من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وفيلم مسيء في صنعاء

السبت, 15-سبتمبر-2012
صعدة برس -
أحمد الحسني
اقتحام السفارة الأمريكية ليس عملاً حضارياً ولم يكن الفيلم المسيء لمقدسات مليار إنسان عملاً حضارياً أيضاً وإن كان السوء لا يبرر السوء.
الملاحظ أن الخارجية الأمريكية تعتذر اليوم للمسلمين بعد الأعمال غير الحضارية التي طالت سفاراتها في العالم الإسلامي وكأنها تقول أن الولايات المتحدة زعيم العالم لا يستجيب إلاّ لهذه الطرق ولا يحترم إلاّ هذا التعامل.
الذين اقتحموا السفارات هم جماهير مُسْـتَــفَـزَّة وليسوا فلاسفة ومفكرين حتى نستغرب سلوكهم، لكن المثير للغرابة والاشمئزاز أن تتنصل النخب من المسئولية وتبدأ في توظيف الحدث في المكايدات السياسية وقيام إعلام الإصلاح وناشطيه بالترويج لأن المؤتمر دعا للتظاهر وأن عبارة (الموت لأمريكا) كتبت على جدار السفارة لتحميل الحوثيين مسئولية ما حدث. رغم أن وجود ضحايا المواجهات في مستشفى العلوم والتكنولوجيا يشير إلى من قام بالاقتحام.
ما حدث للسفارة الأمريكية اليوم في صنعاء ردة فعل طبيعية لتأجيج النخب للجماهير التي أسيء إلى مقدساتها وبقاء تلك النخب في البيوت للتصريحات وتوزيع الاتهامات على خصومها السياسيين، واستعداء الدولة العظمى عليهم.
الجماهير التي اقتحمت السفارة الأمريكية في صنعاء هم جماهير المسلمين الذين هاجموا السفارات الأمريكية في العالم الإسلامي للتعبير عن غضبها لمقدساتها والفارق في النتائج يحدده مستوى الوعي العام وقيادة النخب للفعل الجماهيري وتوجيه ومدى قدرة الدولة على حماية السفارة والمنشأة التي استهدفها الغضب الجماهيري وجميع ذلك في حدوده الدنيا لدينا في اليمن.
لا أستطيع أن أنكر مشاركة جماهير أي حزب أو تيار سياسي في تظاهرات الغضب لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإنكار قادة الإصلاح وإعلامهم وتأكيدهم على عدم مشاركتهم للآخرين في هذا الغضب هو حق لهم، لكن استثمار الحدث ودماء الضحايا سياسيا وتحميل الخصوم السياسيين تبعات الحدث هو تملق مقزز للدولة العظمى وفيلم مسيء للإسلام وقيم نبيه الكريم..
*صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)