من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مرحبا يا شهر السلام، جئت في وقتك المناسب بالنسبة لنا – نحن اليمنيين- كم نحن محتاجون لأن نهدأ فيك!! لأن نعود لأنفسنا بمعيتك!! لأن نرمم علاقتنا بالله بروحانيتك!! لأن نتواصل مع أحبابنا من عباد الله بوجودك!! يا شهر المحبة الربانية، يا شهر التسامح مع البشر والشجر والحجر، نحن مستبشرون بإطلالتك فلا تغادرنا هذا العام إلا بعد نتعلم منك كيف نقيم مجتمع العدل والرحمة!!
يا شهر الإحسان، أسعدتنا برضا الرحيم الرحمن؛ ففرحنا بقدومك برغم فقرنا وخلافاتنا ومعاناتنا اليومية، وسعدنا بحلولك برغم أحزاننا وإخفاقاتنا

السبت, 14-أغسطس-2010
د/ سعاد سالم السبع -
مرحبا يا شهر السلام، جئت في وقتك المناسب بالنسبة لنا – نحن اليمنيين- كم نحن محتاجون لأن نهدأ فيك!! لأن نعود لأنفسنا بمعيتك!! لأن نرمم علاقتنا بالله بروحانيتك!! لأن نتواصل مع أحبابنا من عباد الله بوجودك!! يا شهر المحبة الربانية، يا شهر التسامح مع البشر والشجر والحجر، نحن مستبشرون بإطلالتك فلا تغادرنا هذا العام إلا بعد نتعلم منك كيف نقيم مجتمع العدل والرحمة!!
يا شهر الإحسان، أسعدتنا برضا الرحيم الرحمن؛ ففرحنا بقدومك برغم فقرنا وخلافاتنا ومعاناتنا اليومية، وسعدنا بحلولك برغم أحزاننا وإخفاقاتنا وانكساراتنا الأبدية، كيف لنا ألا نكون سعداء بك وقد رفع الله مقامك بين كل الشهور بنزول القرآن؟ وميزك بليلة هي خير من ألف شهر عبر الأزمان !!
يا شهر القرآن، علمنا كيف نستثمر أيامك في طلب الرحمة والغفران، و كيف نقيم لياليك بقراءة القرآن، وكيف نؤدي الحقوق للجيران، وكيف نتجنب الجحود والنكران، و كيف ننتصر على الغرور والنسيان.
يا شهر النقاء ، لا تغادرنا حتى يزول العناء، وحتى يتقرب الأغنياء إلى الفقراء، ويتعلموا منك أن الحياة المكتملة هي في التكافل والرضا، والمحبة والإخاء،لا في الحسد والغل، ولا في المنع والذل.
يا شهر النور، أرسل نورك على قلوب التجار ليبصروا معاناة الفقير من تضخم الأسعار، علمهم أن زكاة الأموال، لا تقبل إذا دهوروا الأحوال، وبرهن لهم أن المال الحلال، ينمو لدى الأجيال، وأن المال الحرام يجلب السم الزؤام، والأمراض الجسام في سائر الأيام.
يا شهر الصبر، اجعل نهارك طويلا على الشابعين، حتى يشعروا بمعاناة الجائعين، وسلط الجوع والعطش عليهم ،حتى يقدروا حاجة الفقير إليهم، واجعل ليلك قصيرا على الفاسدين، حتى لا يستمتعوا بما حشدوه من ملذات على حساب الفقراء المتعـَبين، وانفخ كروشهم بدون طعام، حتى يُحرموا لذيذ المنام، فيزوروا المرضى والأيتام ، ويخففوا عنهم الهموم والآلام.
ياشهر الفرقان، لا تغادرنا حتى يتعلم كبارنا معنى كلمة(الفرقان)، ويستفيدوا من هذا المعنى في إصلاح نياتهم لصالح الإنسان، ويعيدوا للمواطن حقه في الحياة بأمان، فيكسبوا تأييده في كل الأزمان، وينالوا الجزاء الجميل من المنان، ويصبحوا رموز الحكمة والإيمان، ويقتنعوا أن عمل الخير أثمن من المال والسلطان، وأنه
ما يبقى لهم عند مقابلة الديَّان.
يا شهر الصيام، كن وسيطا لنا عند الكريم العلام، ولا تغادرنا إلا وقد زالت الآلام، وغـُفرَتْ الذنوب والآثام، وصحت الضمائر والأحلام، وتوحدت القلوب والأفهام، وطابقت أفعال مسئولينا الكلام .
يا شهر الهدى، أطل المدى؛ حتى يعود أبناؤنا وبناتنا إلى جادة الصواب، فيتجاوزا طيش الشباب، ويبتعدوا عن تجار الخراب، ودعاة التطرف والإرهاب ، ويكون شعارهم في الذهاب والإياب( العلم والعمل لإرضاء الملك الوهاب) ، فيستثمروا الأوقات، ويتجنبوا الضياع والشتات، والتسكع في الشوارع والطرقات ، ويسعد بهم الآباء والأمهات.
يا شهر التوبة، لا تغادرنا إلا برضا الله عنا، بقبول صيامنا، وتقدير قيامنا، ومغفرة جميع ذنوبنا، وتفريج كل همومنا، والتأليف بين قلوبنا، وإبعاد شياطين الإنس عن لقاءاتنا، حتى نتقبل بعضنا، ونعيش معا كما يحب ويرضى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)