن السجينات استجابة لمطالب خاطفي عبدالله الخالدي، موضحاً أن الإفراج عن اثنتين من النساء المعتقلات جاء بموجب أمر محكمة لأنهما حاملان، واقتربتا من موعد الولادة، في حين أفرج عن الأخريات بكفالة بانتظار محاكمتهن، في وقت سبق للحكومة اليمنية إطلاق سراح زوجات عناصر من القاعدة كنّ سجينات لديها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)