من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دشنت في عدد من محافظات الجمهورية مساء يوم امس واليوم أمسيات رمضانية حافلة للاعلاميين والادباء والمثقفين والعلماء والمغتربين و القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية. 

ففي محافظة إب أقيمت مساء اليوم أمسية رمضانية حافلة للإعلامين بالمحافظة والعلماء والمغتربين والشخصيات الاجتماعية .

الأربعاء, 18-أغسطس-2010
صعدة برس -
دشنت في عدد من محافظات الجمهورية مساء يوم امس واليوم أمسيات رمضانية حافلة للاعلاميين والادباء والمثقفين والعلماء والمغتربين و القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

ففي محافظة إب أقيمت مساء اليوم أمسية رمضانية حافلة للإعلامين بالمحافظة والعلماء والمغتربين والشخصيات الاجتماعية .

وفي الأمسية التي حضرها محافظ المحافظة أحمد عبد الله الحجري وأمين عام المجلس المحلي أمين علي الورافي و وكيل أول المحافظة عبد الواحد صلاح والوكيل المساعد علي محمد الزنم وعدد من المسؤلين تم مناقشة واستعراض جملة من القضايا التي تهم المحافظة في الجوانب التنموية والإدارية والأمنية ودور المجتمع والقيادات الإعلامية في تحقيق التكافل والتعاون بين أبناء المحافظة وخلق حلقة تواصل بين القيادة والمجتمع .

وخلال الأمسية قدم مديرو العموم المختصين توضيحات لبعض القضايا وشرح للمعوقات والصعوبات .

واشار المحافظ الى أهمية التضافر والتعاون بين الجميع... مؤكداً أن قيادة المحافظة تسعى لتحقيق تنمية متوازنة داخل المحافظة ونشر المفاهيم التوعوية بمشاركة المجتمع وحمايته لمصالحه وحقوقه .

ولفت الى أن برامج وخطط المحافظة تهدف إلى التوسعة في مشاريع الطرق والكهرباء والصحة والزراعة والمياه والصرف الصحي ومحاربة الفقر والبطالة وتحقيق الأمن والاستقرار، موضحا أن الجهات المعنية مسؤلة كل في أطار عملها من أجل تكامل الجهود .

الى ذلك دشنت مؤسسة صناع الحياة فرع عدن مساء يوم امس الامسيات الرمضانية الخاصة بايجاد افضل بديل للشباب المشارك لقضاء مساء رمضان للمساهمة في تنمية قدراتهم وتزكية نفوسهم والتي نظمها فريق لنرتقي المتخصص بتنمية الذات التابع للمؤسسة .

وأوضح مدير الانشطة والمشاريع بالموسسة عمار الصوفي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المؤسسة تنظم اربع امسيات في كل اسبوع من رمضان وتضم الامسيات محاضرات تدريبية عن القيادة يلقيها المدربان أمل عقلان و محمد الحربي من مدربي المؤسسة حول مفهوم القيادة وانواعها وكيف تكون قائد متميزا وكذا تقديم تمارين تطبيقية وترفيهية لترسيخ مفهوم القيادة لدى المشاركين.

وقد تخلل امسية امس عرض فني لفقرتين إنشاديتين وإقامة مسابقات ثقافية عن القيادة.

وتعتبر مؤسسة صناع الحياة فرع عدن مؤسسة تابعة للاتحاد العالمي لصناع الحياة وتهدف الى عمل نهضة وتنمية للمجتمع من خلال غرس قيم النجاح في نفوس المشاركين وتحريك الطاقات الكامنة بداخلهم وتوجيهها نحو تنمية المجتمع بدلا من ان تتجه هذة الطاقات نحو الانحراف السلوكي.

وفي غضون ذلك نظمت السلطة المحلية في وادي وصحراء حضرموت مساء أمس أمسية رمضانية للإعلاميين والمشتغلين في قطاعات الثقافة وفرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بمدينة شبام ومنتسبي فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وكرست تلك الأمسية لمناقشة العديد من القضايا المتصلة بتلك القطاعات والسبل الكفيلة بتطوير وتحسين أداء نشاطها الإعلامي والإبداعي .

وتحدّث وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عُمير مبارك عُمير أمام الحاضرين مهنئاً إياهم بحلول شهر رمضان المبارك.. مؤكداُ على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحسين أداء تلك المرافق والقطاعات لتأدية رسالتها التنويرية والثقافية بين أوساط المجتمع وتعزيز ثقافة الولاء الوطني والأخوة والتسامح والمحبة ونبذ كل الأفكار الهدامة والدعوات النشاز الساعية إلى إضعاف الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد والعودة به إلى عهود التخلف والفرقة والشتات .

واستعرض الوكيل عُمير في سياق حديثه بالأمسية التي حضرها الوكيل المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم المشهد التنموي في وادي وصحراء حضرموت منذ اعادة قيام الوحدة اليمنية ونتائج الزيارة الأخيرة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمحافظة حضرموت وما نتج عنها من ثمار تنموية وخدمية وفي مقدمتها إنشاء جامعة وادي حضرموت التي تمثل إضافة نوعية في التعليم العالي بالوادي والصحراء وقناة حضرموت الثقافية القضائية .

ولفت إلى أنه سيتم الشروع في تنفيذ المشروع الاستراتيجي المتمثل في مشروع مياه مجاري الصرف الصحي لمدينتي تريم وسيئون خلال العام القادم والعمل على التشغيل التجريبي للأجهزة الملاحية لإرشاد الطيران خلال الفترات الصباحية والمسائية بأجواء مطار سيئون الدولي وذلك ضمن مشاريع تطويرية بالمطار بكلفة أكثر من مليار ريال .

ونوه وكيل محافظة حضرموت بأهمية أعداد البرامج والخطط الخاصة بالأنشطة الثقافية المختلفة في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010 م خلال شهر رمضان المبارك والتفكير في إنشاء قرية سياحية بمديرية رماه بكلفة 35مليون ريال والتفكير في إقامة مهرجان سياحي سنوي بوادي حضرموت في فصل الشتاء بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في الوادي والصحراء الذي يتمتع بعدد من المعالم الأثرية والسياحية المتعددة .

وطالب الوكيل فرع الهيئة العامة للمدن التاريخية بمدينة شبام ـ بمواصلة الاهتمام بترميم مداخل مدينة سيئون وغيرها من المدن التاريخية وأسوارها وواجهاتها باعتبارها قبلة للسياح من مختلف أنحاء المعمورة .. منوها بتوجيهات رئاسية بتحويل دار الأديب باكثير إلى مركز للتنمية الثقافية وإقامة متحف خاص بهذا الأديب اليمني العربي الكبير في هذا الدار يضم مختلف مقتنياته وأعماله الأدبية الغزيرة فضلاً عن إقامة مهرجان خاص بالأديب باكثير في مدينة سيئون في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية أواخر العام الجاري .

ودعا إلى الاهتمام بإحياء وتطوير تراث وأعراف وتقاليد وعادات الوادي الحميدة في مختلف المناسبات ونشرها، مشيدا بأداء الأجهزة الإعلامية والثقافية ودورها في نشرالوعي بين المجتمع وتعزيز الوحدة الوطنية .

وجرى خلال الأمسية طرح العديد من القضايا التي تتعلق بنشاط تلك الأجهزة والقطاعات الإعلامية والثقافية وسبل الارتقاء برسالتها التنويرية.

في الوقت الذي اقامت فيه محافظة صنعاء الليلة الماضية الامسية الرمضانية الثانية للقيادات التنفيذية والتنظيمية والمحلية في اطار برنامج الامسيات الرمضانية التي تنفذه المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي الامسية التي حضرها وكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات اكد امين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد الغني حفظ الله جميل حرص قيادة المحافظة على الدفع بعملية التنمية في اطار الخطة الطموحة التي تبنتها وتشمل جميع المجالات الحيوية.

وبين ان المحافظة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ الخطة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدماتية في مختلف المديريات.

وحث السلطة المحلية في المديريات على بذل المزيد من الجهود والتنسيق المستمر مع كافة المكاتب التنفيذية لضمان ايصال الخدمات الضرورية للمناطق المحتاجة ومتابعة استمرارها.

فيما القيت في الامسية كلمتان عن الاحزاب والتنظيمات والمنظمات الجماهيرية القاها عضو مجلس النواب محمد يحي الحاوري وعن السلطة المحلية القاها عضو المجلس المحلي بالمحافظة ناصر العكيمي.. أكدتا أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لما من شأنه ضمان تحقيق تنمية فعلية في عموم المديريات.

كما القيت محاضرة ارشادية القاها مدير الارشاد بمكتب الاوقاف بالمحافظة ابراهيم البركاني حول مفاهيم الصوم.

وفي عمران أقام المجلس المحلي لمديرية عمران الليلة الماضية أمسية رمضانية حول ترسيخ الولاء الوطني ونبذ التطرف والافكارالمضللة.

ودعا أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس الى مساهمة مجتمعية فاعلة لترسيخ مبدأ الولاء الوطني وتعميم ثقافات المحبة والتآلف بين ابناء المجتمع والامة الواحدة.

واستعرض المخلوس ملامح وابعاد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره و الادوار الوطنية المطلوبة لمواجهتها.

بدوره تناول مدير عام مديرية عمران حسين جابر دور المحليات في المساهمة في دعم برامج التوعية الوطنية والدينية وتصحيح مسار العملالمحلي بما يعزز الثقة بين المجتمع والمحليات.

فيما استعرض مدير عام الواجبات بالمجافظة علي الصوفي وعدد من الخطباء والمرشدين الايات والاحاديث المتعلقة بوجوب دفع الزكاة للدولة ولولي الامر.

وتخلل الامسية نقاشات ومداخلات ورؤى لتحسين الوضع الإداري والمروري وغيرها من القضايا التي تهم المحافظة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)