من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - امريكا دولة خاوية على عروشها من الداخل ففساد المبدأ الرأسمالي الذي تتبناه لم يدمر فقط المنظومة القيمية والحضارية في المجتمع الامريكي وحسب، وانّما ادّى

الخميس, 23-أغسطس-2012
صعدة برس -
امريكا دولة خاوية على عروشها من الداخل ففساد المبدأ الرأسمالي الذي تتبناه لم يدمر فقط المنظومة القيمية والحضارية في المجتمع الامريكي وحسب، وانّما ادّى هذا الفساد ايضاً الى انتشار فتّاك لحالات الانتحار في صفوف الامريكيين - لا سيما العسكريين منهم بشكل غير مسبوق- فقد نشرت صحيفة "واشنطن بوست":" أن 38 جنديًا أمريكيًا قد قتلوا أنفسهم فى شهر يوليو الماضى، مما يجعله أسوأ شهر منذ أن بدأ الجيش الأمريكى يكشف عن أرقام جنوده المنتحرين فى عام 2009 ".

واذا أضفنا نصف هذا العدد من القتلى الامريكيين من حربها في افغانستان فتكون امريكا تخسر شهرياً ما يزيد عن الخمسين جندياً، وهذا امر في غاية الخطورة على مستقبل امريكا وعلى مستقبل قيادتها للعالم.

وقد حذّرت الصحيفة من أن استمرار المعدل الحالى للانتحار بين الجنود الأمريكيين، يعنى أن الجيش سيخسر حوالى 200 من الجنود فى الخدمة كل عام، وهو رقم أعلى بكثير من أى عام آخر.

وجاء في تفاصيل الخبر حول قتلى شهر يوليو( تموز ) الماضى ان 26 حالة انتحار وقعت أثناء أداء الخدمة وان 12 حالة انتحار بين رجال الحرس الوطنى والاحتياطى الذين لم يكونوا يخدمون بالملابس العسكرية أثناء انتحارهم.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخسائر تمثل ضربة كبيرة لكبار مسئولى الجيش، الذين كانوا يأملون فى خفض معدل انتشار القوات المحاربة، ويعتمدون على سلسلة من المبادرات لتحسين الصحة العقلية بما يؤدى إلى انخفاض معدل الانتحار بين العسكريين الذى يتجاوز مستويات الانتحار المشابهة بين المدنيين.

ان عجز امريكا عن تقليل معدل الخسائر الناجمة عن حالات الانتحار في صفوف العسكريين بالرغم من بذلها لجهود عظيمة في هذا المجال ومنذ عدة سنوات يؤكد على ان امريكا تعيش في حالة تراجع خطيرة على كل المستويات وان شمسها بالفعل بدأت بالأفول.
ان البديل الاسلامي جاهز لتسلم دفة قيادة العالم بعد بدء انهيار الرأسمالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)