من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  طالب ناشطون السلطات الرسمية في اليمن بالتحقيق في قيام اللجنة التنظيمية لساحة التغيير بالعاصمة صنعاء بدفن 13 جثة قالت انهم لمجهولي الهوية سقطوا..

الأربعاء, 22-أغسطس-2012
صعدة برس -
طالب ناشطون السلطات الرسمية في اليمن بالتحقيق في قيام اللجنة التنظيمية لساحة التغيير بالعاصمة صنعاء بدفن 13 جثة قالت انهم لمجهولي الهوية سقطوا خلال مواجهات 2011م .

وقد أثارت طريقة إحضار 13 جثة مجهولة إلى شارع الستين يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان للصلاة عليها على متن داخل سيارة شحن مكشوفة وتم رصها وسط قفص السيارة بشكل مهين وغير إنساني استياء واسع.

وطالب نشطاء حقوقيين وإعلاميين وسياسيين بلجنة تحقيق محايده ,يكون ضمنها ممثلين حقوقيين وشباب الثورة , للتحقيق في قضية الـ13 شهيدا الذين تم دفنهم بصوره مهينه ,وطالبوا بوقفه احتجاجيه أمام منزل الرئيس هادي يوم السبت أول أيام الدوام الرسمي .

وأستبعد النشطاء أن تكون تلك الجثامين التي تم دفنها يوم الجمعة الماضية مجهولة فالغموض المرافق لهذه القضية يشير الى أنها جثث معروفة و هناك معطيات كثيرة تقول أنها جثث لشباب الثورة المختطفين فهناك الكثير من الشباب الذي تم اختطافهم و لا أحد يعلم اين هم.

وتسائل النشطاء لماذا لم تقوم للجنة التنظيمية التابعة للإصلاح بالإعلان عن وجود شهداء مجهولين من يوم سقطوا و حتى تم دفنهم و اطلاع الوسائل الإعلامية و كل الجهات المختصة سوا كانت حكومية كأجهزة الأمن او منظمات حقوقية و قانونية ؟ و لماذا لم تتحدث اللجنة التنظيمية إلا بعد أن تم نشر صور تلك الجثامين في شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

وسجل على إحدى الجثث مجهول قتل في منطقة الحصبة في يوم 10 مايو 2011م في حين يعرف الجميع ان شباب ساحة التغيير لم يكونوا طرفا في حرب الحصبة .

وطالب النشطاء رئيس الجمهورية و حكومة الوفاق و الجهات الأمنية المتخصصة بالكشف عن حقيقة تلك الجثامين التي تم دفنها و قيل أنها مجهولة و كشف كل ملابسات هذه القضية .

ودعوا منظمات المجتمع المدني و المنظمات الحقوقية و الشخصيات القانونية و الإعلامية القيام بعملهم تجاه هذه القضية و الكشف السريع عن حقيقة تلك الجثامين التي قامت اللجنة التنظيمية بدفنهم و الكشف عن مصير الشباب المختطفين في كل السجون سوا في الأمن القومي أو السياسي أو الفرقة الأولى مدرع .

وقال الصحفي حمزة الكمالي أن الجريمة الأخطر هي الكيفية التي تم التعامل فيها مع الجثث مهما كانت هوية أصحابها مضيفا انه تواصل مع اللجنة التنظيمية استفساراً عن هذا الموضوع وكان ردهم أن هذه الجثث ليست من شباب الثورة سواء في المسيرات أو خارجها وهي تعود لمواطنين مجهولي الهوية قتلوا في حرب الحصبة عن طريق الخطأ عن طريق هذا الطرف أو ذاك وتم التحفظ عليهم في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بأمر من النيابة العامة لأكثر من عشرة أشهر.

وقال الكمالي انه حتى ولو افترضنا جدلاً أنهم كانوا من أتباع صالح أليس من العار أن يتم التعامل مع جثث -بهذه الطريقة- داخل ساحة ثورة نادت بالإنسانية واحترام حقوق الإنسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)