من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت جامعة الدول العربية على أهمية انعقاد القمة الإسلامية الاستثنائية المقررة غدا الثلاثاء في مكة المكرمة لبحث سبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمة ..

الإثنين, 13-أغسطس-2012
صعدة برس -
أكدت جامعة الدول العربية على أهمية انعقاد القمة الإسلامية الاستثنائية المقررة غدا الثلاثاء في مكة المكرمة لبحث سبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية.
وذكرت الجامعة العربية أن الأمين العام الدكتور نبيل العربي سيتوجه إلى مكة غدا للمشاركة في أعمال القمة على رأس وفد كبير من الجامعة.
وقال الأمين المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح إن المملكة العربية السعودية ستضع قضية القدس في صدر هذه القمة وأنه آن الأوان أن تضع الدول الإسلامية كل ثقلها لحماية القدس والمقدسات والأقصى من مخططات التهويد والهدم والتهجير.
ونبه صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم إلى أن هناك خطة اسرائيلية قاسية للغاية تستهدف تهجير الفلسطينيين من القدس بالإضافة إلى اعتزام إسرائيل بناء "كنس" في ساحات المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم في مكان المسجد.
ولفت إلى أن هناك خطورة شديدة تتعرض لها مدينة القدس مؤكدا أن الجامعة العربية وزعت معلومات وتقارير كاملة على الدول العربية بشأن مخطاطات إسرائيل والتي تستهدف بناء الكنس وإقامة الهيكل في مكان المسجد الأقصى.
وأوضح صبيح أن الأقصى يتعرض لحصار إسرائيلي شديد وعدوان متواصل من خلال الاقتحامات والحفريات والأنفاق بالإضافة إلى مصادرة الأراضي من المقدسيين والعمل على تهجيرهم من القدس بأقصى سرعة.
وحذر من تزايد نسبة الفقر بين المقدسيين حيث إن 80 بالمائة منهم تحت خط الفقر ولا يوجد مكان للسكن ولا مؤسسات للتعليم ولا مصادر للطعام وهناك خطة إسرائيلية محكمة لتهجير هؤلاء المقدسيين مؤكدا أن صمود المقدسيين يعتمد على دعم الأمة العربية.
وعبر عن استغرابه لعدم تنفيذ قرارات قمة سرت العربية عام 2010 لتقديم دعم مالي للقدس بمبلغ 500 مليون دولار لم يدفع منها إلا النزر القليل.
وقال إن الوفد الفلسطيني المشارك في القمة برئاسة الرئيس محمود عباس لديه مشاريع كبيرة وخطة عمل لدعم القدس والمقدسات ولثبات صمود أبنائها في وجه مخططات التهويد وذلك بهدف الحصول على دعم القمة الإسلامية في مواجهة هذه المخططات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)