من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - طالب مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة الجوف، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، السلطات الرسمية بـ “استلام المحافظة وتشغيلها وتسيير شؤونها وتعيين كوادر ..

السبت, 25-أغسطس-2012
صعدة برس -
طالب مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة الجوف، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، السلطات الرسمية بـ “استلام المحافظة وتشغيلها وتسيير شؤونها وتعيين كوادر وكفاءات لإدارتها” . وطالبوا الرئيس عبد ربه منصور هادي بتعيين محافظ للمحافظة يكون مقبولاً من الأطراف كافة، كي يتعاون معه الجميع و”ألا يقحم نفسه بقرار تعيين محافظ ومدير أمن دون المشورة والعودة إلى الكبار في المحافظة، وأن يراعي خصوصيات المحافظة وحساسية التعيينات وفق إرضاء هذا الطرف أو ذاك، وأن على الرئيس أن يدرس جيداً كيف يقي هذه المحافظة شر فتنة الاقتتال في حال لم يحسن التعامل مع المحافظة” .
ودعا كبار شخصيات المحافظة من المشايخ والأعيان والوجهاء في ملتقى جمعهم نهاية الأسبوع المنصرم إلى إنزال ألوية من الجيش والأمن لحفظ الأمن والاستقرار وحماية المنشآت والممتلكات في المحافظة، كما طالب الملتقى السلطات الرسمية في صنعاء بـ “تحديد موقفها من وضع محافظة الجوف فإن لم تستطع تسلم المحافظة وتمثيل نفسها في المحافظة فإن الوضع الأنسب أن تخضع لما خضعت له محافظة صعدة المجاورة”، في إشارة إلى اتفاق فعاليات محافظة صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون على اختيار محافظ لها من دون تدخل السلطات المركزية في صنعاء .
وكان لافتاً مطالبة ملتقى الجوف بـ “إزالة النقاط والمواقع كافة التي سيطر عليها الإصلاحيون والحوثيون واستبدالها بأفراد من الجيش والأمن”، وهي المواقع التي شهدت صراعاً مسلحاً بين مسلحي الحركة الحوثية ومسلحي السلفيين الذين يدعمهم حزب التجمع اليمني للإصلاح ، وفشلت كل جهود الوساطة في إنهاء هذا التوتر والصراع الناتج عن صراع مذهبي .
ووجه مشايخ وأعيان الجوف ما وصفوها بـ “دعوة إلى الحكومة الإيرانية” لاحترام سيادة البلاد وعدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية والكف عن دعم الجماعات المتطرفة لمحاربة إخوانهم وأبناء عمومتهم وعدم شق صف المجتمع اليمني المترابط” .
وقال المشاركون في بيان ملتقاهم إن “الجوف قضية هم مجتمعي وتحتاج من كل الأطراف بمختلف القوى والمسميات والأطر الحزبية التعاون والاتجاه فيما يخدم المحافظة وعدم السكوت على حال مزرٍ لما يزيد على 500 ألف مواطن يمني همشوا من عهد الثورة قبل أربعين عاماً حتى اليوم .
“الخليج”

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)