من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شنشنة عجيبة مقصودة

الجمعة, 17-أغسطس-2012
صعدة برس -
فيصل الصوفي

موقف الرئيس عبد ربه منصور هادي من الإرهاب واضح.. لا حوار مع الإرهابيين ولا مفاوضات.. وكذلك هو موقف المملكة العربية السعودية..في قضية الدبلوماسي السعودي الخالدي الذي اختطفه متاجرون من عدن جنوبي اليمن في مارس الماضي وباعوه لتنظيم (القاعدة) ولم تلجأ السلطات اليمنية ولا السعودية إلى المساومة مع الخاطفين، ولو كان ذلك ممكنا لأفرج عن الخالدي بعد اختطافه بأيام..



قبل أشهر نشر السفير السعودي في صنعاء مكالمة هاتفية جرت بينه وبين أحد عناصر (القاعدة) الذي طالب سفير المملكة بالإفراج عن سجينات سعوديات وتسليمهن للتنظيم في ابين إضافة إلى فدية ستحدد أثناء المفاوضات مقابل إطلاق الدبلوماسي الخالدي وقد رفضت ذلك السلطات السعودية.



في اليومين الأخيرين اتبعت صحف محلية في هذا الموضوع شنشنة عجيبة الغرض منها تصوير الرئيس هادي مناقضا لتعهداته في عدم المساومة مع الإرهابيين، وبالمرة زجوا ابنه جلال في الموضوع لأهداف لا تخفى على أحد.. ومراسلون ينقلون عن هذه الصحف ثم يرسلون المنقولات لوكالات أنباء وفضائيات وصحف خارجية بوصفها معلومات من مصادر خاصة أمنية وغير أمنية، والعجيب أن كل مصدر في هذه الحالة كان «يطلب عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع»(!).



ومن مظاهر هذا الخوض أن صحفا ذكرت أنه في منتصف ليل السبت الماضي تسلم جلال ابن الرئيس هادي في منطقة شقرة الدبلوماسي السعودي الخالدي المختطف وكان طارق الفضلي حاضرا، مقابل 10 ملايين دولار دفعتها السعودية، إضافة إلى إفراج الحكومة اليمنية عن زوجات عناصر (القاعدة) السجينات لديها(هل زوجات عناصر القاعدة مسجونات لدى الحكومة اليمنية؟.. وسينقل الخالدي بعد ساعات إلى صنعاء على طائرة عسكرية برفقة جلال ثم يوم الاثنين سيصحبه الرئيس هادي للسعودية(!!)..



هكذا دون تقدير أن هادي رئيس جمهورية وليس شرطيا يحرس رهينة سعودية مفرجاً عنها... وقد نسبت لطارق الفضلي من شقرة إنه قال إن (القاعدة) سلمت الخالدي بدون شروط، وأن جلال قاد المفاوضات، ونسبت له عكس ذلك، وتارة تنسب تأكيدها إلى مصدر أمني (ولكنه كالعادة طلب عدم نشر اسمه) بأن إطلاق سراح الخالدي قد تم.. وتم تسليمه لوسطاء محليين، أما عندما ينفي مصدر رئاسي إطلاق سراح الخالدي وعدم وجود دور لجلال هادي في القضية وأنه لم يزر شقرة، فها هنا لا بد من تعديل الفبركة، والقول أن الوسطاء وقت التسليم«فوجئوا»- وهذا لم يكن في الحسبان!- بأن تنظيم القاعدة تراجع لتوه عن إطلاق سراح الخالدي وطلب مضاعفة الفدية من 10 إلى 20 مليون دولار. وستقول قناة (الجزيرة) إن المفاوضات تتم من قبل وسطاء قبليين بإشراف مباشر من جلال(هذه المرة جعلوه مشرفا)، وإن مصدرها - الذي طلب عدم الكشف عن اسمه كالمعتاد- كشف عن صفقة مع القاعدة لتبادل أسرى.. إطلاق سراح 19 من عناصر (القاعدة) مسجونين في الأمن السياسي بصنعاء(!) مقابل الخالدي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)