من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  كشفت مصادر ديبلوماسية في اليمن, امس, أن سلطات صنعاء جمدت بشكل موقت استكمال إجراءات التحقيق مع عناصر خلية التجسس الإيرانية بسبب تجاذبات وضغوط.

الجمعة, 31-أغسطس-2012
صعدة برس -
كشفت مصادر ديبلوماسية في اليمن, امس, أن سلطات صنعاء جمدت بشكل موقت استكمال إجراءات التحقيق مع عناصر خلية التجسس الإيرانية بسبب تجاذبات وضغوط دولية , في حين قالت مصادر مطلعة ان الخلية المزعومة خلية وهمية .

وقالت المصادر, التي فضلت عدم الكشف عن اسمها وفقا لصحيفة "السياسة", إن التجميد تم إثر تعرض صنعاء لضغوط خارجية من قبل دول حليفة لإيران, وفي مقدمها قطر.

وأوضحت أن هذه الدول طلبت من اليمن تجميد ملف قضية الخلية وإغلاقه بصورة نهائية, بالتزامن مع تجديد إيران التزامها, عبر قنوات ديبلوماسية, بدعم اليمن بما يزيد عن ملياري دولار لإقامة مشاريع في مجال الطاقة ومجالات أخرى لوقف إجراءات التحقيق في هذه القضية.




وأشارت المصادر إلى أن أطرافا خليجية أخرى, من بينها السعودية, حضت المسؤولين اليمنيين على مواصلة استكمال التحقيقات مع عناصر الخلية وتقديمهم للمحاكمة ووعدت بحشد الدعم لليمن من خلال مؤتمر المانحين المقرر عقده في الرياض أوائل سبتمبر المقبل, وهو ما جعل صنعاء في موقع تجاذبات دولية وضغوط من أطراف عدة بسبب هذه القضية, ما اضطرها إلى تجميد هذه القضية موقتا.

وكانت سلطات الأمن اليمنية أعلنت في يوليو الماضي القبض على خلية التجسس وأنها تدير عملياتها من غرفة عمليات في صنعاء ويرأسها ضابط في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسس في القرن الأفريقي واليمن.

في حين قالت مصادر مطلعة لـ"براقش نت" ان قضية ضبط خلية التجسس الايرانية وهمية ولاجود لها , وان السلطات اليمنية اضطرت للترويج لها على غرار ما كان يفعل الرئيس علي عبدالله صالح لاعتبارات سياسية خارجية وإبتزاز الجارة السعودية بها .

واضافت المصادر ان البعض حاول استغلال القضية لتصفية حسابات سياسية مع خصومه فتم اتهام اكثر من 80 برلمانيا ورجال اعمال و صحفيين واساتذة جامعة وبشكل مبالغ فيه وغير منطقي .

واشارت المصادر الى ان الشخص العراقي الذي قيل انه تم ضبطه ضمن خلية التجسس الايرانية , قد ضبط قبل سنوات ابان الحرب الاخيرة على صعدة وانه لم يتم اي شخص جديد في القضية التي كانت للاستهلاك الاعلامي فقط .

براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)