من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  اعلن مؤتمر المانحين الدوليين لليمن الذي انعقد اليوم في الرياض عن رصد مساعدات لليمن بمبلغ 6.4 مليارات دولار, غير ان المؤتمر اقر ترحيل قرار تقديم ..

الثلاثاء, 04-سبتمبر-2012
صعدة برس -
اعلن مؤتمر المانحين الدوليين لليمن الذي انعقد اليوم في الرياض عن رصد مساعدات لليمن بمبلغ 6.4 مليارات دولار, غير ان المؤتمر اقر ترحيل قرار تقديم تلك المساعدات الى مؤتمر نيويورك بسبب فشل حكومة باسندوة في الايفاء بتعهداتها التي طلبها المانحون الدوليون سابقا وكانت سببا في تأجيل انعقاد المؤتمر اكثر من مرة .

وتعهدت عدد من الدول والمنظمات المانحة خلال مؤتمر الرياض اليوم بإعلان تعهداتها خلال مؤتمر مجموعة اصدقاء اليمن المقرر عقده في نيويورك نهاية الشهر الجاري في نيويورك .

وكان وزير المالية السعودي، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، قد قال أن السعودية سعت جاهدة إلى تقديم يد المعونة لليمن بمساعدات مالية تجاوزت خلال الخمس سنوات الماضية ما قيمته 3 مليارات دولار أمريكي.

وأضاف العساف أن هذه المساعدات تأتي ايمانا من حكومة خادم الحرمين الشريفين بضرورة دعم الشعب اليمني الشقيق لمواجهة تحدياته، وسعياً منها لدعم طموحات وتطلعات شعبه وتوفير إحتياجاته الإنسانية الملحة وحفظ كرامة المواطن اليمني.

وبين أن مساعدات المملكة في اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في شهر مايو الماضي بالرياض قدرت بـ 3.25 مليار دولار أمريكي، منها مليار دولار كوديعة في البنك المركزي، بالإضافة لإتفاقيتين لمشروعين ومنحة قدرها 1.75 مليار لتمويل مشاريع إنمائية ضمن البرنامج الإستثماري، علاوة على 500 مليون دولار لتمويل وضمان صادرات سعودية.

وجاء تصريح العساف في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاحه اليوم أعمال اجتماع المانحين ( المجموعة الاستشارية ) لدعم الجمهورية اليمنية الذي تستضيفه السعودية لمدة يومين بقصر المؤتمرات بالرياض .
الجدير بالذكر ان مصادر خاصة اوضحت (لشبكة صعدة برس) ان رئيس الوزراء باسندوة لم يتلقى دعوة للحضور كون اجتماع مخصص للجنة الفنية والمدعولها هم الاعضاء من الوزراء كالتخطيط والتعاون الدولي والمالية ووكيل وزارة التخطيط للشئون الفنية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)