من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقال الرئيس عبدربه منصور هادي ،مساء الثلاثاء ، مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الامن القومي علي الانسي من منصبه ، وعين بديلا عنه لرئاسة الجهاز..

الأربعاء, 12-سبتمبر-2012
صعدة برس -
أقال الرئيس عبدربه منصور هادي ،مساء الثلاثاء ، مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الامن القومي علي الانسي من منصبه ، وعين بديلا عنه لرئاسة الجهاز د .على حسن الاحمدي الذي كان يشغل محافظ شبوة ، فيما أنيط للكاتب الصحفي نصر طه مصطفى مسئولية مدير مكتب الرئاسة.

وجاءت قرارات هادي في احدث تطورات المشهد السياسي في اليمن ، وبعد ساعات من نجاة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة على مقربة من مقر الحكومة واذاعة صنعاء ، ومقتل وجرح نحو 17 شخصا من مرافقية ومدنيين من المارة.

وشملت قرارات هادي اقالة مدير مكتبه كقائد أعلى للقوات المسلحة علي صالح الاحمر ،الاخ غير الشقيق للرئيس السابق ، وكذا تعديلا وزاريا في حقيبتين من حصة حزب المؤتمر المتقاسم للحكومة مع تكتل المشترك بمخرجات التسوية الخليجية ، شمل نقل المهندس هشام شرف من وزارة النفط ، وعين وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي خلفا للدكتور يحيى الشعيبي المستقيل من حكومة الوفاق احتجاجا على ادائها الفاشل، فيما عين احمد عبدالله دارس الموالي لعلي محسن الاحمر ، وزيرا للنفط والمعادن خلفا لهشام شرف.

واطاحت قرارات هادي بمدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد/مجاهد حسين غشيــــم ، وعين خلفا له العميد /احمد محسن اليافعــــي ، فيما عين الأول ملحقا عسكريا .

كما تم تعيين العميد/ الدكتور عبد الحميد محمد اسماعيل السوسوه مديراً للدائرة المالية بوزارة الدفاع خلفا للعميد / عبد الله غالب الكبــودي الذي صدر قرار بتعيينه مديراً لدائرة التقاعد العسكري.

والى جانب قرار رئيس الجمهورية بتعيين الاخواني نصر طه مصطفى مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية ، قضى قرار اخر بتعيين على منصور بن سفاع امينا عاما لرئاسة الجمهورية ، خلفا للدكتور عبدالهادي الهمداني الذي رحل كسفير بوزارة الخارجية.

كما أقال الرئيس هادي عدد من محافظي المحافظات لصالح حزب الإصلاح –الذراع السياسي للاخوان- ومراكز نفوذه القبلية والعسكرية بقيادة مشايخ ال الاحمر ، واللواء المنشق على محسن الاحمر ، حيث أقيل كهلان مجاهد ابو شوارب من محافظ عمران ، وعين في مجلس الشورى ، واصدر قرار بتعيين الاخواني محمد حسن دماج محافظا لمحافظة عمران .

وأقيل محافظ البيضاء العميد محمد ناصر العامري من منصبه ، وعين خلفا له كمحافظ للبيضاء الظاهري احمد الشدادي - وهو الرجل الثاني بعد اللواء على محسن الاحمر في قيادة المنطقة العسكرية الشمالية .. كما عين مسئول التجنيد بالفرقة المنشقة الاخواني محمد سالم بن عبود محافظاً لمحافظة الجوف الشاغرة منذ العام الماضي وسقوطها في أيدي مليشيا الإخوان.

وعين عبدالغني حفظ الله جميل محافظا لمحافظة صنعاء ، خلفا لدويد الذي اصيب في تفجير مسجد الرئاسة العام الماضي ولا يزال يتلقى العلاج في الخارج.

كما عين عضو مجلس شورى حزب الإصلاح ، الاخواني احمد علي سالم باحاج محافظاً لمحافظة شبوة خلفا للدكتور الاحمدي الذي صدر قرار بتعيينه رئيسا لجهاز الامن القومي.

ورحلت القرارات الجمهورية الصادرة مساء الثلاثاء كل من علي محمد الانسي-مدير مكتب رئاسة الجمهورية ومدير الامن القومي -المقال - رحل كسفير بوزارة الخارجية ، الى جانب علي صالح الاحمر-مدير مكتب القائد الاعلى للقوات المسلحة -المقال- الذي تم ايضا تعيين كسفير بالخارجية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)