من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت مصادر اعلامية من مصادر خاصة  لم تسمها أن قيادات باللقاء المشترك كلفت قيادة فرع محافظة إب بالتواصل مع اسرة الشهيد عبدالحميد الحميدي وتقديم واجب..

الجمعة, 24-أغسطس-2012
صعدة برس -
ذكرت مصادر اعلامية من مصادر خاصة لم تسمها أن قيادات باللقاء المشترك كلفت قيادة فرع محافظة إب بالتواصل مع اسرة الشهيد عبدالحميد الحميدي وتقديم واجب العزاء لها في محاولة منها لتغطية ما حدث للشهيد بعد ان قامت وسائل الإعلام وعلى رأسها (اليمن السعيد ) وعدد من الناشطين والحقوقيين بنشر القضية والذي تكشف تورط المشترك واللجنة التنظيمة والمستشفى الميداني في إهمال الجرحى ومعاملتهم بعنصرية

إلا أن خلافات حادة نشبت بين تلك القيادات ومنها من رفض التغطية على ماحدث سيما والشهيد ينتمي لمحافظة إب , حيث أصدر المجلس الثوري بالمحافظة بياناً عاجلاً تلقى السفير برس نسخة منه عبر عن صدمتة من تفاصيل وفاة الثائر الحر عبدالإله الحميدي داعياً الى تشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبة المتسببين ورفض الإنتقاص من تضحيات المحافظة في سبيل الثورة .





" اليمن السعيد " يعيد نشر البيان كما جاء :

——————————————————————-

(( صدمنا في المجلس الثوري بمحافظة إب من تفاصيل وفاة الثائر الحر عبدالاله الحميدي متأثرا بإصابته في أحداث جولة كنتاكي، والمجلس الثوري إذ يتقدم بأصدق التعازي والمواساة لذوي الشهيد يرى فيما حصل تفريطا غير مقبول واستهتارا جديدا بدماء وتضحيات ابناء هذه المحافظة.. لقد قدمت محافظة إب في تلك الأحداث ما يزيد عن ثمانين شهيدا وأضعاف ذلك من الشهداء تم حشدهم من كل أنحاء المحافظة للمشاركة في الزحف والحسم كما قيل حينها.. وهانحن اليوم نصدم بتفاصيل أخرى تجدد أحزاننا وتجبرنا على مخاطبة ضمير هذه المحافظة وتحميل أطراف في المشترك المسئولية الكاملة عما آلت إليه أوضاع هؤلاء الجرحى ناهيك عن القبول بالتعامل مع المحافظة كمخزن بشري للتصدير”.

وأضاف البيان: “أننا إذ نعيد استنكارنا للإهمال المقصود لشهداء وجرحى هذه المحافظة فإننا نؤكد على:

- الدعوة لتشكيل لجنة محايدة لدراسة ملف الشهداء والجرحى وتقييم أوضاعهم واحتياجاتهم والتأكيد على ان استصغار تضحيات ابناء هذه المحافظة أمر مرفوض من أي كان.

- مطالبة فخامة الاخ رئيس الجمهورية بسرعة البت في موضوع الشهداء والجرحى وتسهيل سبل العيش الكريم لهم كواجب تودية الدولة تجاة مواطنيها بشكل شامل.

- نطالب بفتح ملف الجرحى والشهداء في محافظة إب من قبل اخواننا في اللقاء المشترك في حال عجزهم عن الوفاء بتعهداتهم بتوفير الرعاية لهم ولاسرهم، فلقد جاد هؤلاء بارواحهم كي يبنوا يمنا جديدا لا لتكون دمائهم جسر عبور لنصف سلطة مهترئ.

- نجدد موقفنا المبدئي الواضح في رفضنا للانتقاص من تضحيات هذه المحافظة ودورها ونذكر المسئوليين عن حشد الشباب لاحداث جولة كنتاكي بان مسئولية دينية واخلاقية تقع في اعناقهم وسيسئولون عليها بين يدي الله، إذ من الواضح انهم لم يكونوا يعوا ايا من اقوالهم او افعالهم على حد سواء وتلك كانت الكارثة.

إننا اذ نتألم للمعاناة الطويلة التي تكبدها الثائر الحر عبدالاله الحميدي تغمده الله في واسع رحمته نتقدم باحر التعازي لاسرة الفقيد ولابناء هذه المحافظة عموما ، نتذكر كل الشهداء والجرحى الذين سقطوا من اجل بناء اليمن الجديد ونعاهدهم على المضي في درب النضال والتغيير حتي يقضي الله امره والله غالب ولكن اكثر الناس لا يعلمون”.





المصدر : السفير برس


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)