من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  لقي 8 أشخاص يعتقد أنهم يتبعون تنظيم القاعدة مصرعهم صباح اليوم في قصف صاروخي نفذته طائرة بدون طيار في المنطقة الواقعة مابين الصافق والوهد غربي..

الجمعة, 31-أغسطس-2012
صعدة برس -
لقي 8 أشخاص يعتقد أنهم يتبعون تنظيم القاعدة مصرعهم صباح اليوم في قصف صاروخي نفذته طائرة بدون طيار في المنطقة الواقعة مابين الصافق والوهد غربي مديرية القطن بوادي حضرموت شرقي اليمن ، ليرتفع عدد قتلى القاعدة في المحافظة خلال هذا الاسبوع إلى 15 قتيلا بينهم احد اعضاء اتحاد علماء حضرموت.

وقال سكان محليون أن طائرة أطلقت صاروخ على سيارة صالون في منطقة تقع بين الوهد وصافق بمديرية حورة ادى إلى تدميرها بالكامل ومقتل العناصر التي بداخلها وعددهم 8 على الاقل .

وتعتبر هذة الغارة الثالثة من نوعها خلال هذ الاسبوع، حيث شن الطيران غارة يوم الثلاثاء وقتل عنصرين وأخرى يوم الاربعاء وقتلت خمسة عناصر في مديرية القطن.

وكانت طائرة بدون طيارة استهدفت مساء الاربعاء في منطقة خشامر بمديرية القطن سيارة لأشخاص يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وقتلت 3 منهم فيما لقي شخصين مدنين مصرعهم عن طريق الخطأ في الطريق المؤدي إلى جامع خشامر وهما الشيخ والتربوي أمام وخطيب مسجد المتضررين فوة سالم بن أحمد بن علي جابر والرقيب وليد عبدالله بن علي جابر.

وبحسب الشيخ عبدالله بن سالم بن علي جابر فأن الطائرة التي قصفت 4 صواريخ على المنطقة السكنية أدت إلى اصابات بين المواطنين الذين تم اسعافهم إلى المراكز الصحية القريبة وكذلك احداث أضرار في جامع خشامر بالإضافة إلى بعض البيوت القريبة بإضرار مابين متوسطة وخفيفة .

وقال الشيخ عبد الله بن علي جابر أن المدنيين الذين استشهدوا في هذه الحادثة معروفين لدى الجميع بوسطيتهم واعتدالهم ولا لهم أي علاقة بالفكر الجهادي والتكفيري ،مدينا بشدة ما حصل لأبنائهم ..وقال أن القبيلة لن تسكت عما حصل وسيكون لها رد فعل .

إلى ذلك نظم عصر اليوم الجمعة أهالي منطقتي خشامر والعقاد والقرى المجاورة لها وقفة احتجاجية بمنطقة العقاد لتنديد بما حصل للأبرياء ولتدارس الوضع للحد من القصف العشوائي الذي تنفذه الطائرات بدون طيار والذي يروح دائما فيه بعض الأبرياء فضلاً عن الرعب الذي تسببه للمواطنين الساكنين بالمديرية.

وأمس الخميس دان اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية بشدة استمرار انتهاك الولايات المتحدة الأمريكية لسيادة اليمن وحريته واستقلاله من خلال الضربات الجوية الأمريكية والتي يذهب ضحيتها في كثير من الأحيان أبرياء لا ذنب لهم ولا علاقة بالإرهاب والقاعدة ومن ذلك ما حدث ليلة الخميس في ضربة جوية بمديرية القطن وادي حضرموت.

واكد الاتحاد بأن مثل هذا النهج سوف يستنسخ لليمن تجربة الباكستان وقد تحول أجزاء من المحافظات اليمنية إلى وزيرا ستان اليمن .

وحمل الاتحاد المسؤولية كاملة قيادة الدولة، داعيا إلى الوقوف بحزم لحماية الأجواء والأراضي والمياه اليمنية من أي عدوان أجنبي.

كما دعا اتحاد العلماء ، قبائل حضرموت لأن يقفوا صفاً واحداً ضد من يريدون إهانتهم وانتهاك حقوقهم وسيادتهم..مؤكدا ان موقفه هذا وغيره مما يصدر عنه ليس دفاعاً عن الإرهاب أو تسويقاُ له فموقف علماء ودعاة الاتحاد معروف من هذه القضايا واستنكارهم لأعمال التفجيرات والاغتيالات معلوم لدى الجميع.
م/الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)