من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أقر مجلس النواب إرسال تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بتحديد القضايا الأمنية المطلوب ايضاح الجانب الحكومي بشأنها إلى وزير الداخلية للتوضيح حولها ..

الأحد, 09-سبتمبر-2012
صعدة برس -
أقر مجلس النواب إرسال تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بتحديد القضايا الأمنية المطلوب ايضاح الجانب الحكومي بشأنها إلى وزير الداخلية للتوضيح حولها والإجراءات المتخذة حيالها في جلسة السبت المقبل.

وتضمن التقرير البرلماني جملة من القضايا الهامة المثارة في المجلس وفي اوساط المجتمع في الفترة الأخيرة وفي مقدمتها قضية مقتل مواطنين في غارة جوية لطائرة دون طيار في محافظتي البيضاء وحضرموت، إلى جانب حادثي محاولة اغتيال امين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان ووزير النقل واعد باذيب.

كما اشتمل التقرير طلب ايضاح وزير الداخلية بخصوص حادثي تفجير السبعين وكلية الشرطة، واغتيال قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم قطن، إضافة إلى حادث الاعتداء على وزارتي الداخلية والدفاع.

وطبقاّ لمرصد البرلمان طالب عدد من النواب بإدراج حادث دار الرئاسة الذي استهدف الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكبار رجال الدولة العام المنصرم ضمن تقرير اللجنة،

وبدوره لفت رئيس المجلس يحيى الراعي إلى ان القضية منظورة أمام النيابة العامة لاستكمال التحقيقات حولها ومن ثم إحالتها للقضاء.
وفي سياق الحديث عن الشأن الأمني تطرق النواب إلى حادث اقتحام المجلس يوم أمس من قبل عدد من المرافقين التابعين لبعض الأعضاء،
حيث استنكر النائب نبيل الباشا وجود عشرات المسلحين أمام المجلس وقال:" ألا يستحي أعضاء المجلس.. ماذا سيقولون لوزير الداخلية عندما يأتي ويشاهد مئات المسحلين أمام مجلس النواب".

وأضاف الباشا:" هذا المجلس سيصبح غير قادر على اداء مهامه الوطنية في ظل استمرار المظاهر المسلحة امام المجلس"، مطالبا في الوقت ذاته بإعادة النظر في كون العاصمة صنعاء كونها غير من الناحية الأمنية لأن تكون عاصمة حد تعبيره.
وفي الأثناء شوهد تواجد لافت مجاميع كبيرة من المسلحين التابعين لبعض النواب أمام المجلس مدججين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)