من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال رجل الدين المتطرف والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالله صعتر شباب ساحات التغيير من غير المنتمين لحزبه "الإخوان " المناهضين لتوجهاته..

الأربعاء, 15-أغسطس-2012
صعدة برس -
قال رجل الدين المتطرف والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالله صعتر شباب ساحات التغيير من غير المنتمين لحزبه "الإخوان " المناهضين لتوجهاته وممارساته وهيمنته وقياداته القبلية والدينية والعسكرية التقليدية بـ"الصعاليك والعملاء الخونة الحاقدون على الثورة" التي زعم انه لولى حزبه وتضحياته وحده لا غير لما كانت وما نجحت ، معتبرا بأن حزبه ومليشياته الجهادية والعسكرية بقيادة اللواء الاحمر نجح في تقسيم الجيش اليمني ومحاصرة ومهاجمة ألويته وانهاكها حتى عجز النظام السابق عن الاستعانة بها، وصولوا إلى تفكيكها مؤخرا ، مؤكدا انه لم يعد من خطة تفكيك الجيش النظامي إلا القليل ، وسيتكفل بها الرئيس هادي واللجنة العسكرية-حد قوله.

تصريحات صعتر المنفعلة في كشف المستور جاءت عقب محاول شباب ساحة التغيير يصنعاء إنزاله من منصة الساحة ليل الأمس خلال محاضرة تحريضية على العنف والفوضى في اليمن وتقديس الجنرال على محسن الأحمر وقيادات الاصلاح بوصفهم حماة الثورة وقادتها .

ووفقا لنشطاء في الساحة فقد قام مسلحو عبدالله صعتر المرافقين له بداية عند صعوده المنصة لإلقاء محاضرته التحريضية ،بالاعتداء على حراسة المنصة مما سبب استياء كبير بين الشباب وطالبوا صعتر بمغادرة الساحة فورا وإخراج المسلحين التابعين له.

وأضافوا انه وخلال مطالبة الشباب له بالرحيل من الساحة ...كان الشيخ عبدالله صعتر يتمتم واصفا إياهم بالصعاليك وأولاد السوق ...والمخبرين للرئيس السابق ..والامن القومي ..والامن السياسي...وعملاء الدول العربية والأجنبية ...وجواسيس المنظمات الحقوقية وغيرها .

وكرس صعتر الذي أكمل محاضرته من على منصة الساحة -حيث مخيمات المحتجين منذ مطلع العام الماضي بشارع الجامعة -بعد تدخل تعزيزات امنية من مليشيا حزبه الإصلاح ، والفرقة الأولى مدرع ، كرسها متهكما للحديث عن ان حزب الاصلاح هو "الثورة تضحية ومالا ومقاتلين وكل تفاصيلها "، وتوزيع الاتهامات بالخيانة والعمالة على المكونات الشبابية والحزبية والمستقلة الموصوفة بمكونات الثورة المنتقدة لقيادات حزبه والمتهمة بالسيطرة على الثورة وقطف ثمارها والتحكم بمسارها ، كما كرس اغلب محاضرته لتصوير الجنرال على محسن الاحمر قائد الفرقة المنشقة عن الجيش على انه "بقرة مقدسة" لا يجوز نقده أو اتهامه بشيء وأن من يقومون بذلك من مكونات الثورة ما هم الا "عملاء النظام السابق واصحاب مصالح خاصة ومن الثورة المضادة".

مضيفا انه لولا حزبه الإصلاح ومسلحيه واللواء الاحمر بقواته المنشقة لما استطاعت الثورة الإطاحة بالنظام والرئيس السابق ،الذي قال انه" كان يحيط العاصمة بثلاثين لواءً عسكرياً، فضلا عن آلاف المسلحين، ومعسكرات الأمن المركزي والنجدة والشرطة واللواء الثاني حرس بالزبيري وألوية الفرقة ، ولواء محمد خليل، والدفاع الجوي والكليات العسكرية"..

وخاطب منتقدي حزبه وقياداته ومشائخة القبلية والعسكرية ومليشياتهم في مقدمتهم اللواء علي محسن واولاد الشيخ الاحمر ،من قبل مكونات شبابية وثورية وسياسية ، قائلا : ماذا قدمتم للثورة؟ ولماذا لا تفصحون عن عدد شهدائكم أو جرحاكم، وكم قدمتم من خدمات لساحات الثورة! ولماذا تزايدون ، وتنغصون الفرحة بثورة حققت إلى الآن ما لم تحققه الثورات العربية الأخرى بفضل الله؟".

وسرد القيادي الإصلاحي صعتر كشفا وقائمة بـ "الألوية العسكرية ، التي اقر أن حزبه ومليشياته الجهادية والعسكرية بقيادة اللواء الاحمر حاصرتها وهاجمتها حتى عجز النظام السابق عن الاستعانة بها ،بفضلهم ،وصولوا الى تفكيكها مؤخرا –حد تعبيره، ومنها الألوية المحيطة بالعاصمة وتتمثل حسب قوله بـ"ألوية الحرس في السواد، وألوية الصمع في أرحب، ولواء نهم، ولواء جبل النبي شعيب، ولواء عطان، ولواء نقم، وألوية القاعدة الجوية، وغيرها".. مضيفاً "لقد انتهت كل تلك السيطرة ، ولم يبقى إلا القليل القليل، الذي سيتكفل الرئيس هادي واللجنة العسكرية بها ،وصولا إلى الدولة الإسلامية الموعودة جيشا ونهجا "..

واعتبر صعتر أن منتقدي قيادات حزبه من قبل الشباب والمكونات الاحتجاجية لاسيما الموجهة صوب اللواء علي محسن الاحمر -الملطخ تاريخه بالدماء شمالا وجنوبا وشرقا وغربا في البلاد-أنما هم "كاذبون يبثون دعايات خدمة للنظام السابق، وحاقدون على الثورة".

ودعا كل من لديه مظلمة لدى أحد من قيادات حزبه الذين يقودون الثورة" أن يتقدم بها إلى المحاكمة"، مضيفا بأنه "على استعداد أن يضمن جانب اللواء الأحمر أو غيره إذا صح أن لديهم من حقوق الناس شيء، بشرط أن تضمن هذه الأطراف المضادة للثورة استرداد جميع ما نهبه الرئيس السابق ونظامه من الأراضي والبترول والأموال والثروات والأسماك والنفط والغاز والمساعدات والقروض والناتج القومي وغيرها"..
م/الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)