من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه مجلس الوزراء اليوم ، بإعداد لائحة لتنظيم بعثة الحج تقوم على تأكيد التفرغ الكامل لعضو البعثة لخدمة الحجاج وعدم إحرامه بحج أو عمره، فضلا عن وضع تصنيف لأداء الوكالات المعتمدة في تفويج الحجاج والمعتمرين وتطبيق القائمة السوداء علي من ثبت تقصيرها في أداء التزاماتها تجاه الحجاج والمعتمرين.

الثلاثاء, 17-أغسطس-2010
صعدة برس -
وجه مجلس الوزراء اليوم ، بإعداد لائحة لتنظيم بعثة الحج تقوم على تأكيد التفرغ الكامل لعضو البعثة لخدمة الحجاج وعدم إحرامه بحج أو عمره، فضلا عن وضع تصنيف لأداء الوكالات المعتمدة في تفويج الحجاج والمعتمرين وتطبيق القائمة السوداء علي من ثبت تقصيرها في أداء التزاماتها تجاه الحجاج والمعتمرين.

وأكد المجلس في اجتماعه برئاسة رئيس المجلس الدكتور على محمد مجور ، على ضرورة توفير سكن دائم لبعثة الحج اليمنية لما من شأنه تعزيز مستوى الإشراف على كافة الأعمال المرتبطة بالحج والعمرة في الأراضي المقدسة للحجاج والمعتمرين اليمنيين.

وكان المجلس ناقش تقرير وزير الأوقاف والإرشاد حول موسم الحج والعمرة لعام 1430هـ -2009م.

وتضمن التقرير عرضا شاملا لمجمل الأعمال المتعلقة بالحج وتقييم الأدوار والرقابة على الوكالات والشركات المشاركة في تفويج الحجاج والمعتمرين.. مشيرا الى تحسن اداء الشركات والوكالات المعتمدة في تفويج الحجاج والمعتمرين بنسبة 92 بالمائة في العمرة و86 بالمائة في الحج فضلا عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

واشتمل التقرير على مجموعة من التوصيات المعززة لعملية تحسن الأداء وتجاوز الإشكاليات التي لازالت تواجه الحجاج والمعتمرين.

ونوه المجلس بالجهود المبذولة من قبل بعثة الحج وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة في تفويج الحجاج والمعتمرين وكذلك تعاون الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

في غضون ذلك ناقش المجلس تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة مشروع اللائحة الخاصة بإنشاء المركز الوطني للحد من أضرار القات الذي يهدف إلى الحد من التوسع في زراعة القات والحد من أضراره الزراعية والإقتصادية والإجتماعية والصحية والنفسية والبيئية والمائية.

وأكد على ضوء مناقشته للتقرير إرجاء البت في الموضوع واعادته الى اللجنة الوزارية للمزيد من الدراسة وذلك على ضوء الملاحظات المقدمة بشأنه من قبل المجلس اليوم.

واطلع المجلس على تقرير وزير الخدمة المدنية والتامينات بشان نتائج التفتيش على حالة الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي في وحدات السلطتين المركزية والمحلية للأيام 1-6 رمضان الجاري الموافق 11-16 أغسطس.

واوضح التقرير ان الحملة استهدفت 40 وحدة عامة على مستوى السلطة المركزية و779 على مستوى المحلية في عموم المحافظات.. مشيرا الى ان نسبة الحضور في الوحدات المركزية وصلت الى 5ر83 في المائة من اجمالي الموظفين الواجب حضورهم في حين بلغت نسبة الحضور في الوحدات المحلية 5ر87 في المائة.

ووجه المجلس بخصم اقساط لغياب على الموظفين والقيادات الادارية المتغيبين وتوجيه تنبيهات كتابية الى وحدات الخدمة العامة والوحدات الادارية التي تراوحت نسبة حضور موظفيها ما بين 70-80 في المائة وكذلك للقيادات الأدارية التي تغيبت لاول مرة وانذارات كتابية لتلك التي تقل نسبة حضور موظفيها عن 70 في المائة الى جانب القيادات الادارية المتغيبة للمرة الثالثة، وإحالة من تكرر غيابه اكثر من ذلك للمسائلة امام مجلس التأديب الاعلى.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد كلف المجلس امين العاصمة ومحافظي المحافظات المتابعة والاشراف اليومي على حالة الانضباط في المكاتب وفروع الأجهزة الواقعة في نطاق وحداتهم الادارية وتقديم الدعم اللازم لمكاتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لتمكينها من اداء دورها الرقابي وتحقيق اهدافه.

واطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والسكان عن مشاركته في المؤتمر الاقليمي حول السياسات الشاملة لخدمات العلاج والوقاية من فيروس نقص المناعة البشري الايدز في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي عقد في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)